تتسبب مشكلات حاسوبية في حدوث اضطرابات واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم.
وتعرض مطار زيورخ بسويسرا لانقطاع في أنظمة تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم اليوم الجمعة، ما أدى إلى العديد من التأخيرات وتأجيل الرحلات.
أخبار متعلقة الحكومة الألمانية تنفي وجود هجوم إلكتروني وراء الأعطال الحاسوبيةليس هجومًا سيبرانيًا.

. خبير تقني: خلل وراء تعطل مطارات وبنوك حول العالموذكر المطار أنه سيفرض قيودا على عمليات الهبوط، على الرغم من أن الرحلات المتجهة إلى زيورخ، التي أقلعت بالفعل لا يزال من الممكن أن تهبط.
وأبلغت العديد من شركات الطيران عن حدوث تأخيرات مع إجراء تسجيل الوصول يدويا في بعض الحالات.
وأوصى المطار المسافرين بالتواصل مع شركات الطيران الخاصة بهم لمعرفة حالة رحلاتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشكلات حاسوبية تعطل الخدمات الجوية والبنوك في أوروبا عطل في ألمانياوفي ألمانيا، اضطر مطارا برلين وهامبورج - من بين مطارات أخرى - إلى إيقاف حركة الطيران مؤقتا مع بداية موسم العطلات.
كما أعلنت شركة "يورو وينجز"، المملوكة لمجموعة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، أنها من بين شركات الطيران التي توقفت عمليات الطيران لديها بسبب الأعطال الحاسوبية على مستوى العالم.
ومن جهتها، أعلنت شركة "لوفتهانزا" تأثرها "بشكل طفيف حاليا" بأعطال الكمبيوتر العالمية، وأعلنت الشركة في فرانكفورت اليوم الجمعة أنه "من الممكن حدوث تأخيرات وإلغاءات في بعض الحالات".

فوضى عارمة في العالم.. عطل فني يضرب مطارات وشركات عالمية.. ما القصة؟#اليوم #الأمن_السيبراني #مايكروسوفت #CrowdStrike
التفاصيل: https://t.co/TNrSpvXRPa pic.twitter.com/TR4hJKUDLX— صحيفة اليوم (@alyaum) July 19, 2024فرنسا على الخطتأثرت عدة قنوات تلفزيونية في فرنسا بتعطل أنظمة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، اليوم الجمعة.
وأخطرت قناة "إكس" المشتركين لديها بأنها تعاني من تداعيات عطل يتعلق بتكنولوجيا المعلومات ويحول دون بث برامجها العادية.
كما تضررت قناة "تي إف 1" بسبب العطل، حيث قال أحد المذيعين خلال برنامج إن القناة لن تتمكن من بث جميع فقراتها كالمعتاد.

تأخر إقلاع بعض الرحلات بالمملكة بسبب عطل فني#اليوم #CrowdStrike
https://t.co/Vf89AwTm5N— صحيفة اليوم (@alyaum) July 19, 2024أعطال في تركياأعلنت شركة الخطوط الجوية التركية إنها ضمن شركات الطيران العالمية التي تواجه تعطل عمليات التشغيل لديها بسبب عطل تقني عالمي في نظام تكنولوجيا المعلومات.
وذكرت شركة الطيران التركية الوطنية عبر منصة إكس: "نواجه حاليا مشكلات في إصدار التذاكر وتسجيل الوصول، وعمليات الحجز".
وقال متحدث باسم الشركة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف إن الاتصالات العالمية قد تتأثر، وهو ما يرجع ذلك أيضا إلى إغلاق المجال الجوي في بعض الدول.
وقال وزير النقل التركي عبد القادر أورال أوغلو للصحفيين في محافظة تكيرداج بغرب البلاد إن الحكومة تتوقع انتهاء الاضطرابات في الأنظمة المحلية "خلال ساعات قليلة"، ورفض ما يتردد بشأن "هجوم قرصنة إلكتروني".
وفي الوقت نفسه، أفاد مصرف "دنيز بنك" التركي الخاص عبر منصة إكس بتعطل عملياته، مضيفا أنه يعمل من أجل "إعادة جميع قنواتنا إلى الخدمة في أقرب وقت ممكن".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عواصم أوروبا عطل فني تعطل المطارات شرکات الطیران

إقرأ أيضاً:

«الحفنى» و«ماريو بينغولى» يبحثان أوجه التعاون المشترك فى مجال أمن الطيران المدنى

 

 

فى إطار حرص وزارة الطيران المدنى على تعزيز التعاون الوثيق بين الوزارة وجميع الجهات الدولية لضمان أعلى مستويات السلامة والأمان فى مجال الطيران المدنى، استقبل الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، ماريو بينغولى الملحق الإقليمى لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية US-CBP الأوسط وأفريقيا، بالسفارة الأمريكية فى القاهرة، وذلك بحضور الطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى. وتناول الاجتماع مناقشة العديد من مشروعات التعاون ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، بما فى ذلك مشروع النظام المتقدم للمعلومات المُسبقة عن المسافرين والشحنات الجوية (API/PNR)، ومشروع النظام المتكامل لتبادل المعلومات الأمنية (ATS-G)، ومشروع البرنامج المشترك لتقييم مخاطر الشحنات الجوية (ACAS).

وخلال اللقاء أكد الجانبان على أهمية التعاون المستمر فيما بينهما لتعزيز أمن الطيران وتبادل الخبرات فى هذا المجال الحيوى الهام.

 

مقالات مشابهة

  • قتلى ومفقودون.. العاصفة "ياجي" تعطل الحياة في مانيلا
  • بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعليق الدراسة في مدارس مكة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
  • تعليق الدراسة في مدارس جدة بسبب سوء الأحوال الجوية اليوم
  • عاجل-تعطل خدمة إنستجرام عالميًا لعدة ساعات
  • الطائرة الروسية المحطمة .. العثور على 22 جثة
  • "شركات السياحة والسفر": تسيير خط طيران مباشر من لندن إلى الأقصر أول نوفمبر
  • أستراليا.. وفاة سيدة وعشرات الآلاف بدون كهرباء بسبب الطقس السيء
  • 7 مشكلات خطرة تسببها قلة النوم للأطفال.. تعرّف إليها
  • علشانك يا مصر
  • «الحفنى» و«ماريو بينغولى» يبحثان أوجه التعاون المشترك فى مجال أمن الطيران المدنى