الحرة:
2024-09-03@15:55:59 GMT

مديرة حملة بايدن: الرئيس باق ٍ في سباق الرئاسة ليفوز

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

مديرة حملة بايدن: الرئيس باق ٍ في سباق الرئاسة ليفوز

أكدت حملة الرئيس الأميركي جو بايدن للانتخابات الرئاسية أن الرئيس باق في السباق الانتخابي وبإمكانه هزيمة منافسه الجمهوري دونالد ترامب، وسط دعوات متزايدة من داخل الحزب الديمقراطي لانسحابه من السباق إلى البيت الأبيض.

وقالت مديرة الحملة جين أومالي ديلون في مقابلة مع شبكة "إم إس إن بي سي" إن الرئيس بايدن باق "بالتأكيد" في السباق الرئاسي، ووصفته بأنه "أفضل شخص يمكنه مواجهة دونالد ترامب".

وفي ردها على سؤال بشأن تصريحات بعض أعضاء الحزب الديمقراطي المشككة بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات قالت ديلون: "لست هنا لأقول إن هذه الأسابيع لم تكن صعبة بالنسبة للحملة، لا شك أنها كانت كذلك وقد شهدنا بالتأكيد بعض التراجع في الدعم، لكنها كانت حركة صغيرة". 

ويواجه بايدن (81 عاما) ضغوطا متزايدة من شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات بعد أداء ضعيف في مناظرة أمام منافسه من الحزب الجهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، مما أثار القلق تجاه سنه وقدرته على الفوز في انتخابات نوفمبر.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست"، الخميس، أن الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما أبلغ حلفاء في الأيام الأخيرة أن طريق بايدن للفوز في الانتخابات المقبلة تضاءل بشكل كبير وأنه يعتقد أن بايدن بحاجة إلى التفكير بجدية في جدوى ترشحه.

وذكر تقرير لشبكة "سي إن إن" أن رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي التي لا تزال تتمتع بنفوذ كبير، قالت لجو بايدن مؤخرا إنه قد "يقضي على حظوظ الديموقراطيين في الفوز" في الانتخابات التشريعية، مشيرة له إلى تراجع فرصه في استطلاعات للرأي.

كذلك نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" أن زعيم الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ شاك شومر تحدث إلى الرئيس و"شدد بقوة على أنه سيكون من الأفضل لبايدن وللحزب الديموقراطي وللبلاد أن ينسحب". 

وتحدى الرئيس تلك الدعوات قائلا إنه فاز بملايين الأصوات في الانتخابات التمهيدية على مدى الأشهر الماضية وإنه خيار الناخبين الديمقراطيين.

ويرفض بايدن حتى الآن الاستجابة لدعوات علنية من 20 عضوا ديمقراطيا في الكونغرس للانسحاب من السباق الرئاسي. 

لكن موقع "أكسيوس" قال، الخميس، إن كبار الديمقراطيين يعتقدون أن بايدن سيقتنع بالانسحاب من السباق الرئاسي في أقرب وقت وقد يكون ذلك في نهاية هذا الأسبوع.
 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

القرشي والصناع يسجلان أرقاماً جديدة في بارالمبية باريس

حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى عبدالرحمن القرشي، المركز الخامس في سباق 400 م T53، الذي أقيم ظهر أمس الأحد بمضمار ملعب فرنسا الدولي، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية “باريس2024″، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.
وكان القرشي، قد تأهل لنهائي السباق، إثر تحقيقه رقماً زمنياً شخصياً في نصف النهائي الذي أقيم ظهر اليوم بزمن بلغ 48.96 ثانية.
وطار حامل ذهبيتي ريو 2016 وطوكيو 2020, التايلندي بونجساكورن بايو، بالميدالية الذهبية هذا العام، بزمن 46.77 ثانية، فيما جاء الكندي برينت لاكاتوس (ثانيا) بزمن 47.24 ثانية، وحصل الأمريكي بريان سيمان على الميدالية البرونزية بزمن 47.84 ثانية.
يذكر أن القرشي، سيتواجد في سباق 100م كراسي متحركة، يوم الأربعاء المقبل.
وفي نهائي سباق 100م T44 سجل اللاعب نور الصناع رقماً شخصياً جديداً، حل به في المركز السادس، بزمن 11.70 ثانية، في حين حافظ الجنوب أفريقي “مبوميليو ملونجو” على ذهبيته التي حققها في طوكيو 2020، بعد أن أنهى السباق بزمن 11.12 ثانية، وذهبت الفضية للعداء الكوبي لويس فيفس بزمن 11.20 ثانية، والبرونزية للعداء الماليزي إيدي برنانرد بزمن 11.58 ثانية.
وعلى صعيد كرة الطاولة, أنهت اللاعبة غالية العنزي, مشاركتها الأولى في دورات الألعاب البارالمبية، بعد خسارتها من البريطانية ميغان شاكلتون بنتيجة 3/0 ضمن منافسات دور الـ16، المقامة بصالة أرينا بساحة جنوب باريس.

مقالات مشابهة

  • بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية للمرة الأولى
  • بعد ترشحها للانتخابات.. كيف يدعم البيت الأبيض هاريس في السباق الرئاسي؟
  • المصادقة على 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية
  • مزايدات غزة تهز سباق الانتخابات الأميركية وتلحق الضرر بحظوظ هاريس
  • أوباما والمشهد السياسي الأمريكي
  • جورج كلوني يشيد بالرئيس جو بايدن بسبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية
  • القرشي والصناع يسجلان أرقاماً جديدة في بارالمبية باريس
  • استطلاع: هاريس تقلِّص المسافة مع ترامب في سباق الرئاسة
  • حقيقة إزالة استحقاق الحزب الديمقراطي وكتلة نينوى من الوحدات الإدارية في الموصل
  • خبير: هاريس استقطبت الناخبين الشباب