الثورة نت../

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين العملية النوعية والجريئة التي نفذها أبطال اليمن في القوات المسلحة باستهداف قلب “تل أبيب”، نصرة ومساندة للشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الجمعة: إن هذه العملية هي رد طبيعي على استمرار حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني وجرائم الحرب التي يواصل العدو ارتكابها مدعوماً من إدارة بايدن والحكومات الغربية.

وشددت على أن “مشاركة أبناء الشعب اليمني الشقيق والعزيز في الدفاع عن إخوانهم في فلسطين يأتي في إطار الرد على الدعم الغربي المتواصل للكيان”.

وأضافت: “أثبت إخواننا في اليمن، كما إخواننا في جبهات الإسناد في لبنان والعراق، أن قضية فلسطين والمسجد الأقصى المبارك هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية، وأن المقاومة هي السبيل الوحيد لمواجهة الغطرسة الصهيونية والغربية ضد أمتنا.”

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تكرار استهداف السفن في خليج عدن يعزز السيطرة على منطقة العمليات المساندة لغزة

يمانيون متابعات
وجهت عملية استهداف السفينة (غروتون) للمرة الثانية خلال شهر، رسالة إضافية بجدية القوات المسلحة اليمنية في التطبيق الكامل لقرار حظر عبور السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني والشركات المتعاملة معه في منطقة العمليات اليمنية، وذلك مباشرة بعد الرسالة القوية التي وجهتها عملية اقتحام وإحراق السفينة (سونيون).

وكان السفينة (غروتون) التي أعلنت القوات المسلحة استهدافها، السبت، للمرة الثانية، قد أصيبت مطلع أغسطس بأضرار نتيجة استهدافها في نفس منطقة العمليات (خليج عدن) لأنها تابعة لشركة انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، ووقتها أعلنت شركة (كونبولك) المالكة للسفينة إنها غيرت مسارها واتجهت إلى جيبوتي لتقييم الأضرار وإصلاحها.

وكانت العديد من الصور قد نشرت بعد عملية الاستهداف الأول، وأظهرت إصابة السفينة بأضرار كبيرة ومباشرة نتيجة الهجوم.

ومع ذلك فقد عادت السفينة -بعد إصلاحها كما يبدو- إلى نفس منطقة العمليات، الأمر الذي رأت القوات المسلحة أنه يستدعي معاقبتها واستهدافها مرة أخرى لتوجيه رسالة واضحة لبقية السفن بجدية وصرامة قرار الحظر المفروض في كامل مسرح العمليات اليمنية ضد كل فئات السفن المستهدفة، بما في ذلك التي تم استهدافها سابقاً.

وتتكامل هذه الرسالة مع رسالة عملية اقتحام وإحراق السفينة (سونيون) والتي كانت رسالة واضحة ومباشرة وقوية مفادها أن المغامرة بمحاولة اختراق الحظر اليمني لن تكون ذات سقف مخاطر محدود، وأنه لا قيمة لأية محاولات للمناورة والتمويه أو للاعتماد على الحماية الأمريكية والأوروبية، لأن القوات المسلحة اليمنية باتت تسيطر فعلياًس وبشكل صارم على الممر البحري لتطبيق أقصى درجات الحظر على الملاحة المرتبطة بالعدو الصهيوني.

ويشير تكرار استهداف السفينة بدقة إلى حرص القوات المسلحة على تعزيز قبضتها على منطقة العمليات بما في ذلك الأجزاء البعيدة عن الإطلالة الساحلية المباشرة كما هو الحال في خليج عدن والبحر العربي، الأمر الذي يعني الحرص على توسيع الحالة الفائقة من الحظر التي يشهدها البحر الأحمر إلى بقية أجزاء مسرح العمليات اليمنية، وهو ما كان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد أوضحه في عدة مناسبات سابقة.

مقالات مشابهة

  • الصهيونية: سياسة التوسع والعنصرية التي تدمر حلم السلام في فلسطين
  • تكرار استهداف السفن في خليج عدن يعزز السيطرة على منطقة العمليات المساندة لغزة
  • الجهاد الإسلامي: صمود المجاهدين في الضفة رسالة للعدو بأن شعبنا سيفشل عدوانه المجرم ويسقط أهدافه
  • الجهاد تبارك صمود المقاومين في الضفة الغربية المحتلة
  • "المجاهدين" تبارك عملية الخليل وتدعو لتصعيد المقاومة
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة “GROTON” في خليج عدن للمرة الثانية
  • القوات المسلحة في اليمن تستهدف سفينة في خليج عدن
  • بالفيديو.. بيان من القوات المسلحة اليمنية حول استهداف سفينة (GROTON) في خليج عدن
  • الجهاد الإسلامي: نبارك عملية الخليل ومحاولات القضاء على المقاومة ستفشل
  • حركة الجهاد الإسلامي تبارك العملية النوعية المزدوجة في الخليل