#سواليف

وصف رجل الأعمال الأمريكي #إيلون_ماسك الخلل الحاسوبي العالمي الذي وقع اليوم بأنه أكبر #فشل في #قطاع_التكنولوجيات_المعلوماتية.

وكتب ” ماسك ” على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي X: “هذا أكبر فشل، تم تسجيله في مجال تكنولوجيا المعلومات”.

وفي وقت سابق، قال تروي هانت، المدير الإقليمي لمايكروسوفت أستراليا، إن #عطل_الأجهزة_العالمي يوم الجمعة سيكون الأكبر في التاريخ.

مقالات ذات صلة محكمة العدل: الأراضي الفلسطينية هي أراض تحت الاحتلال ومن حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره 2024/07/19

واستفاق العالم اليوم الجمعة، على خلل تقني شل #الأسواق و #المطارات والخدمات حول العالم. وأبلغ مستخدمو خدمات “مايكروسوفت” عن انقطاعات واسعة النطاق للانترنت، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات “مايكروسوفت 365”.

ويرتبط انقطاع شركة “مايكروسوفت” بتحديث جديد لشركة “كراود سترايك” CrowdStrike (وهي شركة برمجيات الأمن السيبراني).

وتسبب هذا بحدوث اضطرابات في العديد من القطاعات، وكانت البورصات وشركات الطيران والبنوك الأكثر تضررا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إيلون ماسك فشل الأسواق المطارات

إقرأ أيضاً:

وزير البترول والثروة المعدنية يزور إيطاليا لتعزيز سبل التعاون مع شركة إينى

قام المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية بزيارة رسمية إلى إيطاليا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وشركة إينى الإيطالية فى أنشطة البترول والغاز وتأتى هذه الزيارة تأكيدًا على أهمية الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، وسعى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات فى قطاع الطاقة، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين إمدادات مصادر الطاقة بالمنطقة ضمن جهود مصر كمركز إقليمى للطاقة.


وشملت الزيارة عقد اجتماعًا موسعًا مع الرئيس التنفيذي لشركة إينى الإيطالية، كلاوديو ديسكالزى،  وزيارة ميدانية لقسم الأبحاث والمعامل الإلكترونية، وكذلك اجتماع موسع مع فريق عمل الطاقة الجديدة والوقود الحيوي والتقاط وتخزين الكربون والحفاظ على الأصول.


وأكد بدوى خلال الاجتماعات على عمق العلاقات المصرية الإيطالية خاصة فى مجال الطاقة، مشيرًا إلى أن التعاون الممتد مع شركة إينى يعكس الثقة المتبادلة والإمكانيات الكبيرة التى يتمتع بها قطاع البترول المصرى، وأعرب عن تطلعه لدعم وزيادة التعاون والتكامل بين الجانبين لتحقيق المزيد من النجاحات، كما أكد على ضرورة مشاركة قصص النجاح المشتركة.


ومن جانبهم أعرب مسئولى شركة إينى عن اعتزازهم بالشراكة الإستراتيجية مع مصر وأشادوا بالتطورات الإيجابية في قطاع البترول المصرى والسعى لتوفير بيئة استثمارية محفزة، مؤكدين حرص إينى على تعزيز وجودها في السوق المصرية واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية.
وأكد الجانبان على أهمية استمرار الحوار والتنسيق المستمر لتعزيز التعاون المشترك، بما يحقق الأهداف الإستراتيجية لكلا الطرفين في قطاع الطاقة.


كما تم خلال الزيارة استعراض سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الاستكشاف والإنتاج والعمل على الإسراع بتنمية الاكتشافات المعلن عنها بهدف زيادة الإنتاج، وكذا استعراض حزمة الحوافز الجديدة التى أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتشجيع زيادة الإنتاج من البترول والغاز، حيث أشادت إينى بهذه الإجراءات وأكدت على أهمية الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تحسين إنتاجية الآبار، كما تم استعراض أوجه التعاون فى تنمية حقول شركة إيني بالمياه القبرصية والتعجيل بربطها على التسهيلات المتاحة للاستفادة من البنية التحتية المصرية بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف، وكذلك تطرق الاجتماع إلى التعاون فى مجالات التحول الطاقى والطاقة النظيفة وتقنيات خفض الانبعاثات الكربونية والوقود الحيوى.


وتم التأكيد من جانب شركة اينى على بدء عمل ٣ حفارات لشركة عجيبة للبترول فى الأسبوع الثانى من الشهر الحالى بهدف عودة معدلات الانتاج إلى مستوياتها.


رافق الوزير خلال الزيارة المهندس معتز عاطف مساعد رئيس شركة إيجاس للمكتب الفنى والمشروعات الخاصة وسلامة العمليات بحضور جويدو بروسكو الرئيس التنفيذى لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إينى.
 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول والثروة المعدنية يزور إيطاليا لتعزيز سبل التعاون مع شركة إينى
  • قراءة في خذلاننا المعاصر: الخلل وأين نبدأ
  • حتى 8 سبتمبر.. 4 طلاب سعوديين في منافسات أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • وزير السياحة والآثار يفتتح المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية بدورته الـ44
  • تابعة للمياردير روبرت مردوخ تدرس شراء أكبر منصة عقارية في بريطانيا
  • سيارات "تاكسي" ذاتية القيادة من تسلا.. إليكم التفاصيل
  • قطر للطاقة تضاعف إنتاجها من اليوريا تعزيزا للأمن الغذائي العالمي
  • كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للعمل الخيري
  • انطلاق المرحلة الثانية للتقديم في المدارس التكنولوجية التطبيقية اليوم
  • البطولة الاحترافية إنوي.. الجيش الملكي يسحق شباب المحمدية بخماسية