#سواليف

نفذ ” #حزب الله” اللبناني اليوم الجمعة عمليات استهدفت شمال #إسرائيل بينها قصف #مستوطنة_أبيريم للمرة الأولى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض هدفا جويا أطلق من لبنان.

وقال “حزب الله” في بيانات منفصلة: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ‏و‏ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا:

قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية وللمرة الأولى مستعمرة أبيريم بصلية من صواريخ الكاتيوشا.


استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 9:30 موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ وابل الثقيل وهو من صناعة مجاهدي المقاومة الاسلامية ما ‏أدى إلى إصابة الموقع إصابة مباشرة وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه”.

مقالات ذات صلة محكمة العدل: الأراضي الفلسطينية هي أراض تحت الاحتلال ومن حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره 2024/07/19

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت اليوم مرات عدة في شمال إسرائيل وتحديدا في مستوطنات المطلة و أبيريم وفسوطة ومرغليوت.

وقال في بيان: “بعد انطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل عند الساعة 8:22، نجحت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي في اعتراض هدف جوي مشبوه عبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب إسرائيل مستوطنة أبيريم

إقرأ أيضاً:

باحثة: إسرائيل تهدف إلى اقتلاع جذور المقاومة من الضفة الغربية

قالت الدكتور تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إنّ قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تستمر في عملياتها العسكرية بالضفة الغربية لليوم الخامس على التوالي، مشيرة إلى أن هناك حصارا مُطّبقا على منطقة جنين، وتدمير للبنية التحتية بالمنطقة، مثل قطع الكهرباء والمياه كما حدث في قطاع غزة، فضلا عن حصار مناطق أخرى كطوباس ونابلس، بهدف إنهاء واقتلاع جذور المقاومة من الأراضي الفلسطينية.

خطة الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي وضع خطة لإنهاء تواجد المقاومين في مناطق ومخيمات شمال الضفة الغربية بطولكرم وطوباس وجنين ونابلس، مشيرة إلى أنّ الاحتلال يريد اقتلاع أفكار الشباب التي تريد العمليات الاستشهادية أو تسعلا لتنفيذ عمليات مقاومة كما حدث اليوم في منطقة الخليل، خاصة بعدما أطلق عدد من الشباب الفلسطينيين النار على الشرطة الإسرائيلية ما أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين.

رغبة إسرئيلية في إقامة حرب احترازية

وتابعت، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم كل الأدوات والأساليب لإقامة حرب احترازية وقائية، وتحديدا في منطقة شمال الضفة الغربية، لافتة إلى أنّ الانتهاكات الإسرائيلية بقطاع غزة والضفة الغربية تولد ردود أفعال طبيعية من جانب الشباب الفلسطينيين الذين يريدون التحرر.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا ‏الإسرائيلي بقذائف المدفعية
  • حزب الله يعلن قصف موقعين إسرائيليين
  • شهيدان جنوب لبنان وسقوط صاروخ على مستوطنة أفيفيم شمال الأراضي المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قوات العدو الصهيوني في مستوطنتي المنارة وافيفيم
  • بعد إطلاق رشقات صاروخية كبيرة من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل
  • باحثة: إسرائيل تهدف إلى اقتلاع جذور المقاومة من الضفة الغربية
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة “GROTON” في خليج عدن للمرة الثانية
  • سقوط صاروخين أطلقا من لبنان على مستوطنة شمالي إسرائيل  
  • حزب الله يستهدف موقع الرمثا وزبدين في الأراضي اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع بركة ريشا وتحقيق إصابة مباشرة