عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء أشرف الجندى محافظ الغربية لقاءً موسعاً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظات الغربية والمنوفية، وكفر الشيخ؛ لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظات الثلاثة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وقيادات الوزارة، وناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، والدكتور محمود الفولى مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، والدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وأكد وزير التربية والتعليم أهمية دور المدرسة في تقديم تعليم متميز ذو جودة عالية للطلاب، فضلًا عن أهمية دور المعلم، ومدير المدرسة ومدير الإدارة التعليمية في العملية التعليمية. 

4 تحديات تواجه وزارة التربية والتعليم

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تواجه أربعة تحديات رئيسية تعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل بالتعاون مع مسئولي العملية التعليمية في المحافظات، وهي الكثافة الطلابية، والعجز في أعداد المعلمين، وجذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

واستعرض وزير التربية والتعليم الأفكار والمقترحات التي تم تقديمها من قبل قيادات التعليم بالمحافظات الثلاثة، مؤكدا أهمية تطبيق حلول عملية سريعة التنفيذ مع بداية العام الدراسي المقبل.

واستعرض وزير التربية والتعليم أساليب وأدوات تقييم العملية التعليمية في المحافظات الثلاثة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتطبيق آليات تساهم في تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب خلال اليوم الدراسي.

وأكد وزير التربية والتعليم أن كل إدارة تعليمية داخل المديرية لها طبيعة خاصة ويجب أن تكون حلول مشكلة الكثافة ملائمة وقابلة للتنفيذ، كما يجب على مديري الإدارات التعليمية أن الحضور بتقديم كافة المقترحات والحلول التي تتوافق مع كل إدارة تعليمية على حدة وفقا لطبيعتها. 

وزير التربية والتعليم يصل الغربية لاستعراض تحديات منظومة التعليم 

وصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم الجمعة، مقر ديوان عام محافظة الغربية. 

جاء ذلك فى إطار سلسلة الجولات بمختلف محافظات الجمهورية، لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم وعلى رأسها الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.

وكان في استقبال وزير التربية والتعليم لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، وقيادات الوزارة وناصر حسن  مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف الغربية الإدارات التعليمية الخطط المستقبلية مدیریة التربیة والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يبحث تعزيز التعاون مع نظيره اليوناني

التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كيرياكوس بيراكاكيس وزير التعليم بدولة اليونان.

جاء ذلك على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر"أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذى تنظمه منظمة اليونسكو، خلال الفترة من ٢ إلى ٥ سبتمبر ٢٠٢٤، بحضور السفير علاء يوسف سفير مصر بدولة فرنسا.

وتناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين فيما يتعلق بتطوير قطاع التعليم قبل الجامعي بالبلدين، بما يواكب المتغيرات التقنية والمهنية الحديثة.

وزير التربية والتعليم يستعرض جهود تطوير التعليم قبل الجامعي

وأشاد وزير التربية والتعليم بعمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدًا حرص مصر على تبادل الخبرات مع دولة اليونان في مجال التعليم قبل الجامعى.

واستعرض وزير التربية والتعليم جهود الدولة في تطوير التعليم قبل الجامعي في مصر والتي تهدف إلي تحسين التجارب التعليمية للطلاب بطريقة إيجابية من خلال نظام التعليم الجديد، بالتعاون مع عدد من الشركاء، وذلك من خلال تقديم مناهج دراسية جديدة، وتطوير كل من أدوات التدريس والوسائل التعليمية.

وأكد كيرياكوس بيراكاكيس وزير التعليم بدولة اليونان، على العلاقات القوية بين مصر واليونان، مشيدًا بالجهود المصرية في تطوير التعليم والتوجه نحو إدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن التعليم يعد نقطة هامة للغاية، لبحث تبادل الخبرات في تاريخ العلاقات التى تربط بين مصر واليونان.  

 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يبحث دمج التعليم الرقمي في محو الأمية
  • خطط طويلة الأجل لتعليم طلاب المدارس الذكاء الاصطناعي
  • وزير التربية والتعليم يبحث تعزيز التعاون مع نظيره اليوناني
  • وزير التربية والتعليم يشارك في أسبوع التعلم الرقمي بفرنسا
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي الحاسب الآلي بإدارة قنا التعليمية
  • نائب وزير التعليم: نستقبل العام الدراسي بـ 100 ألف فصل جديد
  • التربية والتعليم: 100 ألف فصل جديد للمدارس مع بداية العام الدراسي (فيديو)
  • “التعليم” تحذر المدارس الخاصة من مخالفات زيادة المصروفات: سيتم تطبيق القانون
  • استغاثة لوزيرا التعليم والعدل
  • وزير التربية والتعليم يناقش سبل تطوير المدارس المصرية اليابانية