أعلنت شركة إير فرانس، عن وقوع اضطرابات في عمليات بعض المحطات، مؤكدةً أن مطارات باريس بمنأى عن العطل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”.

ما هو تحديث CrowdStrike الذي عطل الإنترنت عالميًا؟ الحياة تتوقف حول العالم لمدة ساعتين بسبب عطل مايكروسوفت  

 

القصة الكاملة وراء فشل خدمات مايكروسوفت حول العالم وإعاقة الحركة الجوية

 

تسبب انقطاع عالمي لبعض الخدمات التي تقدمها شركة تكنولوجيا المعلومات العملاقة مایکروسوفت في تعطيل وعرقلة مختلف الخدمات العامة على مستوى العالم: “النقل الجوي والسكك الحديدية، والخدمات الطبية والمصرفية، والمعلومات والتمويل”.

 

 

ويبدو أن سبب المشكلة هو تحديث نظام الأمن السيبراني حشد سترايك ربما تكون قد تسببت في تعطل الخدمات السحابية من Microsoft، مما تسبب في انقطاع الخدمة في جميع أنحاء العالم.

 

 

أكد في منشور على أن مشكلة التحديث "لا تعتمد على هجوم إلكتروني"، وقد تم بالفعل إجراء التصحيح جورج كورتز، الرئيس التنفيذي لشركة CrowdStrike. 

 

"تعمل CrowdStrike بشكل نشط مع العملاء المتأثرين بخلل تم العثور عليه في تحديث محتوى واحد لنظام التشغيل Windows(الأنظمة) لا تتأثر أنظمة Mac وLinux. هذا ليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا: لقد تم تحديد المشكلة وعزلها وإجراء التصحيح  نقوم بإحالة العملاء إلى بوابة الدعم للحصول على آخر التحديثات وسنستمر في تقديم معلومات مستمرة وشاملة على موقعنا، نوصي أيضًا المؤسسات بالتأكد من تواصلها مع ممثلي CrowdStrike عبر القنوات الرسمية، وجاء في الرسالة أن فريقنا ملتزم تمامًا بضمان سلامة واستقرار عملاء CrowdStrike.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إير فرانس شركة إير فرانس مطارات باريس العطل عطل الشبكات

إقرأ أيضاً:

الأولى في الشرق الأوسط.. زراعة جهاز "حفز عصبي" لمريضة اضطرابات بولية بالدمام

نجح فريق طبي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في إجراء أول عملية زراعة لأحدث جهاز حفز عصبي في الشرق الأوسط، لمواطنة في العقد السادس من عمرها، كانت تعاني من اضطرابات بولية مزمنة نتيجة لإصابتها بالتصلب المتعدد.
وأوضح استشاري جراحة المسالك البولية العصبية والنسائية وجراحات ترميم الحوض الدكتور نادر الدوسري، أن الجهاز المزروع ”InterStim X“ هو الأحدث عالمياً، ويتميز باستهلاك منخفض جداً للطاقة وعمر افتراضي يصل إلى 15 عاماً دون الحاجة لأي شحن، مقارنة بالجيل السابق والذي يدوم 5 أعوام أو أكثر بقليل، ما يقلل الحاجة إلى عمليات استبدال البطارية ويوفر جودة حياة أفضل للمرضى.
أخبار متعلقة 50 مخالفة بلدية في قرية العليا خلال شهرينلأول مرة.. نقل 450 خلية نحل من القطيف إلى الرياض والمجمعة لإنتاج عسل عضوي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأولى في الشرق الأوسط.. زراعة جهاز "حفز عصبي" لمريضة اضطرابات بولية بالدمام علاج فعالوأشار إلى أن التحفيز العصبي العجزي، الذي يعتمد على إرسال نبضات كهربائية للعصب العجزي، يعد علاجاً فعالاً لاضطرابات المثانة والأمعاء، وقد حصل على اعتماد الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية لعلاج اضطرابات المثانة المفرطة النشاط والاحتباس والبولي غير الانسدادي والسلس البولي الإلحاحي والمثانة العصبية وسلس البراز.
وبين أن جهاز التحفيز الصغير يزرع في جسم المريض، ويعمل عن طريق إرسال نبضات كهربائية ضئيلة بشكل دائم للعصب العجزي «Sacral nerve» في أسفل الظهر والمغذي للمثانة البولية والقولون، ما يؤدي إلى انتظام وتحسين وظيفة المثانة البولية والأمعاء.
وقال: استغرقت العملية مايقارب الساعة وتكللت بالنجاح، وغادرت المريضة المستشفى في نفس اليوم لكونها من جراحات اليوم الواحد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأولى في الشرق الأوسط.. زراعة جهاز "حفز عصبي" لمريضة اضطرابات بولية بالدمام إنجازات متتاليةمن جهته أكد رئيس الفريق الجراحي ورئيس ومؤسس وحدة اضطرابات التبول بقسم المسالك البولية، الدكتور رياض الموسى، أن هذا الإنجاز يأتي استكمالاً لسلسلة من النجاحات التي حققتها الوحدة، التي تعد من أكبر الوحدات المرجعية في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط.
وقال: سبق هذه العملية اجراء العديد من الجراحات المميزة ومنها زراعة أول وأصغر جهاز حفز عصبي قابل للشحن لطفلة تعاني من اضطرابات التبول، وزراعة أصغر جهاز حفز عصبي للكبار قابل للشحن للكبار لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وآسيا قبل ثلاث سنوات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأولى في الشرق الأوسط.. زراعة جهاز "حفز عصبي" لمريضة اضطرابات بولية بالدمام
وأكد التزام الفريق بتقديم أعلى مستوى من العناية الطبية، والأحدث في علاج اضطرابات التبول والمثانة العصبية، والذي على أثره تم اعتماد برنامج الزمالة السعودية في أعصاب المسالك البولية كأول برنامج من نوعه في المملكة في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وبإدارة الدكتور علي العباد استشاري جراحة أعصاب المسالك البولية، معربًا عن فخره بفريق العمل والتزامهم بتقديم أحدث العلاجات وأفضل رعاية للمرضى.
وقدم شكره للدكتور نادر الدوسري والفريق الطبي المشارك: الدكتور علي العباد/ استشاري جراحة أعصاب المسالك البولية، والفريق المساعد: الدكتور محمد العمودي/ زميل التخصص الدقيق في جراحة أعصاب المسالك البولية، وطاقم التخدير بقيادة الدكتور اشفاق كتابا، والطاقم التمريضي.

مقالات مشابهة

  • برمجيات سرقة المعلومات تصل إلى كلمات مرور العالم
  • هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية قرب الحديدة باليمن
  • السوداني يتابع مع شركة ساب العالمية للبرمجيات خارطة التحول الرقمي في العراق
  • انطلاق أعمال تصحيح الدور الثاني للثانوية الأزهرية بكفر الشيخ
  •  أيقونة فيسبوك باللون الأسود.. ما سر التغير المفاجئ؟
  • حماس: عمليات الضفة الغربية وآخرها في الخليل هي رد طبيعي على حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • الأولى في الشرق الأوسط.. زراعة جهاز "حفز عصبي" لمريضة اضطرابات بولية بالدمام
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 158 مسيرة أوكرانية
  • مطار بغداد في أزمة: هل تُعتبر الإجراءات الأخيرة كافية لمعالجة تأخيرات الرحلات؟
  • عضو إدارة شركة الأهلي مشاركًا ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال في إيطاليا