أعلنت مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة عن تصحيح خطأ ورد في مذكرة متعلقة لولوج المدرسة برسم السنة الجامعية 2024-2025، حيث تم تصنيف اللغة الأمازيغية ضمن اللغات الأجنبية.

وأوضحت المدرسة أن هذا الخطأ كان « غير مقصود » وتم تداركه فورًا، مؤكدة على التزامها التام بتكريس الطابع الرسمي للغة الأمازيغية.

وأشارت إلى  أن الجذاذة المرفقة بالمذكرة قد تم إعدادها على مستوى هذه المؤسسة، كما هو جار به العمل، نظرا لأن هذه المدرسة هي المؤسسة الجامعية الوحيدة المتخصصة في التكوين في مجال الترجمة التحريرية والفورية.

وشددت عبر بلاغ توضيحي على أنه تدارك الأمر في حينه، وأنه تم على إثر ذلك، نشر الجذاذة في صيغتها الصحيحة برحاب المؤسسة وبموقعها الإلكتروني المؤسساتي.

وتقدمت المدرسة بالاعتذار العميق لعموم المغاربة عن « هذا الخطأ غير المقصود » مؤكدة المؤسسة بجميع مكوناتها، تنخرط بكل جدية في تكريس الطابع الرسمي للغة الأمازيغية عن طريق إدراجها في عرضها التكويني، وذلك باتخاذ مبادرة عملية متجسدة في إحداث مسلك جديد في الترجمة التحريرية يعتمد اللغة الأمازيغية.

كلمات دلالية اللغة الأمازيغية طنجة مدرسة فهد للترجمة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اللغة الأمازيغية طنجة مدرسة فهد للترجمة

إقرأ أيضاً:

تعليم الزرقا بدمياط يستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

تستعد مديرية التربية والتعليم في دمياط، للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ يوم 21 سبتمبر 2024، بمتابعة كافة مدارس إدارة الزرقا التعليمية.

وتفقد احمد طعيمة مدير عام إدارة الزرقا،  عدد كبير من المدارس للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما تفقد الفصول وتابع الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة وكافة الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي، وحرص مدير عام الادارة على تفقد اعمال التشجير داخل المدارس.

  كما تابع فرق عمل الاقسام المختلفة بالإدارة علي المدارس بصفة يومية بإشراف مجاهد الجزار وكيل الإدارة وإدارة المتابعة وتقويم الأداء برئاسة مختار الزيني مدير المتابعة للانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لاستقبال ابنائها وبناتها طلاب التعليم بمدارس إدارة الزرقا التعليمية 

ووجه مدير الإدارة، علي تنفيذ كافة القرارات واللوائح والكتب الوزارية والالتزام  بالاجراءات الاحترازية والوقائية.

 ونبه علي مدراء المدارس بعدم توجيه اولياء الامور بشراء الزي المدرسي من جهه معينه حرصا على الشفافية والنزاهة والحيادية مع الإلتزام بالزي الرسمي لكل مدرسة حرصا على المظهر الجمالي والحضاري للحرم المدرسي 

كما شدد علي الانتهاء من كافة الأعمال الإدارية، من سجلات 31 قيد وقوائم الفصول والجدول المدرسي و5 سلوك والتأكد من صلاحية كافة وسائل الأمن والسلامة من طفايات حريق ووضعها معلقة في اماكن ظاهره، وكذا خطوط الحريق وصلاحية خراطيم وحنفيات الحريق بالادوار وغسيل  وتطهير خزانات المياه والبلاعات بالفناء ورفع كافة الرواكد الخشبية والحديديه الي المخازن بالتنسيق مع الشئون المالية والإدارية بالإدارة.

 كما حرص علي فتح وتفعيل كافة المواقع التعليميه من حجرة الحاسب الآلي ومناهل المعرفة ومعمل العلوم وحصر الأجهزة المعطله والابلاغ عنها مركز التطوير التكنولوجي بالإدارة 

وفي هذا السياق وجه طعيمة باستمرارية تفعيل كافة المبادرات التي وجهها محمد رمضان وكيل أول وزارة التربية والتعليم، من ساعة خير واجازتي في مدرستي والخطط العلاجية للطلاب ضعاف القراءة والكتابة والحساب واللغة الانجليزية مع ممارسة كافة الأنشطة الصيفية بالمدارس، والاشتراك في مركز القدرات بمدرسة الشهيد سعد بصيلة الابتدائية لابراز المواهب المختلفة في كافة المجالات الرياضية والثقافية والفنية والأدبية. 

وحرص مدير الإدارة تقديم الشكر والتقدير لعدد من المدارس لتضافر جهودهم في الاستعداد الأمثل لاستقبال مدارسهم للعام الدراسي الجديد  علي سبيل المثال وليس الحصر .

 

مدرسة الشهيد جهاد الكيال الابتدائية بقرية شرمساح برئاسة إبراهيم انيس مدير المدرسة مدرسة أمام ناصف الثانوية للبنات بالزرقا برئاسة محمد موافي مدير المدرسة مدرسة قرية السلام الاعدادية برئاسة ناجح البحيري مدير المدرسة مدرسة الثانوية بنين بالزرقا برئاسة مني الكفراوي مديرة المدرسة مدرسة الشهيد سعد بصيلة الابتدائية بقرية ميت الخولي عبدالله برئاسة السيد توفيق مدير المدرسة مدرسة الجمهورية الابتدائيه بمدينة الزرقا برئاسة محمد اسعد مدير المدرسة مدرسة علي الفلال الابتدائية بمدينة الزرقا برئاسة إبراهيم نوح مدير المدرسة 

وأشار طعيمة، بأن إدارة الزرقا في صدارة ادارات المحافظة بالفوز بالمراكز الأولي في كافة المجالات مؤكدا ذلك بفوز الإدارة بالمركز الثاني والعاشر في أوائل الثانوية العامة 

 

مقالات مشابهة

  • الحليمي يسارع تحت الضغط لإدراج اللغة الأمازيغية في الإحصاء العام للسكان خوفاً من المقاطعة
  • مجموعة Z&S تعلن عن انطلاق مدرسة نورث جيت البريطانية بعجمان
  • روسيا تحيي ذكرى مجزرة مدرسة بيسلان.. ماذا نعرف عنها؟
  • تعليم الزرقا بدمياط يستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • تعليم جدة تستقبل معلمي اللغة الصينية استعدادًا لتوجيههم لـ 41 مدرسة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز “أبجد” الأربعاء المقبل
  • وزير التعليم: نتطلع إلى التوسع في تدريس «الفرنسية» كلغة أولى وتطوير المناهج
  • كيفية التحويل من مدرسة إلى أخرى؟.. اعرف الخطوات
  • وزير التعليم: نتطلع للتوسع في مدارس تعليم الفرنسية كلغة أولى
  • مدرسة كاثوليكية تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها في بلجيكا