وصف رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك الخلل الحاسوبي العالمي الذي وقع اليوم بأنه أكبر فشل في قطاع التكنولوجيات المعلوماتية.

وكتب " ماسك " على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي  X: "هذا أكبر فشل، تم تسجيله في مجال تكنولوجيا المعلومات".

وفي وقت سابق، قال تروي هانت، المدير الإقليمي لمايكروسوفت أستراليا، إن عطل الأجهزة العالمي يوم الجمعة سيكون الأكبر في التاريخ.

واستفاق العالم اليوم الجمعة، على خلل تقني شل الأسواق والمطارات والخدمات حول العالم. وأبلغ مستخدمو خدمات "مايكروسوفت" عن انقطاعات واسعة النطاق للانترنت، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات "مايكروسوفت 365".

ويرتبط انقطاع شركة "مايكروسوفت" بتحديث جديد لشركة "كراود سترايك" CrowdStrike (وهي شركة برمجيات الأمن السيبراني).

وتسبب هذا بحدوث اضطرابات في العديد من القطاعات، وكانت البورصات وشركات الطيران والبنوك الأكثر تضررا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مايكروسوفت ايلون ماسك شركة مايكروسوفت

إقرأ أيضاً:

السعودية تستهدف وجود 525 شركة فينتك تقنية مالية بحلول 2030

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تطمح لزيادة عدد الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية "فينتك" (Fintech)، لتصل إلى 525 شركة بحلول 2030. جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في أعمال النسخة الأولى من مؤتمر التقنية المالية "فينتك 24" بالعاصمة السعودية الرياض، الذي انطلقت أعماله اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الخميس.

ويشير مصطلح فينتك إلى قطاع مكون من شركات تعمل على تسخير التكنولوجيا لخدمة قطاع المدفوعات، وشركات التكنولوجيا المالية، وهي شركات ناشئة في العموم تتحدى الشركات التقليدية الأقل اعتمادا على البرمجيات.

ويعرفها مركز البحوث الرقمية الوطنية في دبلن بأنها ابتكار في مجال الخدمات المالية، وبشكل أكثر تحديدا، تستخدم شركات "فينتك"غالبا التكنولوجيا لمنافسة الأنظمة المالية الحالية.

وقال الجدعان، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر، "حاليا تنشط في المملكة 224 شركة مختصة بصناعة التكنولوجيا المالية.. هذا الرقم يفوق المستهدف في برنامج القطاع البالغ 168 شركة، وهو أمر إيجابي".

وأضاف "نطمح للوصول إلى 525 شركة بحلول 2030.. فقد أسهمت رؤية 2030 والمشاريع الناشئة بسببها في هذا التحول بالصناعة المالية داخل المملكة".

وتابع أن "حصة المدفوعات الإلكترونية في قطاع التجزئة بلغت 70% من إجمالي عمليات الدفع في المملكة خلال 2023، ونسعى لزيادة حصتها لتصل إلى 80% بحلول 2030".

اليوم شهد انطلاق مؤتمر التقنية المالية "فنتك 24" في السعودية (مواقع التواصل)

وانطلقت -اليوم الثلاثاء- النسخة الأولى من فعاليات المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية في إطار مساعي السعودية، لتصبح مركزا رئيسيا للتقنية المالية، والذي يستمر على مدى 3 أيام في مركز واجهة الرياض للمعارض.

ويستضيف المؤتمر "برنامج تطوير القطاع المالي"، والبنك المركزي السعودي "ساما"، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين.

وينظم المؤتمر كل من "فينتك السعودية" و"تحالف"، وهو المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة "إنفورما العالمية"، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

ومن المقرّر أن يكون "فينتك 24" مؤتمرا سنويا وأحد أكبر ملتقيات التقنية المالية في آسيا وأوروبا وشمال أفريقيا، حيث يقدم 175 ساعة من المحتوى المتخصص بإشراف مجموعة خبراء، حسب وكالة الأنباء السعودية.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول والثروة المعدنية يزور إيطاليا لتعزيز سبل التعاون مع شركة إينى
  • السعودية تستهدف وجود 525 شركة فينتك تقنية مالية بحلول 2030
  • قراءة في خذلاننا المعاصر: الخلل وأين نبدأ
  • وزير السياحة والآثار يفتتح المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية بدورته الـ44
  • تابعة للمياردير روبرت مردوخ تدرس شراء أكبر منصة عقارية في بريطانيا
  • سيارات "تاكسي" ذاتية القيادة من تسلا.. إليكم التفاصيل
  • قطر للطاقة تضاعف إنتاجها من اليوريا تعزيزا للأمن الغذائي العالمي
  • كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للعمل الخيري
  • انطلاق المرحلة الثانية للتقديم في المدارس التكنولوجية التطبيقية اليوم
  • البطولة الاحترافية إنوي.. الجيش الملكي يسحق شباب المحمدية بخماسية