افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مسجد "القاضي الكبير" بقرية شلشلمون، التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، والمُقام بالجهود الذاتية، على مساحة 450 متر وبتكلفة 8 مليون جنيه، وذلك لإستقبال المصلين من أبناء القرية.

أكد المحافظ أن المسجد يمثل صرحًا إسلاميًا ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتُسهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة.

وأدى محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف والدكتور محمد حامد وكيل مديرية الأوقاف والشيخ أحمد علي مدير فرع دار الإفتاء بمحافظة الإسكندرية، والمهندس أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الدين الإسلامي من الأزهر والأوقاف، صلاة الجمعة، وسط جموع المصلين من أهالي القرية.

وبدأت شعائر صلاة الجمعة والتي تم نقلها على الهواء مباشرة عبر شاشات التلفزيون المصري بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الدكتور عبد الفتاح الطاروطي.

ألقى خطبة الجمعة الدكتور أسامة فخري، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المساجد والقرآن الكريم بوزارة الأوقاف، وتحدث فيها عن «جبر الخواطر وأثره على الفرد والمجتمع »، ليؤكد أن جبر الخواطر خلق رفيع يرفع العبد عند خالقه ووسيلة إلى جنة الخلد وقال "من أعظم جبر الخواطر جبر خاطر المحتاجين والضعفاء، مطالباً الجميع بالتحلي بالخلق الحسن والتمسك بقيم الإسلام السمحة".

قدم المحافظ التهنئة لأهالي القرية بمناسبة إفتتاح المسجد مشيداً بدور وجهود المواطنين من أبناء محافظة الشرقية في المشاركة المجتمعية لإقامة الصروح الدينية بالجهود الذاتية في جميع أرجاء المحافظة إلى جانب دور مديرية الأوقاف وتعاونها المثمر والبنًاء مع المحافظة في إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد لتصبح صروحًا إسلامية ومنارات علمية تبث الفضيلة وتبني الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف محافظة الشرقية المشاركة المجتمعية

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشرقية” تنفذ أكثر من 900 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والمباني تحت الإنشاء في القرية العليا

المناطق_ المنطقة الشرقية

نفَّذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الشهرين الماضيين، 942 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية والمباني تحت الإنشاء، بمحافظة القرية العليا، أسفرت عن تحرير 50 مخالفة للاشتراطات البلدية.

وأكدت أمانة الشرقية استمرار الجولات الرقابية لضمان تطبيق الاشتراطات البلدية، والالتزام بجميع مواصفات البناء، داعية الجميع للتعاون والإبلاغ عن أي مخالفة للاشتراطات البلدية من خلال مركز البلاغات (940) للوقوف عليها ومعالجتها.

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تنفذ 462 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في مليجة 29 أغسطس 2024 - 2:04 مساءً أمانة الشرقية تنفيذ 407 جولات رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بالصرار خلال شهرين 28 أغسطس 2024 - 4:23 مساءً

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح 21 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 21 مسجدًا في 8 محافظات الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 21 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف» تحشد منابرها في خطبة يوم الجمعة المقبل للتحذير من خطورة الطلاق
  • «وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا».. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة
  • تفاصيل خطبة الجمعة المقبلة لوزارة الأوقاف.. «وأَخَذْنَ منكم مِيثاقا غليظا»
  • “أمانة الشرقية” تنفذ أكثر من 900 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والمباني تحت الإنشاء في القرية العليا
  • وفاة باحث في الإحصاء العام للسكان أثناء أدائه صلاة الجمعة
  • البرازيل تحجب منصة "إكس" امتثالا لأمر قضائي
  • محافظ إب يتفقد أحوال المتضررين من السيول بمنطقة المعاين