شبكة انباء العراق ..

أعلنت شركة الأمن السيبراني CrowdStrike أن سبب الخلل العالمي الذي ضرب المطارات والبنوك والقنوات التلفزيونية قد يكون في آخر تحديث أصدرته.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة الأمن السيبراني عن تحديث لمنتج Falcon، مشيرة إلى أنه سيوفر “سرعة ودقة غير مسبوقة” لكشف الاختراقات الأمنية.

وفي بيان نشر على موقعها بعد الحادثة، قال متحدث باسم الشركة إن المشكلة قد تكون ناتجة عن منتج هذا التحديث، مؤكدة أنها تعمل على حل الخلل بسحب التحديث.

من هي “كراود سترايك”؟

مجموعة CrowdStrike Holdings, Inc، هي شركة أمريكية لتكنولوجيا الأمن السيبراني ومقرها في أوستن، تكساس. وهي تساعد الشركات في إدارة أمانها في “بيئات تكنولوجيا المعلومات”، وهي تشمل كل ما يتم الوصول إليه عبر اتصال بالإنترنت.

وتتمثل مهمتها الأساسية في حماية الشركات ومنع خروقات البيانات وهجمات الفدية والهجمات السيبرانية الأخرى.

شاركت الشركة في مكافحة العديد من الهجمات الإلكترونية البارزة، بما في ذلك اختراق شركة Sony Pictures في عام 2014، والهجمات الإلكترونية في الفترة 2015-2016 على اللجنة الوطنية الديمقراطية (DNC)، وتسريب البريد الإلكتروني لعام 2016 الذي شمل اللجنة الوطنية الديمقراطية.

وفي وقت سابق اليوم، ضرب عطل تقني فجأة أنظمة الحوسبة والخوادم حول العالم، ما أدى إلى إرباك عالمي في المطارات والمشافي والبنوك وغيرها من المرافق الحيوية.

وقالت “مايكروسوفت” إن المشكلة بدأت في الساعة 5:56 مساء بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، وأثرت على أنظمة متعددة للعملاء في وسط الولايات المتحدة، من بينها خدمات Azure ومجموعة تطبيقات Microsoft 365.

هذا وأعلنت وزارة التنمية الرقمية الروسية مواصلة مطارات البلاد عملها بشكل طبيعي دون أن تتأثر بالعطل التقني العالمي الذي ضرب أنظمة الحوسبة والمطارات ومرافق حيوية حول العالم.

كما أعلنت مطارات بكين لم تتأثر بالعطل التكنولوجي العالمي.

بدورها، قالت وكالة الأمن السيبراني الفرنسية أن “لا دليل” على أن العطل التكنولوجي العالمي ناجم عن “هجوم إلكتروني”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

مصر تتصدر إفريقيا في القوّة الناعمة لعام 2024.. هوية حضارية تعزز التأثير العالمي

تصدرت مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوّة الناعمة العالمي الصادر عن شركة الاستشارات العالمية «براند فاينانس».

وتُعد الهوية المصرية واحدة من أعرق الهويات في العالم، إذ تشكلت عبر آلاف السنين من الحضارة الغنية والثقافة المتنوعة، فيما يعود تاريخ الحضارة المصرية إلى حوالي 7000 عام، ترك خلالها الفراعنة بصمة لا تُمحى من تاريخ البشرية، سواء من عبر ابتكاراتهم في العلوم والهندسة، أو في الفنون التي لا تزال تدهش العالم حتى اليوم.

الهوية المصرية ليست مجرد مزيج من العادات والتقاليد، بل هي تعبير عن شخصية متفردة تستمد قوتها من عمق التاريخ وتجارب الزمان، هذه الهوية تطورت عبر العصور لتشمل تأثيرات متعددة من الحضارات التي مرت على مصر، مثل اليونانية والرومانية والعربية، لكنها حافظت على جوهرها المصري الأصيل، واحتفظت لنفسها بثمة خاصة لا يمكن أن يغيرها أو يمحوها الزمان.

الثقافة المصرية مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة

وتعد الثقافة المصرية أحد الركائز الأساسية لهذه الهوية، فهي تتجلى في الفنون والآداب والموسيقى التي تُعد جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للمصريين، ومن الأهرامات والمعابد القديمة إلى الأدب المعاصر، تظل الثقافة المصرية مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة، ودليلًا واضحًا على الدور الكبير الذي تمثله الثقافة في تعزيز هوية الشعوب.

وتلعب الهوية المصرية دورًا حيويًا في تعزيز صورة مصر على الصعيد الدولي، حيث تُعد الفنون والآداب والموسيقى المصرية سفيرًا لمصر في الخارج، ووسيلة لجذب السياح والباحثين عن المعرفة والثقافة، إضافًة للدور الكبير الذي تلعبه الدراما والسينما المصرية في نقل الثقافات والعادات والتقاليد، من خلال الانتشار الواسع لها في العالم العربي، بما يسهم في نقل صورة مصر للعالم، وتعزيز الفهم المتبادل بين الشعوب.

نجاح الدبلوماسية المصرية

وبدوره أشاد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بتصدر مصر قائمة أكثر الدول الأفريقية تأثيرًا من حيث القوة الناعمة في العالم لعام 2024، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها مصر على الساحة الدولية، ويبرهن على تأثيرها الإيجابي وسمعتها الطيبة بين الدول.

وأضاف «موسى»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن هذا التقدم الكبير يُظهر نجاح الدبلوماسية المصرية وسياسات الدولة في تعزيز صورتها الخارجية، مشيدًا بالدور الذي تلعبه الثقافة والفنون والرياضة، من خلال العديد من الفعاليات أبرزها مهرجان العلمين، بهدف تعزيز مكانة مصر كقوة ناعمة رائدة في القارة الأفريقية والعالم.

مقالات مشابهة

  • المخاوف المتعلقة بالأمن السيبراني تدفع للاستعانة بمصادر خارجية لأمن المعلومات
  • "الأمن السيبراني" يدعو لتحديث متصفح كروم لتعزيز أمن الأجهزة الرقمية
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بضرورة تحديث متصفح «كروم» لمعالجة ثغرات أمنية
  • الأمن السيبراني يوصي بإجراء تحديثات أمنية طارئة لمتصفح كروم
  • منظمة تكشف عن خسائر أفريقيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • بالفيديو | الإمارات.. «الأمن السيبراني» يطلق موقع «Stay Safe» لاكتشاف عمليات الاحتيال
  • قطر للطاقة تضاعف إنتاجها من اليوريا تعزيزا للأمن الغذائي العالمي
  • مصر تتصدر إفريقيا في القوّة الناعمة لعام 2024.. هوية حضارية تعزز التأثير العالمي
  • كشف مفاجأة مدوية بشأن مغتصب طفل رداع.. القبائل تتأكد أن الجاني ليس الذي أعلنت عنه جماعة الحوثي!
  • إصابة 7 جنود أميركيين خلال غارة في الأنبار بالعراق