شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، اليوم الجمعة، انتظامًا ونشاطًا في تداول البضائع والركاب، ومغادرة ووصول 9 سفن متراكية على أرصفة موانئ البحر الأحمر.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة، 9 سفن، وتم تداول 14000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 840 شاحنة و260 سيارة وشملت حركة الواردات 3000 طن بضائع، 300 شاحنة و213 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 11000 طن بضائع، 540 شاحنة و47 سيارة.

وقال بيان موانئ البحرالأحمر، إن ميناء سفاجا يستعد اليوم الجمعة، لاستقبال العبارة "الرياض" بينما تغادر السفينتين "أمل وبوسيدون اكسبريس"، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين "أمل وسينا" وغادرت ثلاث سفن وهي "الرياض سينا والحرية2"، كما تم تداول 3900 طن بضائع و360 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الأربع وهي "كوين نفرتيتي، بريدج، اور وأيلة"، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 2660 راكبًا بموانيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميناء سفاجا ميناء نويبع موانئ البحر الأحمر طن بضائع

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة في البحر الأحمر انتهكت قرار الحظر

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية العسكرية النوعية التي استهدفت السفينة نفذتها القوة الصاروخية والقوات البحرية وسلاح الجو المسير.. مشيرة إلى أن استهداف السفينة جاء بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وجددت القوات المسلحة تحذيراتها لكافة الشركات التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي بأنَّ سفنها ستتعرض للاستهداف خلال مرورها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها وبغض النظر عن وجهتها.

وأكدت أن عملياتها مستمرة في الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم ولمقاومته الباسلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

 

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة(( BLUE LAGOON I ) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ المناسبة وعدد من الطائرات المسيرة، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 02_09_2024م pic.twitter.com/32sWNkEOSC

— العميد يحيى سريع (@army21ye) September 2, 2024

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنية عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفت سفينةَ BLUE LAGOON I ) ) في البحرِ الأحمر، وذلك بعددٍ من الصواريخِ المناسبةِ وعددٍ من الطائراتِ المسيرة وقد أصيبت إصابةً مباشرةً بفضل الله.

جاءَ استهدافُ السفينةِ بعدَ انتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

نُفذتِ العمليةُ بشكلٍ مشتركٍ بين القوةِ الصاروخية والقواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ.

تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيراتِها لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ خلالَ مرورِها في منطقةِ العملياتِ البحريةِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها.

إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ مستمرةٌ في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ولمقاومتِه الباسلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 29 صفر 1446 للهجرة

الموافق للـ 2 سبتمبر 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

مقالات مشابهة

  • تداول 8 آلاف طن شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن و563 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • بالصواريخ والمسيرات.. أنصار الله تستهدف سفينة بالبحر الأحمر (شاهد)
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر انتهكت قرار الحظر
  • تداول 3200 طن بروبلين بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن و743 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 17 ألف طن بضائع عامة في مواني البحر الأحمر
  • تداول 17 ألف طن و 792 شاحنة بضائع متنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وصول 2000 رأس عجول حية لميناء سفاجا
  • وصول 2000 رأس ماشية لميناء سفاجا