الثورة نت../

قالت وسائل اعلام في غزة اليوم الجمعة، أن الوسط الفلسطيني تغمره فرحة كبيرة في أعقاب العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق كيان العدو الصهيوني في مدينة يافا المحتلة، فيما يسود أوساط الصهاينة تخبط وصدمة كبيرة.

وقالت: الآن حديث المواطنين الفلسطينيين في كل بيت وفي كل خيمة وفي كل زقاق هو عن بسالة وشجاعة وجرأة اليمنيين، وتضحيات الشعب اليمني.

. ناقلا تحياتهم لحركة أنصار الله وقائدها السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي، وللقوات المسلحة اليمنية، وتحياتهم الخاصة للمتحدث العسكري العميد يحيى سريع.

وأضافت: إن الفلسطينيين اليوم يؤكدون على أهمية هذه العملية ونوعيتها وأثرها الإيجابي الكبير، ويشددون على ضرورة استمرارية مثل هذه العمليات للضغط على العدو الصهيوني لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأشار مراسل وكالة سبا إلى أنه على الجانب الآخر أيضا هناك حالة من الصدمة والذهول في أوساط الصهاينة من وصول الطائرة اليمنية إلى عمق كيان العدو الصهيوني، ومن قطع هذه الطائرة كل هذه المسافة الكبيرة، وأيضا قوة انفجارها وتأثيرها، والفشل الكبير لأجهزة الأمن الصهيونية وأنظمة دفاعه الجوي التي فشلت في إسقاط هذه الطائرة.

وتابع قائلا: وبطبيعة الحال هذا ولد حالة من الغضب العارم في أوساط المستوطنين الصهاينة، وتحميل حكومة العدو الصهيوني المسئولية.. لافتا إلى أن هناك مطالبات بأن ينفذ سلاح الجو الصهيوني عمليات اغتيال في اليمن (…) وهذا نتاج التخبط والصدمة الصهيونية.

وأوضح أن إعلام العدو الصهيوني بدا بتوجيه انتقادات لاذعة للمستويات الأمنية والعسكرية والسياسية والاستخباراتية في كيان العدو الصهيوني.

وفي ختام حديثه شدد مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على أنه من الواضح أن هذه العملية ستزيد من حدة الخلافات الداخلية في كيان العدو الصهيوني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: کیان العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

الصفدي يدين العملية في الضفة.. وزراء إسرائيليون يكذبون لتبرير قتل الفلسطينيين

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، فجر الأحد، إن "إسرائيل وحدها مسؤولة عن التصعيد الخطير في المنطقة".

وأضاف في منشور على منصة "إكس"، أن "عدوانها الدموي الحالي على الضفة الغربية المحتلة جزء من مخططها التصعيدي المدفوع بالعقائدية العنصرية الإلغائية المتطرفة التي تقود الحكومة الاسرائيلية".

وحدها إسرائيل مسؤولة عن التصعيد الخطير في المنطقة. عدوانها الدموي الحالي على الضفة الغربية المحتلة جزء من مخططها التصعيدي المدفوع بالعقائدية العنصرية الإلغائية المتطرفة التي تقود الحكومة الاسرائيلية.
ندين هذا العدوان، ونرفض المزاعم الكاذبة التي يروجها وزراء إسرائيليون عنصريون… — Ayman Safadi (@AymanHsafadi) August 31, 2024

ودان الصفدي العدوان على الضفة ، مؤكدا رفض عمان للمزاعم الكاذبة التي يروجها وزراء إسرائيليون عنصريون لتبريره.

وطالب الصفدي، المجتمع الدولي أن يتحرك فورا لكبح العدوانية الاسرائيلية، وحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال وقتلته وغطرسته، وتجنيب المنطقة تبعاته الكارثية.



وفي منشور آخر، قال الصفدي، إن "كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية كذب، ونرفض ما يزعمه وزراؤها العنصريون المتطرفون الذين يختلقون الأخطار لتبرير قتلهم الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم".

كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية كذب. ونرفض ما يزعمه وزراؤها العنصريون المتطرفون الذين يختلقون الأخطار لتبرير قتلهم الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم. الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة… — Ayman Safadi (@AymanHsafadi) August 31, 2024

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة هم الخطر الأكبر على الأمن والسلم.

وبين أن الأردن ينسق "مع أشقائه لاتخاذ كل الخطوات المتاحة لمواجهة العدوانية الإسرائيلية ولوقف حرب إسرائيل على الشعب الفلسطيني وتهديدها لأمن المنطقة. وسنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه المحتلة أو إلى خارجها بكل إمكاناتنا".



واغتال الجيش الإسرائيلي، السبت، فلسطينيين اثنين في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية، ومنع نقل جثمانيهما، وأوقع بين الفلسطينيين عددا من الإصابات.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها "وصلت إلى منطقة جثماني شهيدين في مخيم جنين، لكن قوات الاحتلال تمنع استلامهما، وتطلب من المسعفين المغادرة".

وفي بيان لاحق، قالت الجمعية إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت للمرة الثالثة نقل إصابتين في مخيم جنين إلى المستشفى".

وأشارت إلى أنه "يوجد تنسيق من أجل الوصول إليهما، لكن جيش الاحتلال يطلب من المسعفين مغادرة الموقع".



وأقر الجيش الإسرائيلي، السبت، بقتله 26 فلسطينيا، واعتقاله نحو 30 آخرين، منذ بدء عمليته العسكرية شمالي الضفة الغربية قبل 4 أيام.

وفجر الأربعاء، أطلق الجيش الإسرائيلي "عملية عسكرية" شمال الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، حيث اقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم، بينما تستمر العملية في جنين لليوم الرابع.

مقالات مشابهة

  • الإضرابات تعم كيان العدو
  • جيش العدو الصهيوني يقر بسقوط طائرة مسيرة تابعة له في أشكول
  • حماس: ندين جرائم الاحتلال المتكررة بحق الصحفيين الفلسطينيين
  • الشعبية: عملية الخليل تُثبت عجز العدو أمام إرادة المقاومة وتُعيد رسم معادلات الردع بالضفة 
  • بعد انتشال جثث الأسرى.. لابيد يدعو إلى الإضراب للضغط على نتنياهو
  • استشهاد فلسطينيان برصاص العدو الصهيوني غرب جنين
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 94154 شهيدا منذ بدء العدوان
  • بن غفير يُحرّض مجددا على قتل الأسرى الفلسطينيين
  • الصفدي يدين العملية في الضفة.. وزراء إسرائيليون يكذبون لتبرير قتل الفلسطينيين
  • الخارجية السورية: تصعيد العدو الصهيوني ضد الضفة إثبات آخر على نيته تصفية الفلسطينيين