في إطار زيارة محافظة الغربية، قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، اليوم، بجولة تفقدية لمباني مدرستى بدر السنيطى الثانوية المشتركة، ومحمد الخولى الابتدائية التابعتين لإدارة شرق طنطا التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وقيادات الوزارة، والأستاذ ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

واستهل الوزير جولته بتفقد مدرسة بدر السنيطى الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية والتى تضم إجمالي عدد 24 فصلًا، بإجمالي عدد 1041 طالبا وطالبة.

وقد تفقد الوزير والمحافظ عددًا من الفصول والمعامل وحجرة المعلمين وحجرة الزراعة والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية ومعمل الحاسب الآلي ومعمل الأوساط المتعددة، وحجرة الأخصائي النفسى والاجتماعى والمكتبة.

وخلال الجولة، عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة والارتقاء بالعملية التعليمية وتفعيل دور المعلم في الفصل، كما تناول النقاش أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي، فضلا عن طرح مقترحاتهم حول لائحة الانضباط المدرسي.

وعقب ذلك، قام الوزير والمحافظ بتفقد مدرسة محمد الخولى الابتدائية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، حيث يبلغ إجمالي عدد الطلاب بها 1500طالب، وتتضمن 29 فصلًا، حيث تفقدا قاعات رياض الأطفال، وفصول المدرسة، وحجرة المكتبة، ومعمل العلوم، وحجرة الكمبيوتر.


وحرص الوزير خلال الجولة بالمدرسة على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجهم، وكيفية تفعيل الأنشطة التربوية، وجذب الطلاب إلى المدرسة، حيث أكد الوزير حرصه على تلقى كافة المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية.

كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية لوزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية للمركز الثقافى بطنطا، وذلك بهدف تفعيل آليات التعاون مع وزارة الثقافة لممارسة الطلاب الأنشطة الثقافية المختلفة خلال إجازة الصيف، حيث يعد المركز الثقافى بطنطا من أكبر المنشآت الثقافية التى تتبع الهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة الغربية ويقدم الفنون المختلفة للمبدعين ورعاية الموهوبين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم العام الدراسي التربية والتعليم وزير التعليم التعليم الفني محافظة الغربية العملية التعليمية محافظ الغربية مديرية التربية والتعليم محمد عبد اللطيف وزير التربية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي الحاسب الآلي بإدارة قنا التعليمية

تواصل إدارة قنا التعليمية بمحافظة قنا، لليوم الثاني على التوالى عقد دورات تنمية مهارات العاملين بها على الحاسب الآلي، وذلك في اطار  استراتيجية وزارة التربية والتعليم بتعزيز التنمية المهنية المستمرة لمعلمي مديرية التربية والتعليم  و انطلاقا من الدور المجتمعي والخدمي لجامعة جنوب الوادى،  تحت رعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة ينظم مركز التحول الرقمي بالجامعة. 

الدورة التدريبية مجانية وتهدف لتنمية مهارات معلمي الحاسب الآلي بإدارة قنا التعليمية على كيفية استخدام المشروعات الإلكترونية لتنمية مهارات تصميم وانتاج الكتاب الالكتروني التفاعلي لديهم وذلك في الفترة من 1 الى 5 سبتمبر . 

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قد أعلن عن بدء فاعليات تدريب  40 معلم حاسب آلي من إدارة قنا التعليمية، في إحدى قاعات مركز التحول الرقمي بالجامعة، وينظم التدريب تحت إشراف الدكتور  محمد عبد الصبور مدير مركز التحول الرقمي ، ويقوم  بالتدريب المهندس  محمد حسين سيد على مدير الدعم الفني لأنظمة الإدارة الإلكترونية بالجامعة.

وزير التربية والتعليم يتفقد أعمال امتحان المتقدمين في مسابقة شغل وظائف "معلم مساعد مادة" بالتنظيم والإدارة  

استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز؛ حيث تجرى أعمال امتحان المتقدمين في مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة (اللغة الإنجليزية) ووجه وزير التربية والتعليم العديد من الأسئلة والاستفسارات لعدد من المتقدمات والمتقدمين الذين انتهوا من الامتحان، حيث أعربوا عن رضاهم عن مركزية الامتحان بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والاطمئنان إلى أن الجميع يخضعون للامتحان في مكان واحد بنفس الظروف وبعيدًا عن أي مؤثرات أخرى قد تؤثر في نزاهة المسابقة حال تعدد مقار الامتحان بالمحافظات المختلفة.

وبشأن أسئلة الامتحان أكد المتقدمون أنها متنوعة ومختلفة وتشمل المعارف العامة وأساسيات اللغة العربية والجدارات السلوكية بالإضافة إلى أسئلة التخصص. وعقب الجولة، أشاد وزير التربية والتعليم بحوكمة منظومة المسابقات والامتحانات بالإضافة إلى البنية التحتية لمركز تقييم القدرات والمسابقات وخاصة الجانب التكنولوجي منها، والذي يضمن توفير بيئة امتحانية ملائمة للممتحنين، مؤكدًا على ثقة ودعم الوزارة للجهاز في كل الإجراءات التي يقوم بها لحوكمة منظومة المسابقات والتي ترتكز على مبادئ الشفافية والعدالة والنزاهة إلى جانب مراعاة تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين، لتسفر هذه المنظومة المتميزة عن اختيار أكفأ المقتدمين لشغل وظيفة معلم.

وتفقد وزير التربية والتعليم مركز تقييم القدرات والمسابقات للأشخاص ذوي الإعاقة، معربًا عن فخره بامتلاك مصر مركزًا متميزا لتقييم قدرات الأشخاص "القادرون باختلاف"، والذين لديهم قدرات خاصة تمكنهم من آداء الوظائف المؤكلة لهم بشكل مميز.

ومن جانبه، أكد الدكتور صالح الشيخ، على دعم الجهاز لكل الجهود المخلصة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإصلاح منظومة التعليم في مصر؛ حيث أن من أهم عوامل إصلاح منظومة التعليم اختيار المعلم الكفء، مشيرًا إلى أن الجهاز يولي أهمية خاصة لاختيار المعلمين الإكفاء من بين المتقدمين، وذلك للمساهمة في تطوير منظومة التعليم وبناء الإنسان المصري. 

مقالات مشابهة

  • إلى وزير التعليم
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي الحاسب الآلي بإدارة قنا التعليمية
  • استغاثة لوزيرا التعليم والعدل
  • وزير التعليم يتوجه إلى فرنسا للمشاركة فى مؤتمر «أسبوع التعلم الرقمي 2024»
  • إعلام عبري: إضراب شامل في المدارس الثانوية في إسرائيل
  • بحث تجديد بروتوكول شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر
  • وزير التربية والتعليم يتفقد أعمال امتحانات مسابقة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: نعمل على تحقيق عملية تعليمية جاذبة
  • وزير التربية والتعليم يبحث سبل التعاون مع السفير الفرنسى
  • وزير التعليم: اللغة العربية والتاريخ يربطان الطالب بجذوره وهويته