صحيفة الاتحاد:
2024-09-03@12:17:11 GMT

روسيا تعلن التقدم في شرق أوكرانيا

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أنها سيطرت على بلدة في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، مواصلة تقدمها المستمر منذ عدة أشهر.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن القوات الروسية سيطرت على "قرية يوريفكا" على مسافة حوالى 30 كلم شمال عاصمة المنطقة.

أخبار ذات صلة روسيا تحذر من عسكرة الاتحاد الأوروبي «الناتو» يدعو واشنطن لمواصلة دعم أوكرانيا الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة المصدر: آ ف ب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا السيطرة على قرية دونيتسك دونتسك

إقرأ أيضاً:

بوتين: عمليتنا العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق أمن روسيا ومواطنيها

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق أمن روسيا ومواطنيها، مشيرا إلى أن النخب الغربية جعلت أوكرانيا أداة في المعركة مع روسيا

أوكرانيا تفرض عقوبات ضد 150 كيانا وشخصا في روسيا بوتين: العملية العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق أمن روسيا

وأوضح بوتين- حسبما ذكر موقع روسيا اليوم- أن السبب الرئيسي في مأساة أوكرانيا هو السياسة المتعمدة المناهضة لروسيا التي ينتهجها الغرب بقيادة الولايات المتحدة، مضيفا أن عواقب قرارات قادة الاتحاد السوفييتي في معالجة القضايا الإدارية والقومية لعبت دورا سلبيا في الوضع الحالي في أوكرانيا.

على صعيد آخر.. قال بوتين إن "جميع الدول الغربية تقريبًا بدأت حملة مضايقات صريحة ضد الصحفيين الروس لتجنب الحقيقة والوقائع المزعجة".

وأكد بوتين- في مقابلة صحفية، حسبما أوردت وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم- أن "هذا يتعارض مع المبادئ الديمقراطية لحرية التعبير وتدفق المعلومات"، مشددا على أن كل ما تفعله وسائل الإعلام الروسية "هو نقل وتوضيح وجهة نظر روسيا حول القضايا الملحة الحالية العالمية .. وتقوم بذلك بطريقة محترمة ووفقًا لمعايير الأخلاق والقانون الوطني في كل دولة".

وأضاف بوتين أن الغرب- الذي يدعي أنه نموذج للحرية- "اختار الاختباء من الوقائع المزعجة من خلال شن حملة تنمر صارخة ضد الصحفيين الروس".. وتابع بوتين: "في روسيا، وسائل الإعلام حرة. وهذا مضمون بقوة من خلال دستورنا".

في سياق آخر.. أكد الرئيس الروسي، اليوم، أن تطوير وتوطيد علاقات الشراكة الشاملة ذات المنفعة المتبادلة مع منغوليا، كان وسيبقى إحدى أولويات السياسة الخارجية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية عن الرئيس بوتين قوله إن روسيا ومنغوليا تعملان اليوم على "تعزيز التقاليد التي لا تقدر بثمن المتمثلة في الصداقة وحسن الجوار والمساعدة المتبادلة"، مضيفًا أن موسكو أرسلت أكثر من 8.5 ألف طن من علف الحبوب إلى مزارع الماشية المنغولية المتضررة من البرد القارس وتساقط الثلوج.

وأشار إلى أن روسيا ومنغوليا تعملان على عدد من المشاريع الواعدة الجديدة في الاقتصاد والصناعة، مؤكدا أن التعاون بين روسيا ومنغوليا سيصبح ذا معنى ومتعدد الأوجه أكثر فأكثر بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.

مقالات مشابهة

  • بوتين: عمليتنا العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق أمن روسيا ومواطنيها
  • روسيا تعدّل عقيدتها النووية
  • روسيا تحقق تقدما ميدانيا جديدا في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن إحباط هجوم ضخم بمسيرات على موسكو ومناطق حدودية
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 158 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط عدد من الطائرات المسيرة
  • “فشل دفاعي كامل”.. زيلينسكي يواجه سيلاً من الانتقادات مع التقدم الروسي
  • موسكو تعلن التقدم شرقي أوكرانيا وموقع يحصي مقتل عشرات آلاف الجنود الروس
  • روسيا تعلن حصيلة لقتلى الجنود الأوكرانيين في كورسك
  • روسيا تعلن السيطرة على تجمع سكني في دونيتسك