الثورة نت../

باركت لجان المقاومة في فلسطين، العملية البطولية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية باستهداف مدينة “يافا” المحتلة، ما يسمى إسرائيلياً “تل أبيب”.

وقالت لجان المقاومة في بيان لها: إنّ “عملية يافا النوعية تؤكد أنّ لا استقرار ولا أمان للصهاينة على أرضنا المحتلة”.. متوجّهةً بالتحية إلى مجاهدي اليمن “الذين يذلّون الكيان وجيشه في كل زمان ومكان”.

كما دعت قوى الأمة وأحرارها كافة إلى “الاقتداء بأبطال الجيش اليمني وضرب العدو الصهيو- أمريكي في كل أنحاء المنطقة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ما التكتيكات التي يستخدمها الاحتلال في توغله بجنين؟ الفلاحي يجيب

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عدة تكتيكات خلال توغله المستمر في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، كما أنه يعمد إلى تدويرها في ظل معرفة المقاومة لها وكيفية مواجهتها.

وأوضح الفلاحي -خلال تحليله المشهد العسكري بالضفة الغربية- أن جيش الاحتلال يلجأ إلى عملية العزل في جنين، إذ يرتكز على شوارع رئيسية ثم يحكم الطوق على المناطق المنضوية ضمن مجال العمليات العسكرية التي تنفذ.

وعقب ذلك، تجري عملية القضم للشوارع والبنايات -وفق الفلاحي- بهدف الوصول إلى فصائل المقاومة والمقاتلين المتحصنين.

ونبه الخبير العسكري أيضا إلى تكتيك آخر ينتهجه الاحتلال عبر هدم المنازل من الداخل والتنقل من بيت إلى آخر تجنبا للاستهداف المباشر من قبل فصائل المقاومة.

وأشار إلى أن الاحتلال يستخدم الطائرات المسيرة بشكل كبير، إضافة إلى عمليات القصف لمناطق جغرافية محددة، مضيفا أن كل هذا يعني أن الجيش الإسرائيلي يستند إلى معلومات استخبارية في عمليات المداهمات والاعتقالات.

وكان مراسل الجزيرة محمد خيري قد أفاد بتفجير قوات الاحتلال منازل سكنية وسط مخيم جنين خاصة في شارع الدمج، وسط استمرار الاشتباكات وإطلاق النار في حيي الجابريات والدمج، في حين تواصل القوات الإسرائيلية الدفع بمزيد من الآليات والجرافات لمواصلة تدمير البنية التحتية بالمدينة.

ولا يزال تصدي المقاومة لقوات الاحتلال مستمرا -وفق الفلاحي- مستدلا باستمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين لليوم السادس تواليا وعدم إنهائها كما حدث في طوباس شمالي الضفة.

ووفق المتحدث، يعمل جيش الاحتلال في مناطق لا تزال مكتظة سكانيا، حيث تجري عملية إخلاء لبعض المنازل لإحكام السيطرة على المنطقة، إلى جانب اعتلاء البنايات العالية واتخاذها مقرا للقوات المتوغلة.

وخلص إلى أن تكتيكات جيش الاحتلال معروفة لفصائل المقاومة، مستحضرا عمليات توغل واغتيالات واعتقالات نفذها الجيش الإسرائيلي طوال الفترة الماضية، قبل أن يؤكد أن الاحتلال يعيد تدوير هذه التكتيكات للوصول إلى المناطق التي يتحصن بها المقاومون.

مقالات مشابهة

  • ما التكتيكات التي يستخدمها الاحتلال في توغله بجنين؟ الفلاحي يجيب
  • سلطات سبتة المحتلة تنفذ أكبر عملية تنقيل للمهاجرين بعد موجة الهجرة الأخيرة(صور)
  • الشعبية: عملية الخليل تُثبت عجز العدو أمام إرادة المقاومة وتُعيد رسم معادلات الردع بالضفة 
  • حماس تبارك عملية الخليل وتحمل نتنياهو مسؤولية التصعيد بالمنطقة
  • حماس: تهديدات نتنياهو باستهداف قادة المقاومة تؤكد عجزه
  • "حماس": عملية الخليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • حماس: مقتل 3 من قوات الاحتلال في عملية الخليل رد طبيعي على المجازر الإسرائيلية وحرب الإبادة في قطاع #غزة و #الضفة والقدس المحتلة
  • تصاعد العمل المقاوم يؤكد صلابته واستمرار تطوره بالضفة.. "الأحرار" تبارك عملية الخليل البطولية
  • مقتل عنصرين من شرطة الاحتلال في عملية غرب الخليل (شاهد)
  • حزب الله يستهدف موقع الرمثا وزبدين في الأراضي اللبنانية المحتلة