ليبيا – تطرق تقرير تحليلي لشبكة “تي في أم نيوز” الإخبارية المالطية الناطقة بالإنجليزية لموقف رئيس وزراء مالطا “روبرت أبيلا” من الهجرة غير الشرعية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من رؤاه التحليلية صحيفة المرصد نقل عن “أبيلا” تأكيده أنه لا يمكن أن يكون هنالك استراتيجية فعالة لمواجهة الهجرة غير الشرعية من دون إشراك بلدان المنشأ والعبور ومنها ليبيا إلى جانب أهداف واضحة يتم وضعها في متناول اليد مع هذه الدول.

ووفقا للتقرير “أبيلا” على مبدأ بلاده المتمثل بمعالجة الهجرة الهجرة غير الشرعية من جذورها بالتعاون الاستراتيجي بين أوروبا وإفريقيا لمنع خروج المهاجرين غير الشرعيين من القارة السمراء مؤكدا إن ليبيا تفعل الكثير بالفعل لمحاربة المتاجرين بالبشر.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تعليمات مهمة بشأن حجز تذاكر قطارات «النوم والجلوس» الجديدة 

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعليمات مهمة بشأن حجز تذاكر قطارات «النوم والجلوس» الجديدة، التي يتم تشغيلها اعتبارًا من يوم الخميس المقبل الموافق 5 من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدة أن القطارات تقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب على خطوط الوجهين البحري والقبلي، حيث تخضع لعمليات صيانة مستمرة قبل وبعد التشغيل على القضبان.

الحجز على عربات النوم

وأكدت الهيئة في مستند رسمي حصلت «الوطن» على نسخة منه، أنه يتم الحجز على عربات النوم بمعرفة شركة أبيلا، المسئولة عن إدارة وتشغيل قطارات النوم، ويتم الحجز على العربات الثانية المكيفة الروسي والعربة الثالثة المكيفة البوفية بمعرفة الإدارة المركزة للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء مسافات طويلة، ويتم طرح عربات النوم «جلوس» للجمهور ما بين القاهرة والإسكندرية وبالعكس مع مراعاة حجز الكابينة لعدد 3 أفراد فقط بكل كابينة ويتم الحجز عليها بمعرفة شركة أبيلا.

وشددت هيئة السكك الحديد، على أن تحديد قيمة أجور السفر بالعربات الثانية المكيفة الروسي والعربة الثالثة المكيفة البوفية يتم بمعرفة الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء مسافات طويلة.

تعليمات مهمة 

وأكدت الهيئة، على قطاعي المسافات الطويلة والقصيرة «تشغيل وتسويق ومبيعات وخدمة العملاء» والصيانة والدعم الفني بالقاهرة والمناطق والإدارات المركزية لشئون مناطق القاهرة ووسط وغرب الدلتا والوسطى والجنوبية وإدارات التشغيل على الشبكة ومراكز التحكم في الحركة بها ومركز التحكم في الحركة المركزية وشركة الخدمات المتكاملة وشركة أبيلا الاستعداد لهذا التشغيل.

 

مقالات مشابهة

  • مالطا إندبندنت: ليبيا قد لا تصل لتحقيق الحكم المستقر فيها حتى في الأمد المتوسط
  • المفوضية الأوروبية: لا تأثير فوري على الاتحاد الأوروبي بسبب تراجع إنتاج ليبيا النفطي
  • جنايات المنيا تؤجل محاكمة 16 متهمًا بتهمة الهجرة غير الشرعية وتقضي بالمشدد لتاجري مخدرات
  • القاضي سالم الهاشمي في ذمة الله
  • القاضي سالم الهاشمي في ذمة الله.. عاجل
  • تعليمات مهمة بشأن حجز تذاكر قطارات «النوم والجلوس» الجديدة 
  • السلطات الليبية تعلن تفكيك شبكة للاتجار بالبشر
  • أمن المنافذ يضبط 10 قضايا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • معهد الشرق الأوسط: بالإمكان تقاسم إدارة المركزي انتقاليا بين الكبير وشكري
  • توقيف 6 أشخاص بينهم قاصر للتورط في منشورات تحرض على الهجرة غير الشرعية