زنقة 20 ا الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، يوم الخميس 18 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن بريطاني يبلغ من العمر 31 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بالمملكة المتحدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمطار مراكش المنارة، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بطلب من المكتب المركزي الوطني بمانشستر، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية بإسكتلندا، تنشط في التهريب الدولي للكوكايين والحشيش والمخدرات التركيبية “DIAMORPHINE وAMPHETAMINES”، علاوة على الاشتباه في تورطه في تعريض أشخاص للإيذاء العمدي جسديا ونفسيا.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بالمملكة المتحدة بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به، في إطار علاقات التعاون الشرطي الدولي بين المديرية العامة للأمن الوطني والأجهزة الأمنية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جامعة بيتسبرغ الأمريكية: توقيف مشتبه به بعد هجوم على طلاب يهود

قالت جامعة بيتسبرغ الأمريكية في بيان صحفي، إنه تم توقيف شخص بعد هجوم استهدف مجموعة من الطلاب اليهود في حرم الجامعة.

 

وأعلنت الجامعة أنه تم الاعتداء على الطلاب باستخدام زجاجة بالقرب من كاتدرائية التعلم التابعة للجامعة، مما أسفر عن إصابة شخصين تم توفير العلاج اللازم لهم في مكان الحادث. 

 

أمريكا تبحث مع حلفائها تعزيز الدفاعات الجوية وشبكة الطاقة في أوكرانيا الصدام بين نتنياهو وجالانت قد يؤدي إلى تعقيد جهود أمريكا للتوصل لاتفاق بشأن غزة

 

وذكرت أن المشتبه به "الذي لم تحدد هويته بعد ليس له أي علاقة معروفة بالجامعة"، وأنه "تم توقيفه فورا من قبل شرطة الجامعة وهو قيد الاحتجاز"  ولم يذكر بعد تفاصيل حول التهم التي قد يواجهها المشتبه به.

وتواصلت قيادة الجامعة مع منظمة"هليل" التي تجمع الطلبة اليهود في الجامعات الأمريكية وكذلك مع اتحاد اليهود في بيتسبرغ الكبرى.

 

وأكد البيان أنه لا توجد تهديدات مستمرة للسلامة العامة، وتم توفير الاستشارة للمتضررين.

 

وقال البيان: "للتوضيح: لن يتم التسامح مع أعمال العنف أو معاداة السامية". "يدعم الشركاء المحليون والفيدراليون شرطة بيتسبرغ في هذا التحقيق الجاري".

 

 

مقالات مشابهة

  • أمن مراكش يوقف شخص بسبب سياقة دراجة نارية بطريقة استعراضية وخطيرة بالشارع العام
  • توقيف رجل وابنه في مكناس بعد ضبط مخدرات بحوزتهما وهما عائدان من الشمال
  • البيض.. توقيف قابض بريد اختلس أزيد من 6 ملايير سنتيم
  • بعد الولايات المتحدة.. بريطانيا تتخوف إزاء “أزمة المركزي”
  • أحداث سبتة.. توقيف 6 أشخاص بتهمة نشر أخبار زائفة والتحريض على الهجرة
  • أم البواقي: توقيف شخص وحجز أكثر من 4200 قرص مهلوس
  • جامعة بيتسبرغ الأمريكية: توقيف مشتبه به بعد هجوم على طلاب يهود
  • تطوان..توقيف ستة أشخاص بتهم نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على الهجرة
  • توقيف 6 أشخاص بينهم قاصر للتورط في منشورات تحرض على الهجرة غير الشرعية
  • التحريض على اقتحام سبتة يقود إلى توقيفات في خمس مدن مغربية