تشارك الفنانة الأردنيّة فيوليتا اليوسف في مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثامنة والثلاثين لهذا العام، حيث تحمل إبداعها الذي رافقها منذ نعومة أضفارها كفنانة موهوبة، دعمت الموهبة والألق اللافت بالدراسة المتخصصة للموسيقى والإبداع الذي تقدّمه على المسرح الشمالي للمهرجان يوم الثلاثاء 30/7/2024.
والفنانة فيوليتا التي أبدعت في الغناء بـ 15 أغنية عالميّة، وغنّت للأردن وفلسطين، هي فنانة ناجحة في مشروعها الغنائي والموسيقي الأكاديمي، فضلًا عن كونها فنانة نشأت في عائلة آمنت بموهبتها فشجعتها بروح المحبة والعطاء، ولذلك كان حضورها يشبه تمامًا صوتها الأردنيّ الواثق الذي تصدح به في هذه الدورة الراقية والمميزة من دورات المهرجان.


درست الفنانة فيوليتا، المولودة عام 1992، في المدرسة الموسيقية لمدة 7 أعوام في موسكو تخصص بيانو وغيتار وغناء، ثم حصلت على شهادات (ABRSM) وتخرجت بتخصص الإخراج والتمثيل والغناء من أعرق الجامعات العالمية على مستوى الفنون، جامعة (GITIS) في عام 2013، وأنهت دراسة الماجستير من الجامعة الأردنية عام 2019 بتخصص الفنون الموسيقية قسم التأليف، بتقدير امتياز.
كان لديها شغف لافت منذ طفولتها بالغناء والعزف منذ خمس سنوات، وتم تطوير وصقل مواهبها الفنية من خلال العائلة، إلى أن انتهى بها المطاف للتخصص بالغناء والعزف من خلال الدراسة الأكاديمية، علما أنها حصلت في الثانوية العامة على معدل 95 / تخصص علمي، ولكنها آثرت اختيار ما يتناسب مع طموحها ومواهبها، إلى أن وصلت للغناء ب 15 لغة عالمية وتعمل حاليًّا كمدرسة للموسيقى.
حصلت الفنانة فيوليتا على منحة ضمن مشروع الموهبة في خدمة المجتمع في دورته الخامسة عن مشروع أغنية (يلا نحلم)، كما حصلت على الجائزة الأولى في تأليف القصيد السيمفوني (الكرامة) والذي نظمته إذاعة القوات المسلحة -مديرية التوجيه المعنوي- بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عام 2018.
مثلت الأردن بمجموعة من المهرجانات والاحتفالات الدولية والمحلية من أهمها: مهرجان (ENTIN) للموسيقى في روسيا عام 2009، وحصلت فيه على جائزة التأليف، كما شاركت في الأيام الثقافية الأردنية في أوكرانيا عام 2011، وشاركت في مهرجان جرش عام 2013، ومهرجان الأغنية الوطنية لوزارة الثقافة في عام 2013.
وشاركت أيضًا كمغنية في احتفالات البوليفارد العبدلي عامي 2015 و 2016، ومثلت الأردن ضمن ورشة عمل موسيقى POP في دولة الصين، كما قدمت أغنية مع الأوركسترا الصينية عام 2018.
شاركت فيوليتا كمغنية وعازفة في حفل افتتاح صالون الدستور الثقافي عام 2018، وفي سوق ديزان عام 2018 و 2019 المنظم من قبل شركة زين.
وشاركت كذلك كمغنية في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2017، وفي مجموعة من الاحتفالات الدبلوماسية بالسفارات العربية والأجنبية داخل الأردن، وأجرت العديد من اللقاءات التلفزيونية والإذاعية.
تطمح الفنانة فيوليتا اليوسف لأن تكون سفيرة فنية للأردن بمختلف أنحاء العالم، من خلال أعمالها الفنية المستقبلية، كما تطمح إلى أن تستثمر مواهبها الفنية لإفشاء السلام بين شعوب العالم وتحقيق الاستقرار، لكي يساهم الفن في المساعدة على تقبل الآخر داخل المجتمع من خلال الأعمال الفنية الهادفة، وتأمل فيوليتا أن تكون نموذجا أردنيا فنيا مميزا يحتذى به على الصعيد المحلي والعربي والعالمي.
لدى الفنانة فيوليتا مشروعها الفني”يلا نحلم”، والهادف إلى أن تكون الفنون بشكل عام والموسيقى والغناء بشكل خاص من أهم الوسائل التي تستخدم في توجيه الشباب، باعتبارها مرآة للمجتمع تعبر عن آماله وأحلامه وآلامه وطموحاته، كما تعتبر الموسيقى والغناء من أكثر الفنون جذبًا للشباب، لمخاطبتها جميع الفئات، إذ يهتمّ مشروع “يلا نحلم” بالتركيز على مجموعة من القيم المعتدلة مثل قيم التفاؤل بالمستقبل والمحبة والتعايش بسلام، وقبول الاختلاف.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: من خلال عام 2018 إلى أن

إقرأ أيضاً:

الدبلومات الفنية 2024.. الكليات التي يعقد بها اختبارات قدرات 2024

تتزايد معدلات البحث عن أماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024، حيث يبحث طلاب الشهادات الفنية الراغبين في أداء اختبارات القدرات في الكليات التي تشترط اجتياز الاختبار للالتحاق بها للعام الجامعي المقبل 2024\2025، كما أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مواعيد وأماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024 استكمالًا للجدول الزمني الخاص بمراحل أعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات لهذا العام 2024، لذلك يبحث الطلاب عن أماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024.

