صحيفة الاتحاد:
2024-09-03@15:26:10 GMT

تحديد موعد استئناف بايدن لحملته الرئاسية

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

قالت مديرة حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن بايدن سيعستأنف مسار الحملة الأسبوع المقبل بعد عزله بسبب أعراض طفيفة جراء الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد.
وأضافت جين أومالي ديلون مديرة الحملة، لشبكة (إم.إس.إن.بي.سي) التلفزيونية خلال مقابلة "سيشارك فيها (الحملة) بكل تأكيد".


وتابعت أنه على الرغم من أخذ بايدن مخاوف من بعض زملائه الديمقراطيين على محمل الجد، فإنه ملتزم بالسعي الحثيث من أجل الفوز بولاية ثانية.

أخبار ذات صلة البيت الأبيض يتوقع أن يلتقي بايدن مع نتنياهو في واشنطن بايدن يواصل العمل رغم «أعراض خفيفة لكوفيد» المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جو بايدن فيروس كورونا فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 كوفيد

إقرأ أيضاً:

هآرتس: آلاف الإسرائيليين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة

أكد أحد كبار الأطباء النفسانيين في إسرائيل أنه لا يزال من الصعوبة بمكان تقدير عدد الإسرائيليين الذين أصيبوا أو سيصابون باضطراب ما بعد الصدمة الناجم عن هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكشف طبيب الأمراض النفسية البروفيسور شلومو مندلوفيتش -في حوار أجراه معه الكاتب روتيم شتاركمان ونشرته صحيفة هآرتس- أن الحالات الجديدة للإصابة باضطراب ما بعد الصدمة تتراوح ما بين 60 ألفا إلى 600.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فورين أفيرز: سقوط محمود عباس وفشل السلام الوطنيlist 2 of 2وول ستريت جورنال: ما معضلة إسرائيل وإيران حاليا؟end of list

وفي مستهل الحوار، قال مندلوفيتش (59 عاما) إن المصابين باضطراب ما بعد الصدمة تنتابهم وساوس الخوف والقلق الشديد وقلة الحيلة، وهي أعراض تعود أسبابها إلى تذكر المريض لحدث ما يجعله عاجزا فعلا عن ممارسة حياة طبيعية.

أرقام كبيرة

وأشارت الصحيفة إلى أن البروفيسور شلومو مندلوفيتش يعمل مديرا لمركز شالفاتا للصحة العقلية في مدينة هود هشارون بوسط إسرائيل، وأُنيطت به مسؤولية الإشراف على علاج ضحايا اضطرابات ما بعد الصدمة.

وذكر الطبيب النفسي أنه بعد شهر من هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، بدأت تظهر هذه الحالات، والأرقام حاليا تشير إلى أن واحدا من كل 3 إسرائيليين يعاني من أعراض اضطراب ما بعد الصدمة، وأن الجنود الإسرائيليين في غزة يقاومون تلك الأعراض قبل حدوثها.

وقال إن الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من البلدات الواقعة في غلاف غزة إلى مدينة إيلات يجسدون حالة الانهيار التي يعاني منها مجتمع "محطم".

وأضاف أن حجم الرعب الذي عاشه الإسرائيليون هائل جدا لدرجة أنه من الصعب أن تجد شخصا تعرض لما سماها "المذبحة" (في إشارة إلى هجوم حماس) لم يعانِ بطريقة ما من تبعاتها.

وتابع قائلا: إن المعاناة أضعفت صلابة بعض الفئات الاجتماعية الإسرائيلية، ولكن الأمر لم ينته عند هذا الحد، "فما زلنا نعيش حالة حرب، وهناك من تم إجلاؤهم من مساكنهم أو فرّوا".

هل من علاج؟

لكن كيف للطبيب مندلوفيتش أن يعرف أن شخصا ما يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة؟ يجيب على هذا السؤال بالقول إن أعراض الإصابة لا تظهر على الفور، بل يحدث ما يسمى اضطراب "الكرب الحاد" أولا، ثم يحدث بعده اضطراب ما بعد الصدمة. ويتجاوز معظم الناس المرحلة الأولى، لكن تتحول الحالة عند البعض إلى اضطراب ما بعد الصدمة.

وسأله الصحفي شتاركمان: هل هناك نظام لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة؟ فأجاب بالنفي، مضيفا أن هذا المرض ليس التهابا في الحلق، بل هو اضطراب معقد، ويرتبط العلاج المناسب بأسئلة أساسية أكثر مما يتعلق بالصدمة نفسها.

وعن العلاج الجماعي للحالات، قال إن تجميع المصابين بالصدمات في مكان واحد قد يكون خطيرا؛ ذلك أنه إذا تعرض شخصان لنفس الحدث المؤلم، وكان أحدهما فقط قادرا على مناقشة الصدمة، فإن الشخص الذي لا يستطيع التحدث قد يستحضرها ويعيش المعاناة مرة أخرى.

ويستدرك الطبيب قائلا إن إدارة العلاج بحذر، ومعرفة كيفية التواصل مع المرضى إلى جانب التنبه للتواصل غير اللفظي، ومراقبة ردود أفعالهم، كل ذلك يمكن أن يثمر عملا جيدا.

مقالات مشابهة

  • لجنة الشركات الوطنية المتعثرة: سيتم تحديد موعد استلام الشركات للصكوك المالية وفقاً لجدول محدد
  • هل تختلف أعراض التوحد بين الصغار والبالغين؟
  • بايدن وهاريس معا للمرة الأولى خلال الحملة الانتخابية
  • بايدن وهاريس يستأنفان معا الحملة الانتخابية في بنسلفانيا
  • أعراض الإيدز..ما هي وكيف تختلف عن فيروس نقص المناعة البشرية؟
  • هيئة الاستعلامات تطلق حملة للتشجيع على المشاركة في المبادرات الرئاسية
  • جورج كلوني يشيد بالرئيس جو بايدن بسبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية
  • الشويهدي: تحديد موعد قريب لإجراء الانتخابات يعني عدم الجدية بالذهاب إليها
  • أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال
  • هآرتس: آلاف الإسرائيليين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة