المناطق_واس

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال شهر يونيو الماضي، 420 جولة ميدانية على المباني في محافظة الخبر للتأكد من مطابقتها للمخططات وخلوها من المخالفات، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز مكانة المحافظة الاقتصادية والسياحية.

وأوضحت الأمانة أن بلدية محافظة الخبر حققت خلال تلك الفترة إنجازات في حجم الخدمات البلدية المقدمة، وذلك إثر التزامها بمعايير الجودة، واستيفائها للشروط اللازمة لتعزيز جودة الحياة فيها تضمنت؛ إصدار 35 شهادة إشغال، و 301 رخصة بناء، و 7 تراخيص لمشاريع حيوية مختلفة من بينها مستشفيات وفنادق ومدارس وغيرها، ودراسة العديد من المشاريع في مجالات مختلفة واعتمادها، منها 16 مشروعاً تجارياً، و 56 مشروعاً سكنياً، ومشروعان صناعيان، و 16 مشروعاً في مجالات أخرى، واستقبلت 35 بلاغاً تم التعامل معها .

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار متوسطة على محافظة بدر الجنوب 19 يوليو 2024 - 4:16 مساءً المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي 2024 19 يوليو 2024 - 4:15 مساءً

أما في مجال تحسين المشهد الحضري وإزالة التشوه البصري قامت بتسوير 23 موقعاً إنشائياً، بمساحة بلغت 3890 متراً طولياً، وتكسية 3 مبانِ قيد الإنشاء، وإزالة 4900 متراً طولياً من الأسوار المتهالكة، بالإضافة إلى إزالة “غرف شينكو” مخالفة بمساحة بلغت 58800 متراً مربعاً.

من جانب آخر تنفذ أمانة الشرقية، حالياً عدداً من المشاريع التنموية المتنوعة بمحافظة الخفجي، لتحسين البنية التحتية وتعزيز جاذبية المدن، وتطوير البيئة التحتية والعمرانية في المنطقة، وذلك ضمن جهودها في أنسنة المدن وبرنامج جودة الحياة والرفاهية، وتطوير العمل البلدي والارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي المحافظة وزوارها.

وتضمنت المشاريع؛ أعمال تطوير وتأهيل تقاطع الطريق الدولي (الكويت-الدمام) امتداد لميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتحسين وتطوير المدخل الجنوبي للمحافظة، وتطوير الواجهة البحرية، وسفلتة المخططات الداخلية للمحافظة، إضافةً إلى زيادة الرقعة الخضراء وزيادة نصيب الفرد، وإعادة تأهيل مرافق الواجهة البحرية، من ملاعب كرة القدم وألعاب الأطفال.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 يوليو 2024 - 4:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة تبوك19 يوليو 2024 - 4:13 مساءًانطلاق ملتقى القراءة والكتابة للطفل بمنطقة تبوك أبرز المواد19 يوليو 2024 - 4:04 مساءًالبنك المركزي الأردني: الخدمات المالية في المملكة تعمل بشكل طبيعي أبرز المواد19 يوليو 2024 - 3:51 مساءًخبير تقني: تحديث جديد في نظام “crowdstrike” سبب العطل التقني في دول العالم أهم الاخبار19 يوليو 2024 - 3:45 مساءًعاجل.. الخطوط السعودية: منظومة الرحلات تسير بشكل جيد أهم الاخبار19 يوليو 2024 - 3:20 مساءً“سدايا” تؤكد عدم تأثر أنظمتها والأنظمة الوطنية المستضافة لديها في المملكة من العطل التقني الذي ضرب معظم دول العالم اليوم19 يوليو 2024 - 4:13 مساءًانطلاق ملتقى القراءة والكتابة للطفل بمنطقة تبوك19 يوليو 2024 - 4:04 مساءًالبنك المركزي الأردني: الخدمات المالية في المملكة تعمل بشكل طبيعي19 يوليو 2024 - 3:51 مساءًخبير تقني: تحديث جديد في نظام “crowdstrike” سبب العطل التقني في دول العالم19 يوليو 2024 - 3:45 مساءًعاجل.. الخطوط السعودية: منظومة الرحلات تسير بشكل جيد19 يوليو 2024 - 3:20 مساءً“سدايا” تؤكد عدم تأثر أنظمتها والأنظمة الوطنية المستضافة لديها في المملكة من العطل التقني الذي ضرب معظم دول العالم اليوم "الأرصاد": أمطار متوسطة على محافظة بدر الجنوب "الأرصاد": أمطار متوسطة على محافظة بدر الجنوب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العطل التقنی فی المملکة دول العالم یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

هواوي كلاود توفر بنية تحتية داعمة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المملكة

المناطق_الرياض

أعلنت شركة هواوي خلال قمة هواوي كلاود السعودية 2024 عن سلسلة من المبادرات الرائدة التي تهدف إلى بناء بنية تحتية متينة تدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتنوعة في المملكة العربية السعودية . وتأتي هذه الخطوة دعماً لرؤية 2030 في تسريع التحول الرقمي في المملكة وترسيخ مكانتها كمركز إقليمي رائد للابتكار الرقمي.

استعرض الحدث، الذي سجل حضور أكثر من 600 ضيف، أحدث التطورات في تقنيات الذكاء الاصطناعي الرئيسية، ولا سيما عمليات استدلال وتدريب النماذج الداعمة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وموارد النظام الإيكولوجي المبتكر لشركة هواوي من الصين والعالم. كما تعرّف عشرات قادة الأعمال من شركات كبرى على منتجات وحلول هواوي كلاود التي يمكن أن تساعدها على تعزيز قدرتها التنافسية في المملكة، بما في ذلك استخدام نماذج بانغو (Pangu) لتسريع اعتماد التقنيات الذكية في قطاعات الأعمال.

أخبار قد تهمك جامعة أم القرى تعلن حاجتها لشغل 182 وظيفة أكاديمية 2 سبتمبر 2024 - 5:39 مساءً أمير نجران يستعرض المخطط الإقليمي للمنطقة 2 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءً

وتشمل هذه المبادرات إطلاق قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وضخ استثمارات كبيرة في تطوير المواهب ودعم الشركات الناشئة المحلية، مما يرسخ مكانة هواوي كلاود كداعم رئيسي لجهود التنويع الاقتصادي في المملكة. وتشمل محفظة هواوي الكاملة من قدرات الذكاء الاصطناعي تقنيات تدعم توفير الحوسبة في كل مكان، وخفض التكاليف، وتعزيز أمن البيانات، والارتقاء بتجربة خدمة السحابة الطرفية. كما يمكن لهواوي كلاود توفير زمن استجابة منخفض يصل إلى 25 مللي ثانية في جميع أنحاء المملكة.

وفي كلمته الترحيبية خلال القمة، قال ستيفن يي، رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “نواصل تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية بالإرادة الصلبة ووجود شركاء راسخين يدعمون مساعينا. حضورنا الراسخ في المملكة العربية السعودية يشهد على التزامنا بالابتكار المستمر في تقنياتنا لتلبية احتياجات عملائنا، وتسريع اعتماد التقنيات الذكية في قطاعات الأعمال، ومواصلة تحسين وتطوير المواهب التقنية في مجالي الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في المملكة والمنطقة بشكل عام”.

وفي كلمتها الافتتاحية، قالت جاكلين شي، نائب رئيس شركة هواوي كلاود العالمية ورئيس التسويق والمبيعات لشركة هواوي كلاود العالمية: “لطالما كانت هواوي كلاود سباقة في دعم استراتيجية السيادة الرقمية للمملكة العربية السعودية، حيث باتت أول مزود خدمات سحابية يلتزم كلياً بالسياسات الحكومية المعنية بأمن البيانات. ونحن ملتزمون بحماية سلامة وخصوصية بيانات عملائنا السعوديين من خلال اعتماد التكنولوجيا المتطورة وتوطين الخدمات، والمساهمة في نمو الاقتصاد الرقمي المحلي”.

من جانبه، قال آلان تشي، رئيس هواوي كلاود في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: ” شهدت إيراداتنا في مجال خدمات السحابة العامة بالسعودية نمواً هائلاً بمعدل 10 مرات خلال العام الماضي منذ إطلاق ’هواوي كلاود منطقة الرياض’. ويعود الفضل في ذلك إلى حلولنا المبتكرة التي تلبي الاحتياجات المحددة لقطاعات مختلفة، وأدائنا الفائق، وخدماتنا التي تركز على رضا العملاء. وتوفر هواوي كلاود خدماتها لأكثر من 300 عميل في المملكة، بمن فيهم وزارات حكومية، و3 من كبرى شركات الاتصالات، وعدد من شركات التكنولوجيا المالية وشركات الإعلام، بالإضافة إلى 90% من الشركات الصينية التي توسع أعمالها إلى المملكة، وجميع شركات صناعة السيارات الصينية في البلد، ما يعكس الثقة المتزايدة التي توليها الشركات السعودية لحلولنا السحابية “.

وتقدم هواوي كلاود مجموعة من حلول الذكاء الاصطناعي لدعم مختلف القطاعات، بما فيها الخدمات الحكومية وتجارة التجزئة والتمويل، والتي تستفيد من تقنيات وخبرات هواوي المتطورة.

وعلى صعيد القطاع الحكومي، تساعد هواوي كلاود الحكومة السعودية في إنشاء منصة بيانات ضخمة لتعزيز كفاءة مشاركة البيانات بين الدوائر الحكومية، حيث يتم استخدام نموذج Pangu للخدمات الحكومية لدعم تنفيذ المدن الذكية بفعالية أكبر. وقد ساعدت هواوي كلاود الحكومة السعودية على تطوير نموذج لغوي كبير للغة العربية خاص بها، والذي يدعم أكثر من 20 تطبيقاً للذكاء الاصطناعي ويستخدم عدداً كبيراً من الموارد.

وفي قطاعي التجزئة والتجارة الإلكترونية، تدعم هواوي كلاود شركة التجارة الإلكترونية المحلية “زود” للتوسع في سوق التجارة الإلكترونية والتجزئة السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم هواوي كلاود حلولاً مبتكرة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، والتي تدعم شركات القطاع من خلال تزويدها بخدمات توصيل فعالة وإجراءات أمن سيبراني قوية.

وقال مارك تشين، رئيس مبيعات الحلول العالمية في هواوي كلاود: “تلتزم هواوي بتأسيس البنية التحتية السحابية الداعمة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال أسلوب الابتكار المنهجي وتسريع عملية الترقية الذكية للقطاعات. وبناءً على استراتيجية ’الذكاء الاصطناعي للقطاعات‘، ومن خلال نموذج Pangu الكبير، يجري استخدام منصة ModelArts في قطاعات التعدين، والشؤون الحكومية، والسيارات، والأرصاد الجوية، والطب، والإنسان الرقمي، وغيرها، لمساعدة هذه القطاعات على حل المشكلات وإنجاز المهمات الصعبة”.

استخدام نموذج Pangu من هواوي كلاود إلى إحداث نقلة نوعية في مجال تطوير البرمجيات من خلال تطوير منصة CodeArts التي تسمح بإنشاء مليارات الأسطر من التعليمات البرمجية في غضون ساعة واحدة فقط. إذ تعمل هذه المنصة المتقدمة على تسريع عملية تطوير البرمجيات بشكل كبير، مما يدعم الشركات المحلية في نشر حلول جديدة بشكل سريع ويساعدها في الحفاظ على قدراتها التنافسية.

تلعب هواوي كلاود دوراً حاسماً في مختلف القطاعات، بما فيها الإعلام والترفيه، وتجارة الإلكترونية والتجزئة، والتمويل عبر الإنترنت، والاتصالات، والمركبات الذكية. ومن خلال بنيتها الأساسية للحوسبة السحابية وابتكارها التكنولوجي، تساعد هواوي كلاود عملائها على تحويل أعمالهم وتحسين كفاءتها التشغيلية. كما تلتزم هواوي كلاود بتأسيس نظام إيكولوجي محلي مزدهر من خلال دعم تطوير أكثر من 100 شريك، وتدريب أكثر من 3000 طالب جامعي في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 سبتمبر 2024 - 5:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات2 سبتمبر 2024 - 5:27 مساءً“التجارة” تُشهِّر بمواطنة ومقيمة لارتكابهما جريمة التستر عبر صالون نسائي أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًالأمير جلوي بن عبدالعزيز في “الإثنينية”: نجران مقبلة على مشاريع تعزز جودة الحياة أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 4:25 مساءًحرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ 8 أشخاص تعطلت واسطتهم البحرية في عرض البحر أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 4:22 مساءً“الغذاء والدواء”: أكثر من 173 ألف بلاغ عن الأعراض الجانبية للأدوية خلال النصف الأول من 2024م الاقتصاد2 سبتمبر 2024 - 4:05 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12167 نقطة2 سبتمبر 2024 - 5:27 مساءً“التجارة” تُشهِّر بمواطنة ومقيمة لارتكابهما جريمة التستر عبر صالون نسائي2 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًالأمير جلوي بن عبدالعزيز في “الإثنينية”: نجران مقبلة على مشاريع تعزز جودة الحياة2 سبتمبر 2024 - 4:25 مساءًحرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ 8 أشخاص تعطلت واسطتهم البحرية في عرض البحر2 سبتمبر 2024 - 4:22 مساءً“الغذاء والدواء”: أكثر من 173 ألف بلاغ عن الأعراض الجانبية للأدوية خلال النصف الأول من 2024م2 سبتمبر 2024 - 4:05 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12167 نقطة جامعة أم القرى تعلن حاجتها لشغل 182 وظيفة أكاديمية جامعة أم القرى تعلن حاجتها لشغل 182 وظيفة أكاديمية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • جولة تفتيشية لهيئة الغذاء في محافظة العاصمة
  • الاستثمار والتخصيص بالأندية الرياضية السعودية لقاء بغرفة الشرقية
  • أمانة منطقة الرياض تكشف عن أعمالها خلال أسبوع في التشغيل والصيانة لتقديم أفضل الخدمات للسكان والزوار
  • هواوي كلاود توفر بنية تحتية داعمة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المملكة
  • “أمانة الشرقية” تُنجز سفلتة وصيانة أكثر من 7 ملايين م2 من طرق وشوارع حاضرة الدمام
  • “أمانة الشرقية” تنفذ أكثر من 900 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والمباني تحت الإنشاء في القرية العليا
  • أمانة الجوف تنفذ مشروع سفلتة 18 مخططاً بالمنطقة ومحافظاتها
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يضخ أكثر من 46 مليون لتر في محافظتي حجة وصعدة خلال شهر يوليو الماضي
  • المملكة تعزّز تعاونها الصناعي مع الصين وسنغافورة وتبحث توطين صناعة السيارات وتقنياتها المتقدمة
  • أمانة المدينة المنورة تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم في أكثر من 6200 موقع خلال الأسبوع الماضي