الثورة نت../

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات، وطقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، يُتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحب بعضها الرعد وتساقط حبات البرد على مناطق متفرقة من محافظات صعدة، عمران، شرق كل من حجة والمحويت، ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز ومرتفعات كل من لحج وأبين، جنوب البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من غرب كل من الجوف وصنعاء ومأرب، تهامة وسواحلها، سواحل أبين وعدن.

وأشار المركز إلى طقس حار إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 – 44 درجة مئوية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة السرعة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 55 عقدة، ورياح شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتعدى سرعتها الـ 28 عقدة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: ذمار: 12.6ملم، بعدان- إب : 3.2، سيئون: 1.4 ، صرفيت- المهرة: 1.3ـ البون-عمران : 0.2ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على مناطق متفرقة من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج، تعز، الضالع، ريمة، صنعاء.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة .

كما حذر المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار والشديد الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة.

كذلك حذر المركز مرتادي البحر والصيادين و ربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: أجواء غائمة على مناطق الشمال الشرقي وسقوط أمطار متفرقة ببعض المدن

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون الأجواء غائمة على بعض مناطق الشمال الشرقي؛ الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي وأقصى مناطق الجنوب خاصة الحدودية مع تشاد – النيجر – جبال تيبستي – جبل العوينات – السارة – وجنوب القطرون، مع سقوط أمطار متفرقة تصحبها سحب رعدية أحياناً ومن المتوقع أن تكون جيدة على بعض مناطق أقصى الجنوب، مما تسبب في جريان الأودية المحلية.

وتبقى درجات الحرارة معتدلة هذا اليوم على المناطق الساحلية وتسجل ارتفاع تدريجي خلال اليومين القادمين على أغلب المناطق الغربية خاصة الشمال الغربي.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس جريان الأودية ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع أمطارا متفاوتة الغزارة خلال الساعات القادمة
  • 8 محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة والأرصاد يحذر من انهيار منازل
  • عاجل | "الأرصاد": أمطار متفاوتة الشدة على بعض مناطق المملكة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد": أمطار متفاوتة الشدة على بعض مناطق المملكة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة وغباراً واسع الانتشار على 6 محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: أجواء غائمة على مناطق الشمال الشرقي وسقوط أمطار متفرقة ببعض المدن
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • خذوا حذركم| تحذير رسمي لسكان هذه المحافظات ودعوة للجهات المعنية لأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذا الأمر
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة