التقى اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بمكتبه بديوان عام المحافظة، المهندس مصطفى عبد المقصود مدير فرع أسيوط بشركة المقاولون العرب لمناقشة ودراسة تطوير كورنيش النيل ليصبح ممشى أهل مصر ويكون متنفسًا ومتنزه لأهالي المحافظة ولإظهار الشكل الجمالي للكورنيش.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبوعقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس أكرم محمد ثابت مدير الوحدة الهندسية والمهندس مصطفى عبد الله مدير مشروع كوبري منقباد وأحمدجابر مدير العلاقات العامة فرع اسيوط.

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - على ضرورة وضع دراسة كاملة لتطوير كورنيش النيل ابتداءًا من مبنى ديوان عام المحافظة وذلك ليكون ممشى أهل مصر ومتنفسًا لأهالي المحافظة ويليق بالشكل الحضاري والجمالي للمحافظة مع مراعاة الجانب البيئي للمنطقة والحفاظ على المقومات الطبيعية بها.

وحرص المحافظ على مناقشة المقترحات التي قدمها مسئولي شركة المقاولون العرب لتخرج أعمال التطوير في شكلها الجمالي المطلوب مع مراعاة التنسيق الحضارى للمنطقة بالتنسيق مع كافة الجهات معلنًا دعمه الكامل للمشروع لسرعة البدء فيه والانتهاء منه خلال فترة قصيرة.

وأشار المحافظ إلى إنه سيجرى تطوير كورنيش النيل بالتوازي مع أعمال تطوير المراسى النيلية على كورنيش النيل لتعظيم الإستفادة منها وتنمية الموارد الذاتية للمحافظة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة وفتح حدائق ومتنزهات جديدة لهم لافتاً إلى جولاته الميدانية لمنطقة الكورنيش والمراسي النيلية التابعة للمحافظة على نهر النيل لبحث سبل تطويرها واستغلالها الإستغلال الأمثل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المقاولون العرب تطوير كورنيش النيل محافظ أسيوط ممشي أهل مصر تطویر کورنیش النیل

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يعتمد التصميم المعماري وموقع إنشاء أول بوابة للمحافظة

في إطار خطة محافظة سوهاج، للارتقاء بالطابع الجمالي والحضاري لمداخل المحافظة، قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بتفقد عدد من المواقع المقترحة لإنشاء أول بوابة لمحافظة سوهاج، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، واللواء أحمد السايس السكرتير المساعد، والمهندسة عبير الطيب مدير وحدة التنسيق الحضاري بالمحافظة.

وقد تفقد المحافظ عددا من المواقع على طريق سوهاج أسيوط الزراعي الغربي، وموقع عند مدخل الكوامل بحرى نهاية طريق "سوهاج/ جامعة سوهاج الجديدة"، لاختيار الموقع الأنسب، وقد تم الاستقرار على إقامة البوابة عند الموقع الأخير " مدخل الكوامل" ليكون هو البوابة الغربية لسوهاج، ووجه المحافظ بالبدء فوراً في إجراءات الإنشاء على أن يتم التنفيذ والانتهاء من المشروع خلال 6 شهور، وافتتاحه رسميا في عيد سوهاج القومى القادم.

وقد أعلن " سراج" عن اعتماد التصميم المعماري لمشروع إنشاء بوابة مدخل سوهاج، مشيرا إلى أن التصميم الذي تم اعتماده جاء على الطراز الفرعوني، وبما يتماشى مع الهوية البصرية، والعمرانية للمحافظة، ويعكس العراقة والأصالة الخاصة بها، مشيرا إلى أنه جاري الانتهاء من إعداد التصميمات النهائية معمارية وإنشائية، ومقايسة أعمال وذلك تمهيدا للسير في إجراءات التنفيذ الفوري للمشروع، وتعد هذه البوابة هي الأولى للمحافظة منذ إنشائها.

مقالات مشابهة

  • الأقصرتستعد لاستقبال السياح بكورنيش عالمي على النيل
  • محافظ قنا يتفقد أعمال مشروع تطوير كورنيش قنا الشرقي علي النيل
  • محافظ أسيوط: إعادة هيكلة الموارد البشرية ضرورة لتحقيق التنمية
  • محافظ أسيوط يلتقى العاملين بمشروعات المحافظة والمنتدبين بالوحدات المحلية   
  • أبوالنصر يوجه بتطوير مشتل حى غرب بطريق كورنيش جامعة أسيوط   
  • . محافظ أسوان يلتقي بمسئولى الكهرباء للقضاء على مشكلة الإنقطاع المتكرر للكهرباء
  • محافظ سوهاج يعتمد التصميم المعماري وموقع إنشاء أول بوابة للمحافظة
  • محافظ قنا يوجه بدراسة تطوير وتجميل عدد من الميادين والحدائق العامة
  • محافظ الطائف يلتقي مدير مكتب وزارة الرياضة بالمحافظة
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي مدير شرطة الطائف