قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، عضو البرلمان الدولي، إن برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي عُرض على مجلس النواب، يُركز على مجموعة من الأهداف التنموية والاقتصادية والاجتماعية. 

وأوضحت الدكتورة عايدة نصيف في بيان لها اليوم، أن من أبرز ملامح هذا البرنامج، الإصلاح الاقتصادي، حيث تعزيز الاستقرار المالي وتحسين بيئة الأعمال، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، والتنمية المستدامة، حيث التركيز على تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة مثل الصحة والتعليم، والحماية الاجتماعية، حيث تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجاً، والإدارة الرشيدة، و تحسين كفاءة الإدارة الحكومية ومكافحة الفساد.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ أن برنامج الحكومة الجديدة طموح ويهدف إلى تحقيق توازن بين الإصلاحات الاقتصادية العميقة وتحسين الأوضاع الاجتماعية، ومع ذلك، يعتمد نجاحه على القدرة على تنفيذ السياسات بفعالية والحصول على دعم مجتمعي واسع.

التزام قوي من القادة السياسيين لتنفيذ الإصلاحات المعلنة

وأشارت نصيف إلى أن تحقيق هذا البرنامج  يعتمد على عدة عوامل رئيسية تتمثل في الإرادة السياسية، إذ تحتاج الحكومة إلى التزام قوي من القادة السياسيين لتنفيذ الإصلاحات المعلنة، والتنفيذ الفعّال، حيث يجب أن تكون هناك كفاءة في تنفيذ السياسات والمشاريع المدرجة في البرنامج، والتمويل بهدف تأمين التمويل اللازم للمشاريع والبرامج المختلفة هو عامل حاسم قد يتطلب ذلك جذب استثمارات خارجية وتحسين إدارة الموارد المالية، والدعم الشعبى، حيث كسب دعم المواطنين هو أمر ضروري لضمان استمرارية الإصلاحات، خاصة إذا كانت تتطلب تضحيات قصيرة الأجل لتحقيق فوائد طويلة الأجل، والتعاون الدولي، إذ تحتاج الحكومة إلى التعاون مع المؤسسات الدولية والشركاء الدوليين لتحقيق بعض أهداف البرنامج.

وشددت عضو مجلس الشيوخ على أن النجاح في تحقيق برنامج الحكومة الجديدة سيكون تحديًا كبيرًا، لكنه ليس مستحيلًا إذا تم التعامل مع بعض العوامل بفعالية وإصرار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة الدكتورة عايدة نصيف مجلس الشيوخ البرلمان الدولي حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الإصلاح الاقتصادى

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تنظم برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية

أعلنت جامعة المنوفية، تنظيم برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية، وذلك بكلية التربية وبالتعاون مع مركز تعليم الكبار، ويهدف البرنامج التدريبي لتطوير وصقل خبرات ومهارات مدرس اللغة الفرنسية لجعله قادرًا على تدريس مادة اللغة الإنجليزية، وخاصة بعد خروج مادة اللغة الفرنسية من مواد المجموع بالثانوية العامة.

برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية في المنوفية 
 

ويحصل الدارس من معلمي اللغة الفرنسية الراغب في خوض البرنامج التدريبي التحويلي ليكون مدرسا للغة الإنجليزية، على شهادة معتمدة من جامعة المنوفية، ويبدأ التدريب بمجرد اكتمال العدد المطلوب.

معلومات عن البرنامج التحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية في المنوفية 
 

وحددت كلية التربية جامعة المنوفية مبلغ 1500 لجدية الحضور في التدريب والذي يصل إلى 150 ساعة تدريبية، مع إمكانية التقسيط على ثلاث أقساط، والدفع بالفيزا في خزينة الكلية، وللحجز والاستعلام بمركز تعليم الكبار بكلية التربية الدور الرابع في المبنى الجديد.

وفي وقت سابق أكدت وزارة التربية والتعليم وفقًا للخطاب الموجه للمديريات والذي حمل قرار وزاري رقم 137، والخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على المرحلة الإعدادية، على اقتصار اللغة الأجنبية الثانية الفرنسية على المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاص بنوعيه.

كما قررت وزارة التربية إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع في المرحلة الثانوية.

مقالات مشابهة

  • تكريم فريق برنامج «قيادات الإنتربول الشابة»
  • "نفط عمان" تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من برنامج "خبرة"
  • حكومة الإمارات تعزز قدرات القيادات الحكومية في أوزبكستان
  • جامعة المنوفية تنظم برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية
  • في حواره لـ«الأسبوع».. أحمد خطاب: البقاء بالممتاز ليس طموح فاركو.. وهدفنا تحقيق الألقاب
  • محافظ الجيزة: مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة يسهم في تحقيق عائد اقتصادي كبير
  • آخر موعد للتقديم في برنامج سفراء المشروع القومي للتنمية البشرية
  • محفوظ: خروج الحكومة الجديدة للنور يتطلّب موافقة دولية
  • سعر عمرة المولد النبوي.. البرنامج الاقتصادي بكام؟
  • الشباب والرياضة وUNFPA ومؤسسة اتجاه يختتمون برنامج “تنمية المهارات الحياتية والصحة الإنجابية”