إمتد أثر العطل الفني الذي ضرب اليوم الجمعة مطارات ومستشفيات وبنوك في العديد من دول العالم، إلى مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض.

وأصدر مسئولو مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، بيانًا جاء فيه: «نود التنويه بوجود عطل على مستوى العالم في الأنظمة المشغلة لعدد من الناقلات الجوية، وامتد أثره إلى عدد من الناقلين الجويين في مطار الملك خالد الدولي».

وأضاف البيان: «تم تفعيل خطة استمرارية الأعمال لاستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين وعليـه نؤكد على أهمية التواصل مع الناقل الجوي قبل التوجه للمطار للتأكد من حالة الرحلة».

يذكر أن العطل الفني الذي ضرب اليوم الجمعة مطارات ومستشفيات وبنوك في العديد من دول العالم، حدث بعد إبرام تحديث جديد لبرنامج اسمه «CrowdStrike Falcon Sensor» وهو يخص الأمن السيبراني وبسببه حدث عطل بنظام ويندوز تسبب في ظهور شاشة زرقاء وإعادة تشغيل الأجهزة بشكل مستمر في أغلب مطارات العالم.

شركة كوارد استاريك

وتأثرت البنوك الكبرى، ووسائل الإعلام، والمطارات وشركات الطيران، بحدوث انقطاع كبير في تكنولوجيا المعلومات.

«مايكروسوفت» تعلن عن إصلاح العطل الفني.. تفاصيل

رئيس «كراود سترايك»: جار حل المشكلة المتسببة في العطل المعلوماتي العالمي

جيش الاحتلال يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن انفجار تل أبيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخلل التقني الرياض السعودية العطل الفني مطار الملك خالد الدولي بالرياض ميكروسوفت مطار الملک خالد الدولی العطل الفنی

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف أبطال العالم في بطولة الماسترز السعودية

يستهلّ أفضل 16 لاعباً في العالم مشوارهم في بطولة الماسترز السعودية التي تقام منافساتها في العاصمة “الرياض” اليوم، بعد تأهلهم بشكل تلقائي لدور الـ32، إذ تضم القائمة كلاً من: الأسكتلندي جون هيغينز، والإنجليزي مارك سيلبي، والويلزي مارك ويليامز، والبلجيكي لوكا بريسيل، والإنجليزي شون ميرفي، بالإضافة إلى مواطنه جود ترامب؛ المصنف الأول عالمياً وبطل العالم 2019، والأيرلندي الشمالي مارك ألين؛ المصنف الثاني عالمياً وبطل العالم 2024، والإنجليزي كيرين ويلسون.
وبهذه المناسبة عقدت اللجنة المنظمة لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر، مساء أمس الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا، بحضور رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري، وأسطورة السنوكر الإنجليزي روني أوسوليفان، إلى جانب مواطنه المصنف الأول عالميًا جود ترامب، والرئيس التنفيذي للجولة العالمية للسنوكر سايمون براونيل.
وأكد الدكتور ناصر الشمري أن إقامة البطولة في الرياض يضاف إلى رصيد المملكة لتعزيز رياضة السنوكر ودعم المواهب الرياضية، ويعّد محفزًا لتطلعات أبناء الجيل الحالي من خلال تطوير البنية التحتية المحلية، واستضافة البطولات الدولية لدعم النجوم الواعدة في هذا المجال.
ووصف روني أوسوليفان من جانبه بطولة الماسترز السعودية للسنوكر بأنها الأفضل في الجولة العالمية، بفضل التنظيم الممتاز والمرافق المتطورة، معربًا عن حماسة لتقديم أداء يليق بهذا الحدث العالمي.
وفي ذات السياق أشار سايمون براونيل إلى أهمية التعاون مع المملكة في تطوير الرياضة بالمنطقة، مبينًا أن الشراكة مع الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، تهدف إلى تنمية اللعبة بشكل مستدام وطويل الأمد.
يذكر أن البطولة تُبث في أكثر من 200 دولة، مما يعكس الاهتمام العالمي برياضة السنوكر، ويؤكد أهمية هذا الحدث في تطوير اللعبة على مستوى المملكة والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف أبطال العالم في بطولة الماسترز السعودية
  • بينهم عم عبد الملك الحوثي .. أكثر من 300 قيادي حوثي مدرجين في القوائم السوداء يفرون من صنعاء جوا لتنفيذ مهام سرية في دول مختلفة - مطالبات بتدخل عاجل للمجتمع الدولي
  • الدعم الفني!
  • بالأسماء.. الملك سلمان بن عبد العزيز يصدر أمرا ملكيا بإعادة تشكيل مجلس الشورى
  • ضبط شخص بحوزته 61 سيجارة حشيش في مطار سفنكس الدولي
  • ابتكار علمي بجامعة الملك خالد يحصد ميدالية ذهبية وأربع جوائز دولية
  • محمية الأمام عبد العزيز تشدد علي منع الصيد بداخلها
  • محافظ جدة يطلع على أعمال جوازات المطار والميناء
  • خالد أبو غانم: أنا أبغى الهلال الآن يجتاز دور المجموعات في كأس العالم .. فيديو
  • بينتو يطلب من اللاعبين الجدد التمسك بالفرصة مع «الأبيض»