دعا مركز الأمن السيبراني في مستشارية الأمن القومي، اليوم الجمعة، إلى التصرف بحذر عند التعامل مع الرسائل الإلكترونية والمرفقات غير المعروفة، فيما أشار إلى أن المؤسسات الحكومية العراقية لم تتأثر بالتوقفات العالمية. وذكر المركز، في بيان، أن "المؤسسات الحكومية العراقية لم تتأثر بالخلل العالمي الذي أصاب سيرفرات Windows اليوم، وتعمل أنظمة مؤسساتنا بصورة طبيعية ولم تتعرض لأي تأثير سلبي، كما أن قطاع النقل والاتصالات في العراق لم يتأثر بالتوقفات العالمية".



وأضاف أن "الأنظمة التقنية حول العالم تشهد أعطالاً ضخمة وسط شكوك بأنها واحدة من أكبر الهجمات السيبرانية في التاريخ، وفيما يلي بعض التفاصيل حول هذه الأعطال:

* قناة سكاي نيوز البريطانية أعلنت توقف بثها اليوم بسبب الخلل التقني.

* أعطال في جميع مطارات إسبانيا.

* أعطال في مطارات ألمانيا.

* أعطال في مطار إدنبرة باسكتلندا.

* مطار سخيبول ومطار أمستردام في هولندا أعلنا عن مواجهة هجمات سيبرانية.

* أعطال في مطارات أمريكية.

* بورصة لندن أعلنت تأثر خدماتها بسبب ما حدث.

* شركة القطارات البريطانية أعلنت عن أعطال في أنظمتها.

* قنوات تلفزيونية أعلنت خللاً في بثها.

* بنوك عالمية أعلنت عن خلل في أنظمتها.

* أكبر شركة قطارات في بريطانيا أعلنت أنها قد تلغي جميع رحلاتها.

* انقطاع في إرسال هيئة الإذاعة الأسترالية ومشكلات تقنية ضخمة على مستوى البلاد.

* مركز 911 للطوارئ الأمريكي يتلقى عشرات الآلاف من المكالمات ويواجه ضغطاً شديداً من المتصلين".

ولفت إلى أن "جميع هذه الأعطال حول العالم مرتبطة بالأجهزة التي تعمل على نظام Windows"، مردفاً: "إننا في مركز الأمن السيبراني نتابع الوضع عن كثب ونعمل بالتنسيق المستمر مع الفرق المختصة لضمان حماية أمن المعلومات وسلامة البنية التحتية التقنية. نعمل مع شركائنا في القطاع لضمان استمرار التعاملات الإلكترونية في المطارات ومراكز البيانات العراقية دون انقطاع، وسنواصل مراقبة الوضع بدقة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الأنظمة".

وفي هذا السياق، أوصى المركز "المختصين في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية بتأجيل إجراء أي عملية تحديث في الوقت الحالي، نظراً لعدم استقرار البنية التحتية لخدمات Windows في الوقت الراهن".

وحث، كافة المؤسسات على "تعزيز إجراءات الحماية السيبرانية والالتزام بأفضل الممارسات الأمنية"، مؤكداً على "أهمية التحديث المنتظم للأنظمة والبنية التحتية، ولكن بشكل مدروس وبالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان استقرار الأداء الأمني".

وأكد على "ضرورة توعية الموظفين بأهمية الأمن السيبراني والتصرف بحذر عند التعامل مع الرسائل الإلكترونية والمرفقات غير المعروفة"، مشيراً إلى أن "توعية الموظفين وتدريبهم يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية الأمن السيبراني ويعزز من قدرة المؤسسات على مواجهة التحديات الرقمية".

وتابع: "نعمل في مركز الأمن السيبراني على تقديم الدعم الفني والمشورة اللازمة للمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية لتعزيز البنية التحتية الأمنية وضمان جاهزيتها لمواجهة أي تهديدات سيبرانية محتملة"، خاتماً: "نشكركم على تفهمكم وثقتكم، وندعوكم للتواصل معنا في حال وجود أي استفسارات أو حاجة للمساعدة".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی أعطال فی

إقرأ أيضاً:

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز “أبجد” الأربعاء المقبل

المناطق_واس

يحتفي مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوم الأربعاء المقبل، بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز “أبجد” لتعليم اللغة العربية، الذين انتظموا للدراسة الحضورية في برنامجٍ جمع بين التعليم والثقافة السعودية منذ 15 يناير الماضي، وذلك بمقر المجمع في الرياض.

