وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان تلاه اليوم خلال مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل" المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، أن القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً مشتركةً في خليجِ عدن، استهدفتْ (السفينةَ Lobivia ) بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً.

وأشار إلى ٍأن استهدافُ السفينة جاء لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأكد أن استمرارَ العدوانِ الإسرائيليِّ في ارتكابِ المجازرِ بحقِّ إخوانِنا في غزةَ لن يدفعَ الشعبَ اليمنيَّ وقواتِه المسلحةَ وقيادتَه المؤمنةَ المجاهدةَ إلا للمزيدِ من عملياتِ الإسنادِ دعماً وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ.

وجددت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ دعوتَها لكافةِ الشعوبِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تأديةِ واجباتِها الدينيةِ والإنسانيةِ والأخلاقيةِ تجاهَ الشعبِ العربي الفلسطيني والمشاركةِ الفاعلةِ في هذه المعركةِ المصيريةِ والحتمية.. مؤكدة أن عملياتها لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم قال تعالى:

{ وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ }

صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورداً على مجازرِ العدوِ الإسرائيليِّ في قطاعِ غزة نفذت القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً ومشتركةً في خليجِ عدن، استهدفتْ سفينةَ (Lobivia ) بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

إنَّ استمرارَ العدوانِ الإسرائيليِّ في ارتكابِ المجازرِ بحقِّ إخوانِنا في غزةَ لن يدفعَ الشعبَ اليمنيَّ وقواتِه المسلحةَ وقيادتَه المؤمنةَ المجاهدةَ إلا للمزيدِ من عملياتِ الإسنادِ دعماً وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ.

تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ دعوتَها لكافةِ الشعوبِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تأديةِ واجباتِها الدينيةِ والإنسانيةِ والأخلاقيةِ تجاهَ الشعبِ العربي الفلسطيني والمشاركةِ الفاعلةِ في هذه المعركةِ المصيريةِ والحتمية.

إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ _وبعون الله تعالى_ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 13 محرم 1446للهجرة الموافق للـ 19 يوليو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن استهداف سفينة أمجاد السعودية .. عاجل

صنعاء -الوكالات

أصدرت القوات المسلحة اليمنية بيانا حول استهداف سفينتين بالقرب من سواحل اليمن.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية "سينتكوم" صباح الثلاثاء إصابة ناقلة النفط "أمجاد" التي ترفع علم السعودية "إثر هجوم حوثي" في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

وأضاف البيان: "كلتا السفينتين محملتان بالنفط الخام.. تحمل السفينة (إم في أمجاد) ما يقرب من مليوني برميل من النفط، وهو ما يقرب من ضعف الكمية الموجودة على متن السفينة (أم ڤي دلتا سونيون) اليونانية، والتي استهدفها الحوثيون في 21 أغسطس.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة(( BLUE LAGOON I ) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ المناسبة وعدد من الطائرات المسيرة، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 02_09_2024م pic.twitter.com/32sWNkEOSC

— العميد يحيى سريع (@army21ye) September 2, 2024

 

 

وتبنت جماعة الحوثي في وقت سابق استهداف إحدى السفينتين وهي "بلو لاغون" بعدة صواريخ وطائرات مسيّرة، من دون ذكر شيء عن الأخرى.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن الحوثيين هاجموا الناقلتين بصاروخين بالستيين وطائرة مسيّرة انتحارية، مما أدى إلى إصابة السفينتين المحملتين بالنفط الخام.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن استهداف سفينة أمجاد السعودية .. عاجل
  • القوات المسلحة تستهدف سفينة في البحر الأحمر انتهكت الشركة المالكة لها قرار الحظر
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر انتهكت قرار الحظر
  • تكرار استهداف السفن في خليج عدن يعزز السيطرة على منطقة العمليات المساندة لغزة
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة “GROTON” في خليج عدن للمرة الثانية
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (GROTON) في خليج عدن للمرة الثانية (إنفوجرافيك)
  • القوات المسلحة في اليمن تستهدف سفينة في خليج عدن
  • الحوثيون يستهدفون سفينة GROTON في خليج عدن لانتهاك الشركة قرار حظر الدخول
  • استهداف سفينة بخليج عدن لانتهاكها قرار الحظر
  • بالفيديو.. بيان من القوات المسلحة اليمنية حول استهداف سفينة (GROTON) في خليج عدن