قامت لجنة المعاينة من منطقة القاهرة التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، بزيارة ميدانية لنادي جامعة حلوان، وذلك ضمن إجراءات تسجيل الفرق الخاصة بالنادي واعتماد الملاعب من الناحية القانونية.

وأعلن نادي جامعة حلوان عن إطلاق كورس جديد لتعليم أساسيات البرمجة للأطفال، في مبادرة تهدف إلى تعزيز المهارات التقنية للجيل الجديد، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة النادي

كما أعلن نادي جامعة حلوان عن فتح باب الاختبارات لفرق كرة القدم بالنادي للمشاركة في دوري الاتحاد المصري لكرة القدم لجميع المراحل السنية المعتمدة من الاتحاد للمشاركة في منافسات هذا الموسم.

واستضاف استاد نادي جامعة حلوان سلسلة من المباريات الودية بين أكاديميات النادي لكرة القدم ومركز شباب المعصرة. وقد شهدت المباريات منافسة قوية بين الفريقين في مختلف الفئات العمرية المختلفه.

وأعلن نادي جامعة حلوان عن افتتاح أكاديمية متخصصة لتعليم رياضة الكاراتيه للأطفال، تهدف إلى تنمية المهارات البدنية والذهنية للناشئين.

وفى إطار مبادرة "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية للطلاب، التي أطلقتها أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان، طلاب هندسة المطرية يبدعون فى إنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية بواسطة التحليل الكهربائي للماء

كما تم تصميم وتنفيذ مشروع جهاز كهربائي متتبع لأشعة الشمس العمودية بواسطة طلاب قسم تكنولوجيا الالكترونيات ويهدف هذا المشروع الاستفادة بأقصى كمية من أشعة الشمس بشكل صحيح، والمساهمة في توفير الطاقة و في الحفاظ على البيئة ومكافحة التلوث.

كما قام طلاب طلاب قسم الاتصالات بهندسة حلوان على تطوير جهاز منتج للاختبار موجه للمستخدمين الذين يتعلمون البرمجة للأنظمة المدمجة

وتعتزم أسرة طلاب من اجل مصر المركزيه بجامعه حلوان على إقامة معرض الابتكارات ومشاريع التخرج على مستوى الجامعات مصر تحت شعار مستقبل مصر في نسخته السادسة، ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب المبتكرين وتنمية مواهبهم.

وفى إطار الحملة الاخبارية التي تطلقها جامعة حلوان لطلاب الثانوية العامة للتعرف على كليات وبرامج الجامعة، فتعتبر كلية التربية بجامعة حلوان من أعرق كليات التربية على مستوى جمهورية مصر العربية والوطن العربي وتهدف الكلية إلى إعداد الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة لمهنة التعليم والتدريس.

يهدف برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم بكلية التربية جامعة حلوان إلى إعداد كوادر متخصصة قادرة على التعامل مع مشكلات الطلاب ورعايتهم، خاصة ذوي صعوبات التعلم، من خلال تنمية شاملة ومتكاملة في مجالات علم النفس والجوانب الاجتماعية والثقافية والمهارية والتكنولوجية.

كما يهدف برنامج معلمة التربية للطفولة المبكرة بكلية التربية جامعة حلوان إلى إعداد الطالب بشكل يتواءم مع متطلبات سوق العمل وتنمية مهاراته الذاتية للتعلم المستمر والارتقاء المهني مع تمكينه من توظيف المعلومات والمهارات المكتسبة لتطوير قدرات الطفل.

ويسعى برنامج معلم المدارس التكنولوجية تخصص تكنولوجيا الحلي والمجوهرات بكلية التربية جامعة حلوان إلى إعداد معلم متخصص للمدارس التكنولوجية في مجال تكنولوجيا الحلي والمجوهرات بما يلبي احتياجات سوق العمل وتنمية المهارات الذاتية للطالب للتعلم المستمر والتطور المهني مع تمكينه من توظيف المعلومات والمهارات المكتسبة في مجال تخصصه.

كما يسعى برنامج معلم اللغة الفرنسية للمدارس الدولية واللغات بكلية التربية جامعة حلوان لإعداد معلم اللغة الفرنسية من خلال الأسس النظرية والعملية والتطبيقية للغة الفرنسية، حيث يكون متمكنا من المهارات اللغوية، ومواكبا للمستجدات والمستحدثات الطارئة على العملية التعليمية.

