عقدت وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، في البحيرة، بإشراف عمر لبيب، رئيس المدينة، لجنة امتحان لإجراء استكتاب لمحو أمية ٢٠٠ دارس بنطاق المركز، بمقر مدرسة يحي زنقير الابتدائية.

جاء ذلك برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وضمن جهود المحافظة، لتقديم كافة أوجه سبل الدعم لتنفيذ برامج محو الأمية وتعليم الكبار ونشر برامج التوعية بمختلف مدن وقرى المراكز بنطاق المحافظة، بالتعاون مع فرع هيئة تعليم الكبار، والتنسيق الدائم لتقديم الخدمات للمواطنين.

أقيمت لجنة الامتحان، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالبحيرة، وفق منظومة محو الأمية وتعليم الكبار لإعلان«مصر بلا أمية» ونشر الوعي بين كافة أطياف المجتمع تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة 2030.

هذا وتواصل الوحدة المحلية، فعالياتها للتوعية بدور المرأة ومحو أميتها من أجل إعدادها لتشارك في التنمية الاقتصادية ولتكون مؤهلة للمستقبل علميًا وثقافيًا، والأعداد المتميز لها لتكون قادرة على المشاركة.

جاء ذلك، بمتابعة عزت داود، نائب رئيس المركز، بحضور كل من: نجلاء عباس، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، عماد فوزي، مدير وحده تكافؤ الفرص بالمركز، نهي قريطم، منسق وحدة تكافؤ الفرص، عبد الحميد عمارة، مدير إدارة محو الأمية بحوش عيسى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار حوش عيسى بالبحيرة محو أمية تکافؤ الفرص محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" استراتيجية متكاملة هدفها تنمية الإنسان

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي من المقرر إطلاقه في السابع من سبتمبر 2024 ،ويستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية يأتى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية وتوجيهاته نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

محافظ القاهرة يستقبل وفدًا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تكريم محمود حميدة في افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وشدد محافظ القاهرة على اللجنة التى تم تشكيلها تحت إشرافه، وبرئاسة السكرتير العام، وتضم فى عضويتها كافة الجهات المعنية بالإستعداد الجيد لتنفيذ فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي من المقرر إطلاقه في السابع من سبتمبر 2024 ،ويستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية .

وأضاف محافظ القاهرة  أن  المبادرة  الرئاسية "بداية جديدة" تعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول  هو تنمية الإنسان مشيرًا الى أن تعاون كافة الهيئات والوزارات هو نوع من التكامل الذي يعتبر أساس العملية التنموية الشاملة، منوهًا إلى أن من أهم اهداف المبادرة هو العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية ، والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين ، وخلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن صحيح يتحلى بالعلم  ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة 

وأضاف محافظ القاهرة أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 تيسير كافة الإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن

واكد محافظ القاهرة على تيسير كافة الإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على التفكير الابتكاري  للمستقبل .

مقالات مشابهة

  • وزير الري يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع شركاء التنمية
  • وزير التعليم يبحث مع "اليونسكو" بناء قدرات معلمي محو الأمية
  • وزير التربية والتعليم يبحث دمج التعليم الرقمي في محو الأمية
  • وزير التعليم يبحث مع اليونسكو مستجدات التحول الرقمي في محو الأمية بمصر
  • قناة «الزرقاء» تنقل لقاء منتخب السودان مع النيجر في تصفيات أمم إفريقيا
  • تجارية البحيرة تناقش الخطط التنفيذية وآليات العمل بالبورصة السلعية
  • محافظ القاهرة: المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" استراتيجية متكاملة هدفها تنمية الإنسان
  • محافظ القاهرة يستقبل وفدًا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
  • حزب المؤتمر: تخفيض تنسيق سيناء خطوة لتعزيز تكافؤ الفرص بالجامعات
  • وزيرة التنمية المحلية: رفع كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات بالتعاون مع وزارة الزراعة