توفي احد ابناء حارة الحفرة مدينة رداع محافظة البيضاء؛ متاثراً بإصابته، برصاص مليشيا الحوثي يوم الاربعاء الماضي فيما تواصل الأخيرة محاصرة المنطقة بعشرات الأطقم والمدرعات لليوم الثالث على التوالي.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن الشاب منير البني، توفي مساء الخميس، بعد اصابته، يوم الاربعاء الفائت، جراء اشتباكات مسلحة اندلعت اثر تصدي مسلحين من أهالي حارة "الحفرة" لمحاولة أفراد حملة عسكرية تابعة للمليشيا من قوات ما يسمى "الأمن المركزي" اقتحام منازل مواطنين بينها منزل العاقل "علي توفيق ناقوس".

وأوضحت المصادر، أن البني أصيب في الاشتباكات الى جانب أخرين من ابناء الحارة وتم اسعافهم للعلاج في احد مستشفيات مدينة رداع ولكنه توفي على أثر اصابته البليغة.

وطيلة الاشهر الماضية شنت عناصر المليشيا برداع حملة تحريض ضد ابناء حارة الحفرة واتهمتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي في محاولة لتبرير حملاتها الانتقامية المستمرة ضد الأهالي لمطالبتهم محاسبة مرتكبي الجريمة الدامية التي وقعت فجر الثلاثاء 19 مارس العام الماضي، حينما أقدمت فرقة هندسية متخصصة تابعة لها على تفجير عدد من منازل حارة الحفرة، على رؤوس ساكنيها ما أدى إلى قتل وإصابة العشرات معظمهم أطفال ونساء.

وأفادت مصادر محلية، ان مليشيا الحوثي تفرض حصار مطبقا بعشرات الأطقم والمدرعات العسكرية، على حارة الحفرة بمدينة رداع لليوم الثالث من كل الاتجاهات ومنعت الدخول والخروج منها وتقوم باختطاف الشباب كل من يحاول المغادرة.

ولفتت المصادر ان المليشيا هددت الأهالي بشن حملة مداهمات واسعة في حالة عدم تسليم من اسمتهم بـ "المطلوبين"، مما شكّل حالة رعب وهلع بين الساكنين خاصة النساء والأطفال.

ودعت المصادر، المنظمات الحقوقية والناشطين بإدانة هذه الممارسات القمعية بحق سكان حارة الحفرة المحاصرة والعمل على فك الحصار والسماح بدخول الغذاء للمحاصرين وإطلاق سراح جميع المختطفين فورا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: حارة الحفرة

إقرأ أيضاً:

مقتل عنصر حوثي وإصابة آخرين بمواجهات مسلحة في البيضاء

قال مصدر محلي، إن مسلح حوثي قتل وأصيب أربعة آخرون، بمواجهات مسلحة في محافظة البيضاء وسط البلاد.

 

وأضاف المصدر أن المواجهات اندلعت على خلفية تأخر محاسبة متورطين في قضية اغتصاب طفل في السجن المركز ي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء.

 

وأشار المصدر إلى أن المواجهات اندلعت صباح اليوم بين مسلحين من أسرة آل أبو صالح وبين مسلحي جماعة الحوثي في مدينة رداع.

 

ولفت المصدر إلى أن المواجهات تم إحتواءها في وقت لاحق عقب وساطات محلية سعت لإيقافها وتحقيق مطالب قبيلة آل أبو صالح.


مقالات مشابهة

  • حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في المحافظة الوسطى لليوم الثالث.. صور
  • معركة العام الدراسي الجديد: الأهالي vs الاقساط
  • وصفهم بـ الصعاليك..مزيع بقناة المسيرة الحوثية يثير غضب قبائل البيضاء والنشطاء يردون :في قوانين المليشيات يُعدّ المدافعين عن كرامتهم صعاليك
  • مجند في قوات “العمالقة” يرتكب جريمة قتل بشعة بحق والدته في أبين
  • إصلاح ذمار يصدر بياناً حول كارثة السيول بمديرية وصاب
  • على خلفية اغتصاب طفل.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين مسلحين قبليين وحوثيين بالبيضاء وسط اليمن
  • البيضاء.. مصرع قيادي حوثي وإصابة آخرين إثر مواجهات في محيط السجن المركزي برداع
  • عاجل: معارك طاحنة في قيفة رداع بين رجال القبائل ومليشيا الحوثي بعد رفض الحوثيين إعدام مغتصب الطفل ”فيديو”
  • عاجل.. معارك طاحنة في قيفة رداع بين القبائل ومليشيا الحوثي ومقتل مشرف للجماعة
  • مقتل عنصر حوثي وإصابة آخرين بمواجهات مسلحة في البيضاء