 

مواعيد وأماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024 تنسيق الدبلومات الفنية 2024: قائمة الكليات والمعاهد والحد الأدنى للقبول خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: دليل شامل للطلاب


وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن مواعيد أماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024 حيث يتم فتح باب التقديم إلكترونيًا للطلاب بداية من غدًا الإثنين الموافق 2\9\2024 وتستمر فترة التقديم حتي يوم الأحد المقبل 8\9\2024، على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم السبت الموافق 7/9/2024 حتي يوم الاثنين الموافق 9/9/2024، ويمكن لطلاب الشهادات الفنية حجز مواعيد وأماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024 من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق.


الكليات التي يعقد بها اختبارات قدرات 2024


وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى الكليات التي تحتاج إلى إجراء اختبارات القدرات للقبول بها، موضحة أن اجتياز الطالب لاختبارات لا يمكن اعتبارها القبول النهائي للطالب في الكلية ولكن يتم القبول وفقًا لأعداد والمجموع الكلي للطلاب، وجاءت الكليات كالتالي:

- كليات الفنون الجميلة «عمارة – فنون» بجامعات ( حلوان – الإسكندرية – المنيا – جنوب الوادي بالأقصر {فنون}فقط).
- كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان – بنها – بني سويف – دمياط- طنطا).

أماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024أماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024


أماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024، لكلية الفنون الجميلة عمارة:

- المحافظات (القاهرة- الجيزة- القليوبية- المنوفية- الفيوم- الشرقية- الدقهلية- السويس- الإسماعلية- بورسعيد- شمال سيناء): كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك (عمارة).

- المحافظات (الإسكندرية- البحيرة- مرسي مطروح- الغربية- كفر الشيخ- دمياط): كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية (عمارة).

- المحافظات (المنيا- أسيوط- الوادي الجديد- قنا- سوهاج- أسوان- البحر الأحمر- الأقصر- جنوب سيناء- بني سويف): كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا (عمارة).

 أماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024، لكليات الفنون الجميلة (فنون):

- المحافظات (القاهرة- الجيزة- المنوفية- الشرقية- بورسعيد- القليوبية- شمال سيناء- الإسماعلية- بورسعيد- السويس- الدقهلية): كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك (فنون).

- المحافظات (الإسكندرية- البحيرة- مرسي مطروح- الغربية- كفر الشيخ- دمياط): كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية (فنون).

- المحافظات (بني سويف- المنيا- أسيوط- الوادي الجديد- سوهاج- جنوب سيناء): كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا (فنون).

- المحافظات (قنا- أسوان- البحر الأحمر- الأقصر): كلية الفنون الجميلة جامعة جنوب الوادي بالإقصر (فنون).

 أماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024، لكليات الفنون التطبيقية:

- المحافظات (القاهرة- الجيزة): كلية الفنون التطبيقية بالجيزة جامعة حلوان.

- المحافظات (المنوفية- القليوبية- السويس- الشرقية- الإسماعلية): كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها.

- المحافظات (الدقهلية- دمياط- جنوب وشمال سيناء- بورسعيد): كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط بمدينة دمياط الجديدة.

- المحافظات (بني سويف- الفيوم- المنيا- أسيوط- الوادي الجديد- البحر الأحمر- قنا- الأقصر- أسوان): كلية الفنون التطبيقية جامعة بني سويف.

- المحافظات (الغربية- كفر الشيخ- البحيرة- الإسكندرية- مطروح): كلية الفنون التطبيقية جامعة طنطا.

مقالات مشابهة

  • بداية من اليوم.. اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية رسميا
  • الدبلومات الفنية 2024.. الكليات التي يعقد بها اختبارات قدرات 2024
  • مواعيد وأماكن اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2024
  • “ديدبول أند وولفرين” يحافط على صدارة شباك التذاكر الأميركي الشمالي
  • الرئيس البولندي ينفي اتهامات بالتآمر مع زيلينسكي لتقويض خطوط “السيل الشمالي”
  • انتصار تفوز بجائزة الإبداع والتميز بمهرجان همسة للآداب والفنون في دورته الــ12
  • تعرف على لجنة مشاهدة عروض الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • “فلكية جدة”: شهر سبتمبر يشهد النهاية الفلكية لفصل الصيف
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اختبارات القدرات تبدأ غدا
  • بعنوان “الوردة الدمشقية”.. إقامة ملتقى الفنان فاتح المدرس بمنارة حلب