كتب- محمد أبو بكر:

قال المهندس أحمد طارق، خبير أمن المعلومات، إن الخلل التقني العالمي الذي حدث اليوم الجمعة هو أكبر عطل فني حدث في العالم، وتسبب في خسائر كبيرة لا تُقدر بثمن.

وأضاف "طارق"، خلال بث مباشر عبر صفحة موقع "مصراوي"، على فيس بوك، الجمعة، أن ما حدث هو عطل عام نتيجة وجود تحديث تعارض مع نظام التشغيل وأدى إلى ظهور شاشة زرقاء ببعض الأجهزة والبنوك.

وأشار خبير أمن المعلومات، إلى أنه لا يوجد نظام تشغيل أمن من الاختراقات والأعطال الفنية، ودائمًا ما تكون الأنظمة مُعرض لأي شئ.

وأكد أن مصر خالية تمامًا من أي أعطال حدثت اليوم، وأنه لا يوجد أخطار على مصر.

بث مباشر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الخلل التقني العالمي المهندس أحمد طارق نظام التشغيل عطل فني

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف أسباب حرص مصر على التواجد في الصومال

قال اللواء محمد عبد الواحد، خبير الأمن القومي والعلاقات الدولية، إن توقيع إثيوبيا اتفاقية مع إقليم أرض الصومال الانفصالي للحصول على منفذ بحري، بدون موافقة الدولة الصومالية أمر خطير، لأنه يشجع الحركة الانفصالية في الإقليم بالكامل، ويُسهم بصورة كبيرة في زيادة شرعية الحركات الانفصالية.
 

وتابع "عبد الواحد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية"ten"، مساء الإثنين، أن  مصر استشعرت الخطر في منطقة القرن الإفريقي، ومن هنا كان من الضروري أن تتواجد مصر في هذه المنطقة في ظل طلب مقديشيو هذا الامر، مشيرًا إلى أن التواجد المصري في الصومال ليس وليد اللخظة، ولكنه قديم للغاية، حيث وقفت القاهرة بجانب الصومال في المحافل الدولية بقوة. 


وأشار إلى أن هناك حب كبير من الشعب الصومالي لمصر، لأنه يعلم أن القاهرة ليس لديها أي مصالح في الصومال إلى دعم  الدولة الرسمية، مشيرًا إلى أن شباب المجاهدين أكبر فصيل تابع للقاعدة في العالم متواجد في الصومال، ولذلك  فهناك حاجة كبيرة لدعم الدولة الصومالية لمواجهة هذا التنظيم الإرهابي. 

ونوه إلى أن القرن الإفريقي يضم الصومال وجيبوتي وإثيوبيا وإريتريا، مشيرًا إلى أن القرن الأفريقي يُعاني من هشاشة سياسية كبيرة، والوضع مرشح للتصعيد خلال الفترة المقبلة، خاصة الصراع في السودان الذي قد يؤدي إلى تقسيم السودان الفترة المقبلة.
وتابع، أن هناك صراعًا داخليًا في إثيوبيا ما بين الحكومة الإثيوبية وما بين الأمهرة، وهذا يُهدد بصراعات مستقبلية، مشيرًا إلى أن أثيوبيا دولة مشاغبة ولديها مشاكل مع جميع جيرانها سواء مع السودان أو الصومال أو إريتريا. 
 ولفت إلى أن هناك تنافسًا دوليًا وإقليميًا في هذه المنطقة، وحجم الجيوش الموجود في هذه المنطقة رهيب، مضيفًا أن هناك أطماعًا في هذه المنطقة، والتواجد الإقليمي والدولي دائمًا ما يُعزز الصراعات، لكي يستمر في التواجد. 
وأضاف أن هناك نزعة إنفصالية في منطقة القرن الإفريقي، سواء في الصومال أو إثيوبيا، حيث يوجد أكثر من 8  أقاليم في أديس أبابا تريد الانفصال.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يكشف سبب رحيل أوباما ومفاحأة كبرى عن إيقاف القيد من جديد
  • خبير أمن معلومات: تريند «اللهجة الفلاحي» تضمن روابط مزيفة لسرقة البيانات
  • خبير يكشف أسباب حرص مصر على التواجد في الصومال
  • تعددت الروايات حول الأسباب.. فيديو يوثق لحظة وفاة فاتمان سكوب على المسرح
  • خبير أمن معلومات: الإفراط في استخدام الطالب للتكنولوجيا قد يصيبه بالتوحد
  • خبير نظم معلومات: المصريون دفعوا أكثر من مليار دولار في تطبيقات المراهنات
  • خبير تربوي يكشف تفاصيل تدريس اللغة الصينية في المدارس السعودية
  • طه دسوقي يكشف عن مواعيد عرض مسلسل «حالة خاصة» على CBC
  • طارق السيد: الزمالك مديون بـ مليار ونص جنية.. والجزيري فسخ تعاقده مع النادي
  • لازاريني يكشف: إسرائيل تشتري إعلانات على غوغل للتشهير بالأونروا