أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً ‏بدعم قطاع ‏الرياضة ‏والرياضيين، وذلك تنفيذاً لمبادرة ‏الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي رئيس الجمهورية لبناء ‏الإنسان وتطويره ‏بمختلف المجالات وخاصة النشء والشباب من الرياضيين، والذين يحققون البطولات ويحصدون الميداليات الذهبية في مختلف البطولات الرياضية الإقليمية والعالمية، ويرفعون إسم مصر عالياً.

وأشاد المحافظ بالأنشطة والمبادرات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة، وخاصة الدور الفعال لنوادي المرأة والفتاه، لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة وذوي الهمم من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية، وورش العمل المختلفة التي يتم من خلالها إكتساب الخبرات والمهارات وإستثمار أوقات الفراغ، وصولاً إلى الإستقلال المادي، ورفع مستوى المعيشة.

وأشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى إستمرار فعاليات تدريب أعضاء المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، بالتعاون بين المديرية والإدارة المركزية للأداء الرياضي، والإدارة العامة للموهبة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وضمن فعاليات مبادرة (صيف شبابنا) لتدريب أعضاء المشروع بمراحله المختلفة ( البراعم، الناشئين، الشباب، الكبار ) على رياضات (الجودو، التايكوندو، الملاكمة، ألعاب القوى، تنس الطاولة،كرة السلة، رفع الأثقال) وذلك بالمراكز المخصصة بنوادي ومراكز شباب (الحسينية، الزنكلون، الزقازيق بحري، الصالة المغطاه) وكذلك إستاد جامعة الزقازيق والصالة المغطاة ومجمع الإسكواش بمدينة الزقازيق.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن المحافظة تضم 17 مركز لتدريب أعضاء المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، منهم 5 مراكز لتدريب مرحلة الشباب، و 7 مراكز لتدريب مرحلة الناشئين، و5 مراكز لتدريب مرحلة البراعم بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لافتاُ إلى أن التدريب يتم وفقاً لخطة تدريب الإتحاد المصري، وتحت اشراف فني من خبراء الإتحاد، ومتابعة إدارية من الإدارة المختصة بالوزارة والمديرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروع القومي للموهبة والبطل الخبرات والمهارات شباب الحسينية مبادرة صيف شبابنا الشباب والرياضة الزقازيق الشباب والریاضة أعضاء المشروع

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ونائب محافظ القاهرة يتفقدا الأعمال الانشائية بمركز شباب طومان باي

تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، الأعمال الإنشائية الجارية بمركز شباب طومان باي بمحافظة القاهرة، والتي تُنفذ بنظام حق الانتفاع BOT.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على حرصه في متابعة تنفيذ مشروعات تطوير مراكز الشباب والتي تتم بنظام حق الانتفاع لضمان تقديم خدمات مستدامة للشباب والمجتمع، حيث تأتي هذه الجولة في إطار متابعة الوزارة للمشروعات التطويرية التي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية الرياضية في مصر.

موضحا أن اعتماد وزارة الشباب والرياضة على التطوير بنظام ال BOT،  لبناء مركز شباب طومان باي والذي يبلغ مساحته ما يقارب 2000 مترمربع، يتيح لها تحقيق استثماراً طويل الأمد في المنشآت الشبابية والرياضية، مما يساهم في تحسين جودتها وزيادة فرص الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية. والذي سيساهم تخفيف العبء عن كاهل الدولة المصرية، وتمكينها من تركيز الدعم على باقي الاندية ومراكز الشباب التي في في احتياج اشد لهذا الدعم.

ومن المقرر أن يشمل مركز شباب طومان باي على حمام سباحة نصف أولمبي، وملعب كرة قدم خماسي، وعدد 2 ملعب بادل تنس، بالإضافة إلى المبني الإداري والاجتماعي، بحق انتفاع لمدة 15 عاما.

مقالات مشابهة

  • شباب " التايكوندو " يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • مسابقة دينية لحفظ القرآن الكريم بإدارة شباب شبرا الخيمة
  • استمرار فعاليات مبادرة "بلدنا أحلى" بمراكز شباب إدارة شبرا الخيمة
  • وزارة الرياضة: فحص طبي شامل للاعبي قطاع البطولة لأندية ومراكز شباب البحيرة
  • فحص طبي شامل للاعبي قطاع البطولة بأندية ومراكز شباب البحيرة
  • صور.. فحص طبي شامل لجميع لاعبين قطاع البطولة لأندية ومراكز شباب البحيرة
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة يفتتحا أعمال التطوير بمركز شباب الجمهورية الجديدة
  • وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يفتتحا ملعب خماسي بمركز شباب السواح
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة يفتتحا ملعب خماسي بمركز شباب السواح
  • وزير الرياضة ونائب محافظ القاهرة يتفقدا الأعمال الانشائية بمركز شباب طومان باي