بايدن.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا.

الأمر الذي جعل البعض يتساءل هل بايدن سوف يستكمل الانتخابات الأمريكية أما الحزب الديموقراطي سيدفع بشخص آخر لخوض الانتخابات بدائل للرئيس جو بايدن؟.


لذلك نستعرض إليكم أبرز الأسماء المرشحة ليكون بدائل للرئيس جو بايدن حال انسحابه من خوض سباق الرئاسة التي ستجرى في نوفمبر المقبل.

تصريحات أوباما 


قالت "واشنطن بوست" إن أوباما كان واضحًا في حواراته مع المقربين منه بشأن مستقبل ترشح بايدن، مشددًا على أن هذا قرار "يعود للرئيس".

وأكد أوباما أن مخاوفه تتعلق بحماية بايدن وإرثه، ورفض فكرة أنه وحده يمكنه التأثير على بايدن بشأن هذا القرار.

وخلف الكواليس، انخرط أوباما في حوارات مكثفة بشأن مستقبل حملة بايدن الانتخابية، وتلقى مكالمات من ديمقراطيين قلقين من آفاق الخسارة، بينهم رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، وتشارك معهم أفكاره بشأن التحديات التي يواجهها الرئيس، وفقًا لأشخاص مطلعين على هذه المكالمات، وتحدثوا لـ "واشنطن بوست" بشرط عدم ذكر أسمائهم.

 

كامالا هاريس

نائبة الرئيس كامالا هاريس من بين الأسماء التي طرحت بحكم منصبها الحالي، لكن هناك من يتخوف من فشلها بسبب افتقارها للشعبية اللازمة.

غافين نيوسوم

كما يعد حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم أحد أبرز الأسماء المتدولة لخلافة بايدن، وكان قبلها تولى منصب نائب حاكم الولاية منذ 2011

مارك كيلي

مارك إدوارد كيلي، هو ضابط، ورائد فضاء، وطيار اختبار من الولايات المتحدة الأمريكية. ولد في أورانج سيتي، نيوجيرسي. مارك هو الأخ التوأم لرائد الفضاء سكوت كيلي وهم الأشقاء الوحيدين الذي سافرا إلى الفضاء حتى 2017.

ويس مور
  

ويس مور،هو مؤلف وجندي أمريكي، ولد في 15 أكتوبر 1978 في ماريلند في الولايات المتحدة،حاكم ماريلاند 2023.


جوش شابيرو

 

جوش شابيرو (مواليد 20 يونيو 1973) هو سياسي أمريكي يشغل منصب المدعي العام لولاية بنسيلفانيا منذ عام 2017.

غريتشين ويتمر


تعد من قيادت الحزب الديمقراطي وتحكم الولاية منذ عام 2019.

 

قلق الجمهوريين من هاريس

وباتت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي مصدر قلق للجهات المتبرعة للحزب الجمهوري في الوقت الذي بدأ فيه عدد من كبار الشخصيات في الحزب الديمقراطي في الاصطفاف خلفها.

ويقول ديمقراطيون بارزون إن هاريس ستكون الخليفة الطبيعي للرئيس جو بايدن إذا رضخ للضغوط المتزايدة وتخلى عن ترشيح الحزب الديمقراطي له في الانتخابات المقررة في نوفمبر من العام الحالي

ميزة خاصة وعيب

وإذا أصبحت هاريس (59 عاما)، وهي عضو سابق بمجلس الشيوخ الأميركي وسبق أن شغلت منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا، مرشحة الحزب الديمقراطي، وفازت في انتخابات نوفمبر، ستكون أول رئيسة في تاريخ الولايات المتحدة، وهي حاليا أول أميركية من أصل إفريقي وآسيوي تشغل منصب نائب الرئيس.

ولكن أكد بعض الخبراء والمحللين السياسيين أن أصول هاريس الإفريقية والآسيوية ستكون سبب في خسارتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بدائل الرئيس بايدن الرئيس بايدن بايدن الرئاسية الأمريكية الحزب الدیمقراطی جو بایدن

إقرأ أيضاً:

الكرملين: صبر روسيا نفد.. وعلاقتنا مع واشنطن وصلت إلى نقطة الانهيار

الجديد برس:

أفاد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، بأن العلاقات الروسية الأمريكية في عهد رئاسة بايدن، “وصلت إلى نقطة الانهيار، وصبر موسكو نفد”.

وأضاف بيسكوف في مقابلة مع الإعلامي الروسي بافيل زاروبين بأن “التأثير التراكمي للأضرار التي ألحقتها الولايات المتحدة بمصالح روسيا خلال عهد بايدن تجاوز الحد المسموح به”، إذ إن “الولايات المتحدة ضالعة في الصراع بأوكرانيا، وتُظهر ميلاً نحو زيادة انخراطها به مهما ادعت خلاف ذلك”.

وفي السياق، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تستعد لتقديم تنازلات جديدة للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

وأوضحت، الجمعة، أن هذه التنازلات الأمريكية تمنح زيلينسكي الحرية في استخدام أي نوع من الأسلحة الأمريكية تقريباً، بما في ذلك في عمق الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • هاريس تؤكد استمرار التوتر في الولايات المتحدة حتى تضع الانتخابات الرئاسية أوزارها
  • بعد ترشحها للانتخابات.. كيف يدعم البيت الأبيض هاريس في السباق الرئاسي؟
  • مزايدات غزة تهز سباق الانتخابات الأميركية وتلحق الضرر بحظوظ هاريس
  • أوباما والمشهد السياسي الأمريكي
  • جورج كلوني يشيد بالرئيس جو بايدن بسبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية
  • صوت المسلمين في أميركا: هل يقلب نتيجة الانتخابات بالكامل؟
  • الكرملين: صبر روسيا نفد.. وعلاقتنا مع واشنطن وصلت إلى نقطة الانهيار
  • المنافسة تشتعل بين "هاريس" و"ترامب".. إحصائيات جديدة
  • خبير: هاريس استقطبت الناخبين الشباب
  • خبير استراتيجي: كامالا هاريس استقطبت الناخبين الشباب بأطروحتها لمستقبل أمريكا