ويسعى برنامج معلم اللغة الإنجليزية للمدارس الدولية واللغات بكلية التربية جامعة حلوان إلى إعداد معلم متقن لمهارات اللغة الإنجليزية قادرا على التدريس باللغة الإنجليزية بما يواكب التطورات الحديثة.

ويهدف برنامج إعداد معلم الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغة الانجليزية، كما يسعى إلى إعداد المعلمين ذو مهارات مهنية تخصصية والتربوية فى تدريس الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغة الإنجليزية بأحدث الأساليب من أجل إعداده للعمل فى المدارس الحكومية والمدارس الخاصة.

كما يسعى برنامج إعداد معلم البيولوجي باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة حلوان إلى إعداد المعلم إعدادا أكاديميا ومهنيا وثقافيا من خلال برامجها المتميزة بما يؤهله للمنافسة والتميز فى مجتمع المعرفة والتكنولوجيا ومواجهة متطلبات سوق العمل محليا وإقليميا

و يقدم برنامج معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات فرصة لخريجي البرنامج للعمل في مجال تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية بالمدارس الدولية واللغات، المراكز البحثية والتربوية ذات الصلة بتدريس وتعلم وتقويم اللغة الألمانية، الترجمة من وإلى اللغة الألمانية، السياحة والإرشاد، وأيضا تقديم المشورات التربوية والمهنية.

ويهدف برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية إلي إعداد المعلمين ذوى القدرة على إنتاج المعرفة العلمية واستخدامها وظيفيًا في ممارساته المهنية، اكساب الطلاب المعلمين المهارات التربوية وما يرتبط بها من مهارات مهنية في مجال تعليم وتعلم العلوم عمومًا، والكيمياء خصوصًا.

ويمنح برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الانجليزية بكلية التربية درجة بكالوريوس العلوم والتربية تخصص الفيزياء باللغة الإنجليزية، ويتيح البرنامج أثناء الدراسة الزيارات الميدانية والتدريب فى المدارس الحكومية، ويسعى البرنامج لتحقيق مواصفات خريج متميز.

كما تعد كلية اﻟﺘﺮﺑﻴﺔ اﻟﻔﻨﻴﺔ من اﻋﺮق اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺘﻮى اﻟﻤﺤﻠﻲ والاﻗﻠﻴﻤﻲ ﻓﻲ اﻟﺘﺪرﻳﺲ واﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﻔﻦ، ﺣﻴﺚ ﺗﺴﻬﻢ ﻓﻲ اﻋﺪاد ﻣﻌﻠﻤﻲ اﻟﺘﺮﺑﻴﺔ اﻟﻔﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﻨﻈﺎﻣﻴﺔ ﻟﻤﺮاﺣﻞ اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻟﻌﺎم، وﻣﺴﺌﻮﻟﻲ الاﻧﺸﻄﻪ اﻟﻔﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺆﺳﺴﺎت ﻏﻴﺮ اﻟﻨﻈﺎﻣﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﻗﺼﻮر اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ، واﻟﻤﺘﺎﺣﻒ، واﻟﻤﻌﺎرض واﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ.

وتعمل كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان على تحقيق أداء مؤسسي متميز يدعم انتاج واستثمار المعرفة نحو تحقيق التنمية المستدامة في مجالات التربية البدنية وعلوم الرياضة من خلال تقديم برامج تعليمية وتربوية متطورة بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمي.

وتعمل كلية الاقتصاد المنزلي على إعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل وتضم الكلية، قسم التغذية وعلوم الاطعمة، قسم الملابس والنسيج، قسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة، قسم الاقتصاد المنزلي التربوي، قسم الصناعات الجلدية، كما تضم برنامج التغذية العلاجية باللغة الانجليزية، وبرنامج الاقتصاد المنزلي للتدريس لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد صمم برنامج التغذية العلاجية باللغة الانجليزية، بكلية الإقتصاد المنزلي جامعة حلوان ليضمن تأهيل وإكساب الطلاب العلوم والمهارات الأكاديمية والتطبيقية للعمل والمنافسة في مجال تخصص التغذية العلاجية محليا ودوليا إيمانا بدور التغذية في الوقاية والعلاج من المرض والحفاظ على صحة الفرد واستمرار عطائه للمجتمع.

ويهدف برنامج برنامج الاقتصاد المنزلي للتدريس لذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الإقتصاد المنزلي جامعة حلوان يهدف إلي إعداد كوادر مؤهلة تربوياً ومهنياً فى مجال العلوم الحياتية المرتبطة بمجال الاقتصاد المنزلي التربوي للتدريس فى مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة

هذا وتسعى كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة جامعة حلوان إلي تحقيق الريادة والتميز ومواكبة للتحول الرقمي وذات تصنيف إقليمي متقدم"، وتضم الكلية العديد من الاقسام.

