كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، حكم الدخول على شبكات الإنترنت اللاسلكية الخاصة بالجيران بدون إذن صاحبها

وقال مفتي الجمهورية إنه لا يجوز شرعًا الدخول على شبكات الإنترنت اللاسلكية الخاصة بالجيران بدون إذن صاحبها، لأن المنافع كالأعيان لا بدَّ من الاستئذان فيها، ويُعدُّ الدخول عليها بغير إذنه تعدِّيًا على ماله، وهو محرمٌ شرعًا.

جاء ذلك في لقاء المفتي الأسبوعي مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "اسأل المفتي" الذي يذاع على فضائية "صدى البلد"

وفي سياق آخر، قال المفتي إننا لا بدَّ أن ننطلق في البحث العلمي ولا نظل فقط في المساجد نتعبَّد، موضحًا أن العلماء ورثوا النبي صلى الله عليه وآله وسلم في العلم، وهذه هي تَرِكتهم التي يجب أن يعظموها بالتوسع في العلم والتعلم.

وشدد مفتي الجمهورية على أنه لا يوجد تضاد ولا تنافر ولا تصادم بين العلم والدين، وأنه لا يوجد كذلك محظور في السؤال ولا البحث في أدق تفاصيل العلوم، مستشهدًا بما قام به الإمام الشاطبي الذي قال إنه استقرأ تكاليف الشريعة، وبحث في تعليل الأحكام ووضع علامات استفهام كبيرة وكثيرة، فخلص إلى أن الأحكام معللة بصورة كلية ومعللة في جزئياتها في الأعمِّ الأغلب وإن كانت في بعض الجزئيات من الأمور التعبدية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شوقي علام مفتي الجمهورية شبكات الإنترنت واي فاي حمدي رزق

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تقطع المياه عن 80% من سكان مدينة جنين

رصدت قناة القاهرة الإخبارية، الأوضاع المأساوية في مخيم جنين، وذلك من خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «تجريف وتدمير وانقطاع لكل سبل الحياة.. إسرائيل تستهدف مخيم جنين».

التدمير الكامل لمخيم جنين

وأفاد التقرير: «التدمير الكامل هو الأسلوب الذي ينتهجه الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، أصبحت المدينة ومخيمها على وقع دمار هائل في بنيتها التحتية حيث انقطعت الكهرباء بينما جرفت قوات الاحتلال أكثر من 70% من شوارع المدينة بالكامل».

 

وأضاف: «وأفاد مسؤولون بأن التجريف الذي تقوم به قوات الاحتلال أدى إلى تدمير شبكات المياه والصرف الصحي وكوابل الاتصالات والكهرباء، بطول يُقدر بـ20 كيلومتر بشكل أولي».

تخريب شبكات المياه

وتابع التقرير: «شبكات المياه لم تسلم من تخريب الاحتلال الإسرائيلي المتعمد حيث انقطعت عن 80% من مدينة جنين، كذلك أقدمت قوات الاحتلال على إحراق أجزاء من سوق الخضار المركزي في المدينة مع تقديرات أولية بتعرض السوق لأضرار فادحة فضلا عن تدمير مئات البيوت والسيارات».

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: دار الإفتاء تعمل تحت مظلة الأزهر ووفق منهجه الوسطي
  • مستشارة شيخ الأزهر تزور الدكتور نظير عياد للتهنئة بتوليه منصب مفتي الجمهورية
  • نائب برلماني يصف ما نشره الحوثيين عن شبكات التجسس بـ ”المسلسل المكسيكي”
  • البيسري استقبل مفتي عكار ومديري المخابرات القبرصية واليونانية
  • وفد من تكتل الجمهورية القوية زار المفتي دريان
  • مطر: حمانا الله من شرور هؤلاء
  • نجح في تفكيك شبكات مفخخة وخطيرة.. «مسام» ينتزع 4413 لغماً في شهر
  • تلمسان: تفكيك شبكة تجسس بينها مغاربة .. وكيل الجمهورية يكشف تفاصيل صادمة
  • تفكيك شبكة تجسس بينها مغاربة.. وكيل الجمهورية يكشف تفاصيل صادمة!
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تقطع المياه عن 80% من سكان مدينة جنين