أعلن مركز دبي للأمن الإلكتروني، أنه في أعقاب الاضطراب الذي شهدته تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم، قام المركز بسرعة الاستجابة لتجنب أي تأثير في الخدمات الحكومية في دبي.
وأضاف: تواصل المركز بـالشركات ذات العلاقة وسهل نشر الحلول البديلة لاستعادة الأنظمة المتأثرة. وأشار إلى أنه لا توجد مؤشرات حالياً على أن الهجمات السيبرانية تسببت في الخلل الفني.

وحث المركز الجمهور على متابعة المصادر الرسمية للحصول على المعلومات وتجنب تداول أي شائعات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

«تجارية الجيزة»: منصة «مصر الصناعية» نقلة نوعية في رفع كفاءة وجودة الخدم

أكد المهندس أسامة الشاهد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن منصة مصر الصناعية الرقمية تحقق نقلة نوعية في منظومة الصناعة في مصر، وتسهم في تحفيز الاستثمار وتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين، من خلال تطوير ورفع جودة الخدمات المقدمة للمجتمع الصناعي بالاعتماد على منظومة الكترونية متكاملة.

منصة مصر الصناعية الرقمية

وأضاف الشاهد، في بيان صحفي اليوم، أنَّ منصة مصر الصناعية تستهدف تيسير الإجراءات وتسهيل حصول المستثمرين على مختلف الخدمات إلكترونيا ما يسهم في توفير الوقت والجهد والحد من البيروقراطية داخل الأجهزة الحكومية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المنصة التي أطلقتها وزارة الصناعة ستقدم خدمات تخصيص الأراضي عن طريق الخريطة الاستثمارية وإصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمات المتابعة السنوية، كما ستتيح المنصة مستقبلا إصدار تراخيص البناء والسجل الصناعي وغيرها من الخدمات الأخرى.

رفع كفاءة الخدمات الحكومية

وأشاد الشاهد بجهود وزارة الصناعة بقيادة الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، في حل مشكلات المستثمرين ورفع كفاءة الخدمات الحكومية، منوها أن المنصة ستعمل مستقبلا على توفير خزينة إلكترونية مؤمنة للمستندات، حتى لا يضطر المستثمر إلى تقديم تلك الأوراق في كل مرة يتعامل عليها، كما أنها ستوفر خدمات الإخطار المسبق للمستثمر عن الأوراق والتراخيص والموافقات قبل انتهاء مدتها حتى يتسنى له التجديد في الموعد المحدد.

وتابع الشاهد أن هذه المنصة بما تحتويه من خدمات ستعمل على الشفافية من خلال ما تقدمه من معلومات وبيانات تتعلق بطروحات الأراضي وإعلان نتائجها وأسماء الفائزين وفقا لمعايير واضحة ومعلنة.

الملف الصناعي يشهد تحركات جادة

وأكّد أنَّ الملف الصناعي يشهد تحركات جادة وحقيقية وسيكون لها صدى واسعا خلال الفترة المقبلة في جذب مزيدا من الاستثمارات المحلية و الأجنبية ما يدعم توجهات الدولة المصرية في تعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات.

مقالات مشابهة

  • تشغيل سيارة المركز التكنولوجي المتنقل بقرى الرحمانية في البحيرة.. اعرف الأماكن
  • أزمة اقتصادية تلوح بأُفق العراق.. التقليص والتأخير وتدهور الخدمات على الأبواب
  • الأرصاد: «إسنا» تحول إلى منخفض جوي دون تأثير على الدولة
  • إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير”
  • «تجارية الجيزة»: منصة «مصر الصناعية» نقلة نوعية في رفع كفاءة وجودة الخدم
  • «أسنا» يتحول إلى منخفض جوي ولا تأثير في الإمارات
  • لا تأثير على الإمارات.. المنخفض المداري في بحر العرب يتحول إلى منخفض جوي
  • استجابة سريعة لرئيس حي شبرا لشكاوى المواطنين بشأن مدرسة أحمد عرابي الإعدادية
  • الأرصاد يكشف تطورات تأثير منخفض "أسنا" على الإمارات
  • بنك مسقط ينظم ندوة حول "الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية وأثرها على تعزيز الاستثمار"