ويمنح برنامج بكالوريوس التربية الرياضية لإعداد معلمة التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة درجة البكالوريوس في التربية الرياضية تخصص فئات خاصة، لسد احتياجات سوق العمل بمصر والوطن العربي من معلمات التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة، على أن يكون برنامج خاص ضمن البرامج الخاضعة للمعايير الأكاديمية القياسية لجودة التعليم الجامعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد المصري لكرة القدم جامعة حلوان الحصاد الأسبوعي السيد قنديل لذوی الاحتیاجات الخاصة باللغة الانجلیزیة باللغة الإنجلیزیة برنامج إعداد معلم التربیة الریاضیة اللغة الإنجلیزیة الاقتصاد المنزلی نادی جامعة حلوان اللغة الألمانیة الدولیة واللغات برنامج معلم معلم اللغة لکرة القدم سوق العمل من خلال فی مجال

إقرأ أيضاً:

تجارة أسيوط تقدم برنامج BIS باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعي الجديد   

 

 

تقدم جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة عددًا من البرامج الدراسية المميزة، خلال العام الجامعي 2024/ 2025 والتي تهدف إلى إعداد خريج متميز؛ لتلبية احتياجات سوق العمل المتجددة، في مختلف المجالات.

وتقدم كلية التجارة بجامعة أسيوط؛ برنامج نظم معلومات الأعمال BIS باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة، وتعد جامعة أسيوط؛ ثالث جامعة حكومية تقدم هذا البرنامج المتميز في جمهورية مصر العربية، والقائم على مزج علوم الإدارة، والمال، والأعمال؛ بعلوم الحاسب الآلي، وتطبيقاتها، تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء عبدالحفيظ عميد كلية التجارة، والدكتور محمد عدوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى قايد عبد العظيم المدرس المساعد بقسم المحاسبة والمراجعة، والمنسق الأكاديمي للبرنامج

ويقوم نظام الدراسة بالبرنامج على تقسيم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين أساسيين، بالإضافة إلى فصل دراسي اختياري ويتيح للطالب الحرية في اختيار المقررات، بتوجيه من المرشد الأكاديمي.

ويهدف البرنامج إلى
إكساب الدارس مهارات التعامل مع تطبيقات نظم وتكنولوجيا المعلومات، والتي باتت مطلبًا أساسيًا؛ للعمل في منشآت الأعمال، وكبرى الشركات.‬

ويوفر البرنامج للخريج؛ فرصًا تؤهله للعمل في  عدد من التخصصات المهنية في سوق العمل، ومنها
▪️العمل بالشركات التكنولوجية، وقطاع البنوك، وشركات التأمين، ومصلحة الضرائب، ومختلف الجهات الحكومية. ‬
▪️ ‫تصميم، وبرمجة التطبيقات المحاسبية، والإدارية، والمواقع الإلكترونية. ‬
▪️ ‫إنشاء قواعد البيانات المتخصصة. ‬
▪️المحاسبة الإلكترونية. ‬
▪️تحليل، وتصميم النظم الإدارية، والمحاسبية في مختلف الأنشطة الاقتصادية. ‬
▪️تصميم شبكات المعلومات.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تطرح برامج نوعية لمواكبة فرص العمل المستقبلية في 16 كلية
  • تجارة أسيوط تقدم برنامج BIS باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعي الجديد   
  • جامعة الزقازيق تختتم مهرجان المسرح الجامعي
  • جامعة المنوفية تُطلق برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية
  • جامعة كفر الشيخ: قبول دفعة جديدة ببرنامج إعداد معلم الحاسب الآلي بـ«الإنجليزية»
  • جامعة المنوفية تنظم برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية
  • بدء قبول الدفعة الثانية في برنامج إعداد معلم التربية الفنية الرقمية بجامعة كفر الشيخ
  • طالبات سوهاج يحصدن 6 مراكز فى اللقاء الثقافي الشاطئي لفتيات الجامعات
  • طالبات سوهاج يحصدن 6 مراكز متقدمة فى اللقاء الثقافي الشاطئي الأول لفتيات الجامعات
  • الجيش الملكي يفوز على توت عنخ امون المصري ويتأهل إلى نهائيات دوري أبطال إفريقيا