 

أخبار قد تهمك “تعليم الرياض” يُنظّم لقاءً تعريفياً للمعلمين الصينيين 1 سبتمبر 2024 - 5:45 مساءً “العقرب الأسود”.. أكبر كهوف الحدود الشمالية المكتشفة ويُعد وجهة لمحبّي المغامرات 1 سبتمبر 2024 - 5:42 مساءً

 

وبلغ عدد الملتحقين بالمركز من الدفعة الأولى (130) متعلمًا ومتعلمةً، وهو ما يتوافق مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية -أحد برامج رؤية المملكة 2030-، وأكملوا دراسة (4) مستويات تعليمية تتوافق مع الإطار الأوروبي (A1, A2, B1, B2)، لمدة (8) أشهر، بمعدل شهرين لكل مستوى تعليمي، ويتكوّن كل مستوى من (160) ساعة تعليمية، بمعدل (20) ساعة أسبوعيًّا، إضافةً إلى الأنشطة الثقافية الإثرائية والسياحية في عددٍ من الوجهات السعودية المختلفة.

 

 

وينتمي خرّيجو الدفعة الأولى إلى (34) جنسية، وهي: ألبانيا، والصين، وفرنسا، وألمانيا الاتحادية، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، وكازاخستان، وقيرغيزستان، وماليزيا، والمكسيك، وباكستان، وروسيا الاتحادية، وكوريا الجنوبية، وطاجيكستان، وتايلند، وتركيا، وأوكرانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وأوزبكستان، والأرجنتين، وأذربيجان، وبلجيكا، والبرازيل، وكندا، والدنمارك، والإكوادور، وجورجيا، واليابان، وموريشيوس، وهولندا، وإسبانيا، وكولومبيا.

 

 

ويسعى مركز “أبجد” إلى إبراز جهود المملكة في دعم اللغة العربية ونشر ثقافتها عالميًّا؛ بتقديم تعليمٍ متميزٍ يجمع بين اللغة العربية وثقافتها في بيئةٍ تعليميةٍ جاذبة، ويعتمد برنامجه على منهج الوحدات الدراسية المتكاملة، التي تشتمل على عناصر اللغة ومهاراتها، وتعتمد في تصميمها على الإطار الأوروبي في تدريس اللغات الأجنبية؛ حتى يكون المتعلم في نهاية البرنامج قادرًا على توضيح المفاهيم المتصلة بتراكيب اللغة العربية، ومفرداتها، وأصواتها، وإملائها، وتحديد أبرز جوانب الثقافة العربية عامةً والسعودية خاصةً، وتطبيق مهارات اللغة العربية وعناصرها تحدّثًا وكتابةً، والتواصل مع الآخرين في مواقف وسياقات مختلفة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 سبتمبر 2024 - 5:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يطّلع على المخطط الإستراتيجي الشامل لإدارة النفايات أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءًشِعب القمراء.. أيقونة السياحة بين أحضان الطبيعة البكر بنجران أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير مطار حائل الدولي أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 5:21 مساءًولي العهد يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري أبرز المواد1 سبتمبر 2024 - 5:15 مساءًلاعب نابولي يتعرض للسرقة بقوة السلاح1 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يطّلع على المخطط الإستراتيجي الشامل لإدارة النفايات1 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءًشِعب القمراء.. أيقونة السياحة بين أحضان الطبيعة البكر بنجران1 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير مطار حائل الدولي1 سبتمبر 2024 - 5:21 مساءًولي العهد يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري1 سبتمبر 2024 - 5:15 مساءًلاعب نابولي يتعرض للسرقة بقوة السلاح "تعليم الرياض" يُنظّم لقاءً تعريفياً للمعلمين الصينيين "تعليم الرياض" يُنظّم لقاءً تعريفياً للمعلمين الصينيين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قراءة في خذلاننا المعاصر: الخلل وأين نبدأ
  • المخاوف المتعلقة بالأمن السيبراني تدفع للاستعانة بمصادر خارجية لأمن المعلومات
  • "الأمن السيبراني" يدعو لتحديث متصفح كروم لتعزيز أمن الأجهزة الرقمية
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بضرورة تحديث متصفح «كروم» لمعالجة ثغرات أمنية
  • الأمن السيبراني يوصي بإجراء تحديثات أمنية طارئة لمتصفح كروم
  • "أسياد إكسبريس" تدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر توفير حلول التجارة الإلكترونية
  • بالفيديو | الإمارات.. «الأمن السيبراني» يطلق موقع «Stay Safe» لاكتشاف عمليات الاحتيال
  • إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير”
  • تل أبيب تشهد مظاهرتين أمام وزارة الأمن الإسرائيلية ومجمع المقار الحكومية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز “أبجد” الأربعاء المقبل