افتتح الدكتور أسامة فخري رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم نائبًا عن الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مسجد "القاضي الكبير" بقرية شلشلمون التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح والمُقام بالجهود الذاتية على مساحة 450 متر وبتكلفة 8 مليون جنيه.

وألقى خطبة الجمعة الدكتور أسامة فخري رئيس الإدارة المركزية لشؤون المساجد والقرآن الكريم بوزارة الأوقاف، وتحدث فيها عن "جبر الخواطر وأثره على الفرد والمجتمع"، ليؤكد  أن جبر الخواطر خلق رفيع يرفع العبد عند خالقه ووسيلة إلى جنة الخلد وقال: من أعظم جبر الخواطر جبر خاطر المحتاجين والضعفاء، مطالبًا الجميع بالتحلي بالخلق الحسن والتمسك بقيم الإسلام السمحة".

 

رئيس إدارة شئون المساجد والقرآن الكريم ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد القاضي الكبيررئيس إدارة شئون المساجد والقرآن الكريم ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد القاضي الكبيررئيس إدارة شئون المساجد والقرآن الكريم ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد القاضي الكبيررئيس إدارة شئون المساجد والقرآن الكريم ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد القاضي الكبيررئيس إدارة شئون المساجد والقرآن الكريم ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد القاضي الكبيررئيس إدارة شئون المساجد والقرآن الكريم ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد القاضي الكبيررئيس إدارة شئون المساجد والقرآن الكريم ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد القاضي الكبير


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المساجد الدكتور أسامة السيد الأزهري الدكتور أسامة فخري وزير الأوقاف القاضي الكبير منيا القمح

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أمطار رعدية مرتقبة بعدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، نزول زخات من الأمطار الرعدية محليا بالأطلسين المتوسط والكبير، وبسفوحهما الجنوبية- الشرقية، وبجنوب المنطقة الشرقية.

كما يرتقب أن يظل الطقس حارا نسبيا بالمنطقة الشرقية، والسهول المجاورة لمرتفعات الأطلس الكبير، وكذا بأقصى كل من الجنوب والجنوب- الشرقي للبلاد.

وسيلاحظ نزول أمطار أخرى خفيفة ومحلية خلال الصباح بغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط وبالسواحل الوسطى.

كما ستتشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق السهول الشمالية والوسطى وبشمال كل من الأقاليم الصحراوية والمنطقة الشرقية.

ويرتقب أيضا تطاير الغبار بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب- الشرقي والسواحل الوسطى والجنوبية.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 13 و18 درجة بالأطلس الكبير، وما بين 23 و 29 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 17 و23 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار في ارتفاع بالسهول الداخلية وبشرق الأقاليم الصحراوية، بينما ستكون في انخفاض بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية ومحافظ الغربية يشهدون توقيع عقد إدارة وتشغيل مصنع تدوير المخلفات الصلبة بدفرة
  • رئيس أزهر سوهاج يتفقد إختبارات المرحلة الثالثة لمحفظي القرآن الكريم بالرواق
  • «بـ مكونات بسيطة».. طريقة عمل الحلويات الشرقية بالمنزل
  • طقس الإثنين..ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • توقعات احوال الطقس اليوم الاثنين.. طقس حار و زخات مطرية في الأطلسين
  • إنطلاق فعاليات مبادرة "يوم السرد القرآني" بمنطقة المنيا الأزهرية|صور
  • طقس الأحد: أمطار رعدية مرتقبة بعدد من المناطق
  • وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يفتتحان بطولة الجمهورية للشركات رقم 57 (صور)
  • «أزهرية الشرقية» تُطلق مبادرة «يوم السرد القرآني» لتسميع القرآن الكريم كاملًا
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد يفتتحان بطولة الشركات الـ 57