مدريد (د ب أ)

أخبار ذات صلة كروس.. «غضب متأخر»! أسرة لامين يامال تطلب زيادة الراتب


نفت اللجنة الأولمبية الإسبانية، ما تردد عن سماح الحكومة الإسبانية، بتعاطي المنشطات قبل انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية في برشلونة عام 1992 ونقلت قناة «ايه آر دي» الألمانية، تصريحات للطبيب الإسباني يوفيمانو فوينتس، المتهم في فضائح تعاطي المنشطات في رياضة الدراجات، والتي قال فيها إن الحكومة لم تتردد في فعل أي شيء، من أجل نجاح البلاد في تنظيم الحدث، وأوضح أنه قيل له «افعل ما شئت، لكننا نريد الحصول على ميداليات».


لكن اللجنة الأولمبية الإسبانية ردت ببيان ، وجاء في بيان اللجنة الأولمبية الإسبانية، قبل أيام قليلة من حفل افتتاح أولمبياد باريس: «نرفض أي اتهام يشكك في نظافة ونزاهة الحركة الأولمبية في إسبانيا، وخاصة حينما تأتي الاتهامات من شخص فقد مصداقيته تماماً». واحتلت إسبانيا المركز السادس في ترتيب الميداليات بمنافسات أولمبياد 1992، وهي أفضل نتيجة في تاريخ البلاد، حيث فازت بـ13 ميدالية ذهبية وسبع ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين.
وتم تسريب تسجيلات لفوينتيس من خلال كاميرا كانت مخبأة، إلى قناة «ايه آر دي».
ووفقاً للقناة، قال فوينتيس إن العداء السابق كايتانو كورنيه، تناول المنشطات.
وبالنظر إلى أنه رئيس البعثة، يعد كورنيه واحداً من الشخصيات البارزة في اللجنة الأولمبية الإسبانية.
ولن يكون هناك أي عواقب على كورنيه خلال أولمبياد باريس، وذلك بعد نفي اللجنة الأولمبية الإسبانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا برشلونة الأولمبياد

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تدرب دعاة على اللغة الإسبانية تمهيدًا لإرسالهم إلى مراكز إسلامية في الخارج

شمسان بوست /سيئون:

دشن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الإرشاد الدكتور عبد الناصر الخطري اليوم، في سيئون دورة تدريبية لتأهيل 25 داعية يمني في اللغة الأسبانية.


وتهدف الدورة إلى إكساب دعاة اليمن المستهدفين أساسيات اللغة الأسبانية مع جملة من الأساليب الدعوية والتربوية، تمهيدًا لإرسالهم إلى دول ناطقة باللغة الإسبانية للدعوة والإرشاد.


وتأتي هذه الدورة استجابة للطلب المتزايد من بعض المراكز الإسلامية التي تحتاج إلى رفدها بدعاة مؤهلين للقيام بالدعوة في بعض البلدان الناطقة بهذه اللغة.

وحث سعادة الوكيل، في كلمته التي ألقاها، جميع المشاركين على الاحتساب وإخلاص النية واستشعار المسؤولية والاهتمام باكتساب بعض المهارات والعلوم التي تعزز من قدراتهم في الدعوة إلى الله عند إرسالهم للقيام بالدعوة في بلدان الاحتياج.
كما وجه الوكيل الشكر للجهات التي ساهمت في الإعداد والترتيب والتنفيذ والدعم لهذا الدورة، معرباً عن تطلع الوزارة إلى تعزيز الشراكة والتعاون في تنفيذ برامج مماثلة في المستقبل وتشمل لغات أخرى.


وعبّر عن أمله في أن يستعيد اليمنيون دورهم الحضاري في الدعوة إلى الله ونشر الإسلام في ربوع المعمورة، وأن يكونوا رسل سلام وخير ورحمة.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة ستستمر لمدة ستة أشهر، ويُكفل للمشاركين فيها السكن والإعاشة والمنهج، ويتولى تنفيذ الدورة معهد صابا للتطوير والتدريب بالتعاون مع مؤسسة الشافعي للتنمية، وتمويل كريم من جمعية جود الخيرية في الكويت.
حضر التدشين مدير مكتب وزارة الأوقاف بحضرموت الوادي والصحراء الأستاذ محمد بلفاس، والمدير التنفيذي لمؤسسة الشافعي الأستاذ رياض محسن شايع.

مقالات مشابهة

  • وزارة الإقتصاد تنفي مزاعم منع الحركة التجارية بين المحافظات المحررة والمحتلة
  • إحباط محاولة اقتحام جماعي لسياج مليلية المحتلة
  • وزارة الأوقاف تدرب دعاة على اللغة الإسبانية تمهيدًا لإرسالهم إلى مراكز إسلامية في الخارج
  • رد فعل مسئولي ريال مدريد على أزمة مبابي التهديفية
  • ترامب يعيد الجدل مجددا حول مشاركة إيمان خليف في أولمبياد باريس
  • إسبانيا تمنح جنسيتها لمغربيين بعد قيامهما بعمل بطولي
  • قائمة جديدة بالمستحضرات المسموح بصرفها في الصيدليات والمستشفيات
  • في ذكرى رحيلها..المتحف المصري يعيد الأميرة ديانا إلى مصر
  • بيراف يعد بتذليل كل العقبات أمام البعثة البارالمبية
  • ترامب يتحدث مجددا عن الجزائرية إيمان خليف ويصفها بـعابر جنسي