تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـــ 23 لإزالة التعديات التي بدأت "السبت قبل الماضي"تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة،ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب،من خلال إزالة كافة صور التعديات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

 جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير،أعده أحمد إبراهيم مدير أملاك الدولة ، تضمن الإشارة إلى أنه تم إزالة 149 حالة تعد " منذ انطلاق المرحلة الأولى في الـ 6 من يوليو الجاري وحتى أمس الخميس 18 من نفس الشهر " بواقع (22 حالة تعد بالبناء المخالف على 3717متر أملاك دولة+ 127 حالة على مساحة 5 أفدنة و3 قراريط أرض زراعية   وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية ،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل ،حيث يجرى تنفيذ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري،تليها المرحلة الثانية في من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024

FB_IMG_1721390813413 FB_IMG_1721390747154 FB_IMG_1721390744096 FB_IMG_1721390597211

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة المرحلة الموجة ظاهرة حقوق صور القيادة السياسية أملاك بني سويف

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنجع حمادي

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية  بناء  مخالفا للقانون بزمام قروى الحلفاية.     

جاء ذلك بحضور مبارك عبد العاطى رئيس مجلس قروى الحلفاية، وتمت الازالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى  أنه تم تنفيذ عدد حالتين ازالة فورية  الاولى  بمساحة خمسة اسهم عبارة عن اسوار بالبلوك الابيض ومونة الاسمنت . 

والحالة الثانية بمساحة (90) متر بناء سور بالطوب اللبن والطين الشاورية. 

والحالتين بزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية، وتمت الازالة حتى سطح الارض.  

مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

 

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية  بناء  مخالفا للقانون بزمام قروى الغربى بهجورة.     

جاء ذلك بحضور مصطفى عمران رئيس مجلس قروى الغربى بهجورة، وتمت الازاله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف .

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى أنه تم تنفيذ عدد اثنان ازالة فورية على ارض زراعية باجمالى  مساحة (262متر وارتفاعات مختلفة و عبارة عن اسوار بالبلوك الابيض ومونة الاسمنت بزمام الوحدة المحلية لقرية الغربى بهجورة وتمت الازالة حتى سطح الارض .

مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: إزالة 14 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 56 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة ٣١ حالة تعدٍ على الأراضي «في يومين» ببني سويف
  • محافظ المنيا: إزالة 74 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ المنيا: إزالة 74 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 14 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بالمحافظة   
  • إزالة 10 حالات تعد على الأراضي الزراعية في كفر الشيخ
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنجع حمادي
  • إزالة التعديات ضمن المرحلة الأخيرة من الموجة الـ 23 بالفيوم