أعلنت الشركة الجزائرية للطاقة AEC، فرع مجمع سونطراك، أنه قد تم ليلة أمس الخميس في ظرف قياسي إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر شاطئ الهلال ببني صاف ولاية عين تيموشنت.

وقالت الشركة، في بيان لها، أنه تم تشغيل محطة تحلية مياه البحر شاطئ الهلال بنجاح وبشكل جزئي مما سيوفر 100000م3\يوم من الماء الشروب للمنطقة وضمان الخدمة العمومية.

مشيرة إلى أنه ستستمر أشغال الصيانة على قدم وساق ودون توقف لبلوغ كامل الطاقة الإنتاجية للمحطة التي تبلغ 200000م3\يوم في أقرب الآجال.

للعلم فإن الشركة الجزائرية للطاقة AEC ومنذ اللحظة الأولى للحادث سخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية بكل أنواعها 24/24سا لأجل إعادة تشغيل المحطة بأسرع ما يمكن.

وجاء ذلك بفضل الفريق التقني وخلية الأزمة التي سيرها الرئيس المدير العام لطفي زنادي شخصيا من داخل المحطة منذ اليوم الأول إلى غاية إعادة تشغيل المحطة.

كما شكرت الشركة الجزائرية للطاقةAEC فرع سونطراك التعزيزات التقنية المعتبرة التي سخرها مجمع سونطراك عبر فروعه: شركة الصيانة الصناعية أرزيوSOMIZ، والشركة الجزائرية للأشغال البترولية الكبرىGTP، ونشاط سوناطراك للفصل والتمييعLQS.

وكذا تقنيو محطة كهرماء ومحطة حُنين AEC، الذين عملوا 24/24سا لاعادة تشغيل المحطة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الشرکة الجزائریة إعادة تشغیل

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يوجه بإخلاء ميدان المحطة بحلوان من الباعة الجائلين

وجه الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، باستدعاء كافة الأجهزة التنفيذية لإخلاء ميدان محطة حلوان والشوارع المحيطة به، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وجاء ذلك أثناء زيارة مفاجئة، صباح اليوم، الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، لميدان محطة حلوان والواقع بنطاق حى حلوان بجنوب القاهرة.

ورافق محافظ القاهرة، خلال زيارته الميدانية، أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وعدد من نواب الدائرة بحلوان ورئيس حى حلوان الدكتور أحمد القزاز وعدد من الأجهزة التنفيذية، ورجال الشرطة.

حيث تفقد محافظ القاهرة ميدان محطة حلوان وسط تكدس الباعة الجائلين أمام محطة مترو الانفاق، لمتابعة الحركة المرورية ومستوى النظافة.

والجدير بالذكر بأن ميدان محطة حلوان يشهد فى السنوات الأخيرة حالة زحام شديدة، من خلال تكدس الباعة الجائلين أمام محطة مترو الانفاق، وكذلك الشوارع المحيطة به، مما أصبح أزمة كبيرة يعانى منها المواطنين، نظرا لصعوبة اجتياز السيارات والمارة من خلاله، كما تعد زيارة محافظ القاهرة لميدان المحطة بنطاق حى حلوان هى الأولى منذ توليه المنصب الجديد.

هذا وتأتى الزيارة ضمن جهود محافظ القاهرة فى تواصله بعمل جولات ميدانية بنطاق أحياء العاصمة، للوقوف على الأوضاع الخدمية وأعمال التطوير، ومتابعة مستوى النظافة بالشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: محطات الكهرباء تحقق نقلة نوعية في إنتاج الطاقة
  • محافظ القليوبية يتفقد محطتي كهرباء بنها وشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يتفقد محطتي كهرباء بنها وشبرا الخيمة 
  • محافظ القليوبية: نتوسع في مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية النظيفة
  • الإصلاح.. إعادة الهيكلة.. ومستقبل الشركة
  • الإصلاح، إعادة الهيكلة، ومستقبل الشركة
  • 9 ضحايا في حريق عدادات كهربائية بعين تموشنت
  • محافظ القاهرة يوجه بإخلاء ميدان المحطة بحلوان من الباعة الجائلين
  • محافظ الجيزة يتفقد مشروع توسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحي بأبو رواش
  • لماذا خرجت محطة الكهرباء في المهرة عن الخدمة بشكل كلي؟