أكد أحمد عبدالرحمن رئيس البورصة المصرية أن أنظمة وبرامج البورصة أمنة تماما.

قال "عبدالرحمن" في تصريحات خاصة لـ "الوفد" إن إدارة البورصة تقوم بصفة مستمرة في كل الأوقات باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية، والتأمين الكامل للبرامج والأنظمة التي تحمى كافة البيانات الخاصة بالمستثمرين بكافة فئاتهم.

وأضاف أن البورصة لديها من الإجراءات الاحترازية والاستباقية التي تعمل على تأمين البرامج والأنظمة ضد أي تداعيات حال حدوثها.

كانت  شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن وقوع خلل تقني في أنظمتها، مما أثر على حركة المطارات والتداولات بالبورصات العالمية.

كانت مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع  الماضي قد ارتفعت بصورة جماعية مدعومة بعمليات شرائية قادها مستثمرين  مصريين ومؤسسات محلية

ربحت القيمة السوقية للأسهم 55.6 مليار جنيه، بنسبة صعود2.9%، ووصلت إلى مستوي 1.952.1 تريليون جنيه، وأغلقت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في مؤشر البورصة الرئيسي للسوق على ارتفاع بنسبة 2.9%.

بلغ إجمالي قيمة التداولات بالبورصة خلال الأسبوع الماضي بالبورصة 146.7مليار جنيه ، في حين بلغت كمية التداول   3.9مليار ورقة مالية منفذة على 452 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول 236  مليار جنيه، وكمية تداول3.7 مليار ورقة منفذة على 422 ألف عملية في الأسبوع السابق عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس البورصة تأمين

إقرأ أيضاً:

خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة لموجة الصعود بتعاملات الأسبوع

تتوقع دعاء زيدان خبير أسواق المال أن تواصل مؤشرات السوق خلال تعاملات الأسبوع الجاري موجة صعودها القياسي، بدعم تدفقات السيولة في السوق، وفرص اقتناص للأسهم المتاحة.

كما تتوقع "زيدان" أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي إيجي أكس 30 مستوي 31300 نقطة، وذلك حال تجاوز منطقة المقاومة عند مستوى 31000 نقطة. كما تتوقع أن تكون منطقة 30600 نقطة مستوى دعم أول، ومنطقة 30300 نقطة مستوى دعم ثان.

وأتسم أداء مؤشرات البورصة في الجلسات القليلة الماضية بالنشاط الكبير، مدعومة بنتائج أعمال الشركات الإيجابية، حيث شهدت نموا كبيرا في أرباحها، وسط حالة ارتياح من المستثمرين.

كما ساهمت الأخبار الإيجابية حول بعض القطاعات بالاستحواذات، والتوسعات في المشروعات الاستثمارية لدي العديد من الشركات، خاصة في الأسواق الخليجية، والمجاورة مثل السوق الليبي وإعمارها، إلى ارتفاع أسعار أسهمها، مما جعلها فرصة للمستثمرين لتحقيق المكاسب.

شهدت بعض الأسهم في القطاعات نشاطا ملحوظا مستندة إلى نمو أرباحها، مما أنعكس بصورة إيجابية على تحركات هذه الأسهم صعودا، خاصة قطاعات الخدمات المالية غير المصرفية، والعقارات والبنوك.

ارتفعت أيضا متوسطات التداول اليومية إلى 6 مليارات جنيه، وهي تعد أرقاما جيدة، إذ ما قورنت بالأرقام في الأسابيع السابقة.

 

مقالات مشابهة

  • البورصة المصرية ترتفع وتحقق 16 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التداولات
  • جني الأرباح يكبد البورصة 7 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • تجارية البحيرة تناقش الخطط التنفيذية وآليات العمل بالبورصة السلعية
  • ارتفاع جماعي للمؤشرات.. البورصة تختتم تعاملات اليوم على تداولات بـ 5.89 مليار جنيه
  • البورصة تقلص مكاسبها الصباحية إلى 12.2 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة المصرية تغلق أولى جلسات سبتمبر على مكاسب سوقية 13 مليار جنيه
  • البورصة تواصل الصعود وتربح 24.2 مليار جنيه بمنتصف تعاملات اليوم الأحد
  • خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة لموجة الصعود بتعاملات الأسبوع
  • البورصة تحتفل بالتجديد لرئيسها ومؤشرها يرتفع 640 نقطة فى 3 جلسات
  • قطاع العقارات يتصدر تداولات البورصة بـ1.9 مليار جنيه آخر جلسات أغسطس