بغداد اليوم - ديالى

أصيب مواطنون من اسرة واحدة، اليوم الجمعة (19 تموز 2024)، جراء انهيار جزئي لسقف منزلهم في محافظة ديالى.

وحصلت "بغداد اليوم"، على مقطع فيديو يظهر انهيار جزئي لسقف أحد المنازل في محيط قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى، ما أدى الى إصابة عدد من أصحاب المنزل ونجاتهم من الموت المحقق، حيث تم نلقهم الى المستشفى لتلقي العلاج.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جنائية وليست إرهابية.. تفصيل أمني عن دوافع جريمة أثارت الرأي العام شرقي العراق

بغداد اليوم - ديالى 

فصّل مسؤول حكومي، اليوم الاثنين (2 أيلول 2024)، دوافع جريمة اثارت الرأي العام شرقي العراق، فيما أشار إلى إنها جريمة جنائيّة وليست إرهابيّة.

وقال مدير ناحية قره تبه 110 كم شرق ديالى وصفي التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" نتائج التحقيق المستمرة منذ 48 ساعة بشأن جريمة العثور على اثنين من الجثث في محيط الناحية تبين بأن دوافعها جنائية وليست إرهابية وانها مرتبطة بالجريمة المنظمة".

وأضاف، إن" الأجهزة الأمنية اعتقلت بعض المشتبه بهم، لافتا الى أنه" لا يمكن الكشف عن محاور النتائج حاليا وبانتظار استكمالها لكن الجريمة التي اثارت الراي العام لم تكن دوافعها ارهابية وفق النتائج الاولية".

واشار التميمي الى، إن" الجريمة ستفتح الأبواب أمام كشف نشاط شبكات إجرامية وتفصح عن أدوارها المضرّة بالأمن والاستقرار، مؤكدًا بأن" خيوطًا مهمة كشفت وهي رهن التحقيقات المكثفة بالوقت الحالي".

وكشف مدير ناحية قره تبه وصفي التميمي ، يوم أمس الأحد (1 أيلول 2024)، عن بعض خفايا ما أسماها الجريمة الغامضة في اقدم نواحي محافظة ديالى والتي راح ضحيتها شخصين.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" التحقيقات في جريمة العثور على جثتين في قاطع قرى كشكول شرق قره تبه وهي متاخمة لحدود اقليم كردستان أظهرت بأن أحد القتلى من اهالي الدجيل والاخر من البصرة وتم نقل الجثتين الى الطب العدلي في بعقوبة بالوقت الراهن".

واضاف ان" الجريمة وهي الأولى من نوعها في قره تبه أثارت الرأي العام ولم يتم كشف طلاسم غموضها من ناحية الدوافع وهل هي جنائية او ارهابية وماهي الأسباب التي دفعت الضحيتين للقدوم الى هذه المنطقة وهل كانا مختطفين ام في رحلة سياحة".

واشار التميمي الى ان" العديد من الاسئلة تنتظر إجابات من خلال فريق التحقيق الذي لايزال مستمرًا في اداء مهامه من اجل بيان اسباب الحادثة".

وكانت القوات الامنية عثرت يوم امس الأوّل على اثنين من الجثث احداها لمنتسب امن وعليهما اثار اطلاقات نارية في محيط ناحية قره تبه شمال شرق محافظة ديالى.

 

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي: لا انقلابات بيضاء في ديالى ولم نهمّش طرفًا واحدًا
  • ائتلاف المالكي: لا انقلابات بيضاء في ديالى ولم نهمّش طرفًا واحدًا - عاجل
  • جنائية وليست إرهابية.. تفصيل أمني عن دوافع جريمة أثارت الرأي العام شرقي العراق
  • انهيار جزئي لمنزل في الدويقة دون وقوع خسائر بشرية
  • سكان عمارة بـ”كود الحشيش” يطلقون نداء استغاثة بعد انهيار جزئي
  • الكشف عن ملابسات الجريمة الغامضة في أقدم نواحي ديالى
  • مجلس نينوى يكشف ملابسات انفجار البعاج
  • اغلبهم من اسرة واحدة.. مقتل واصابة 3 اشخاص بإنفجار مخلف حربي في نينوى
  • مخاوف سياسية من مغادرة مبدأ التوافق بتوزيع المناصب في ديالى
  • في محافظة عراقية.. ذهول من عدد موظفي المكتبات وشكوك بفضائيين