الرياض

نوه مطار الملك فهد الدولي إلى وجود عطل على مستوى العالم في الأنظمة المشغلة لعدد من الناقلات الجوية، وامتد أثر هذا العطل على عدد من الناقلين الجويين في مطار الملك فهد الدولي .

وأوضح أنه على إثر ذلك تم تفعيل خطة استمرارية الأعمال باستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين.

وأكد على أهمية التواصل مع الناقلين الجويين قبل التوجه إلى المطار للتأكد من حالة الرحلة.

كما نوه مطار الملك عبدالعزيز الدولي بحدوث خلل تقني عالمي تأثرت بسببه بعض أنظمة شركات الطيران بمطار الملك عبد العزيز الدولي، مؤكدة أنه جاري العمل على حل المشكلة.

وأهاب المسافرين الكرام بضرورة التواصل مع الناقلات الجوية لمعرفة مستجدات مواعيد رحلاتهم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: عطل مطار الملك عبدالعزيز الدولي مطار الملك فهد الدولي مطار الملک

إقرأ أيضاً:

"إضراب مطار بن غوريون: تعليق الرحلات الجوية حتى إشعار آخر"

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مطار بن غوريون يشهد اضطرابات شديدة، حيث من المتوقع أن يستمر تعليق الرحلات الجوية حتى ساعات متأخرة من مساء الإثنين. وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، لن تكون هناك رحلات مغادرة حتى إشعار آخر، مع استثناء الرحلات الجوية الاستثنائية.

يأتي هذا الإضراب في ظل دعوة رئيس اتحاد نقابات العمال الإسرائيلي "الهستدروت" إلى تنظيم إضراب عام، وذلك بهدف الضغط على الحكومة الإسرائيلية للتوصل إلى اتفاق يفضي إلى إعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة. وقال رئيس "الهستدروت" في بيان له إن الحكومة "فشلت حتى الآن في أداء واجبها الأساسي في حماية المواطنين وإعادتهم سالمين إلى ذويهم"، مشددًا على أن هذا الإضراب يعد وسيلة لإيصال رسالة قوية للحكومة.

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية المصنعين الإسرائيلية دعمها الكامل للإضراب، معربة عن استيائها من ما وصفته بالتقصير الحكومي في إعادة الرهائن، ومشددة على أن "إعادة الرهائن على قيد الحياة هي واجب أخلاقي لا يمكن التهاون فيه". وقد أصدرت الجمعية بيانًا أكدت فيه أن هذا التحرك يأتي تضامنًا مع عائلات الرهائن ومع جميع الإسرائيليين الذين يشعرون بالقلق على مصير أحبائهم.

وفي تطور آخر، أعلن جهاز خدمات بلدية تل أبيب عبر صفحته الرسمية على منصة "فيسبوك" أنه سيشارك في الإضراب لمدة نصف يوم تضامنًا مع الرهائن وعائلاتهم. ويأتي ذلك بعد أن تمكنت القوات الإسرائيلية من استعادة جثث ستة رهائن كانوا محتجزين في غزة، مما زاد من حدة التوترات وأدى إلى تصاعد الغضب الشعبي.

هذا الإضراب الواسع النطاق، والذي يمتد ليشمل المطار الرئيسي في البلاد، يعد أحد أكبر التحديات التي تواجه الحكومة الإسرائيلية في الآونة الأخيرة، وسط ضغوط محلية ودولية لإيجاد حل سريع لأزمة الرهائن.

مقالات مشابهة

  • بينهم عم عبد الملك الحوثي .. أكثر من 300 قيادي حوثي مدرجين في القوائم السوداء يفرون من صنعاء جوا لتنفيذ مهام سرية في دول مختلفة - مطالبات بتدخل عاجل للمجتمع الدولي
  • هل أصبحت إيران رائدة في القدرات الصاروخية؟
  • "إضراب مطار بن غوريون: تعليق الرحلات الجوية حتى إشعار آخر"
  • محافظ جدة يطلع على أعمال جوازات المطار والميناء
  • مطار يمني يستقبل أولى الرحلات الجوية منذ 10 سنوات
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • اجتماع يناقش أسباب تأخير عفش ركاب رحلة اليمنية إلى مطار الملكة عليا
  • اجتماع يناقش أسباب تأخير عفش ركاب رحلة “اليمنية” إلى مطار الملكة عليا
  • فوضى مطار بغداد.. البرلمان يتحرك لاستضافة المقصرين ويؤشر اهمالا واضحا
  • فوضى مطار بغداد تتصاعد ومديره يحمّل الخطوط الجوية المسؤولية