أسعار البنزين والسولار.. يبحث الكثير من المصريين عن أسعار البنزين والسولار، لا سيما مع الاجتماع المنتظر للجنة المحروقات، والذي من المقرر أن تعلن من خلاله عن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار.

 

أسعار البنزين والسولار الآن فى مصر 

 

وحرصًا من موقع بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء والمتابعين نرصد لكم في السطور القليلة القادمة أسعار البنزين والسولار فى مصر الآن: 

 

- أسعار البنزين 80: 11 جنيهًا.

 

- سعر بنزين 92: 12.5 جنيه.

 

- سعر البنزين 95: 13.5 جنيه.

 

- أسعار السولار: 10 جنيهات.

 

- أسطوانة الغاز: 100 جنيه.

فيما تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، ليتم حسم أسعار السولار والبنزين فيه، مع تطبيق الأسعار لمدة 3 أشهر، ويأتي الاجتماع وسط أجواء كبيرة من الحذر والترقب، من أنه سيتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار البنزين والسولار في السوق المصرية خلال الربع الثالث من العام الجاري، والذي يبدأ في الفترة من شهر يوليو المقبل.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رد في 9 يوليو 2024، على التساؤلات بشأن وجود نية لدى الحكومة لرفع أسعار الكهرباء والمحروقات قبل نهاية العام الجاري.

 

وأوضح رئيس الوزراء أنه لا سبيل أمام الدولة -في طريقها لإصلاح المنظومة الاقتصادية والمالية- سوى التحرُك التدريجي في أسعار بعض الخدمات، وسيتم وضع خطة في هذا الشأن، منوهًا إلى أن الأهم في الوقت الراهن هو حل مشكلة الكهرباء القائمة، وكذا بعض الخدمات الأخرى التي يشكو منها المواطنون.

 

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي: سبق أن أعلنت في مؤتمر صحفي أننا سوف نتحرك على مدار عام ونصف العام بهدوء وتدرُّج مدروس وفي توقيتات محددة لتحريك تلك الأسعار، بغية سد الفجوة الكبيرة الموجودة الآن، موضحًا مثالًا في هذا الشأن بأن تكلفة لتر السولار التي تتحملها الدولة اليوم تُمثِّل 20 جنيهًا، في حين يتم بيعه بـ 10 جنيهات فقط. لذا، لا بُد من التحرك بهدوء حتى تتمكن الدولة من تحقيق التوازن وتقديم قدر الدعم الذي بإمكانها تحمُّله، وهذا ما تنويه الدولة في غضون المرحلة القادمة، ولكن الأهم حل المشكلات التي تؤرق المواطن حاليًا، وفي مُقدمتها مشكلة الكهرباء.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار البنزين البنزين رفع أسعار البنزين أسعار البنزين والسولار أسعار البنزين والسولار الجديدة أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة لجنة التسعير بترول مايكروسوفت محطات الوقود أسعار البنزین والسولار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الفراخ والبيض اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024

شهدت أسعار الفراخ البيضاء والحمراء ارتفاعًا ملحوظًا اليوم الأحد، 1 سبتمبر 2024، في المزارع والأسواق بمحافظة الشرقية، وفقًا لتصريحات التجار وأصحاب المزارع. 

جاء هذا الارتفاع بعد فترة من انخفاض الأسعار التي شهدتها أنواع الفراخ في الأيام الماضية.

أسعار الفراخ البيضاء والحمراء

سعر الفراخ البيضاء:

في المزارع: سجل سعر الفراخ البيضاء 67 جنيهًا للكيلو.في الأسواق: يتراوح السعر ما بين 72 إلى 77 جنيهًا للكيلو.سعر الفراخ الأبيض البياض: سجل 65 جنيهًا للكيلو، ويتراوح في الأسواق ما بين 70 إلى 75 جنيهًا.

سعر الفراخ الحمراء:

سعر كيلو الفراخ الأحمر البياض: سجل 75 جنيهًا للكيلو، ويتراوح في الأسواق ما بين 80 إلى 85 جنيهًا.سعر كيلو الفراخ الساسو الأحمر: سجل 87 جنيهًا للكيلو، ويتراوح في الأسواق ما بين 92 إلى 97 جنيهًا.سعر كيلو الفراخ الساسو الرزي: سجل في المزارع 93 جنيهًا للكيلو، ويتراوح في الأسواق ما بين 98 إلى 103 جنيهات.

سعر الفراخ الأمهات:

الأبيض: سجل في المزارع 68 جنيهًا للكيلو، ويتراوح في الأسواق ما بين 73 إلى 78 جنيهًا.أسعار الكتكوتالكتاكيت الأهالي: تتراوح الأسعار ما بين 23 و25 جنيهًا.الكتاكيت الشركات: تتراوح الأسعار ما بين 27 و30 جنيهًا.أسعار البيضسعر كرتونة البيض الأحمر: 159 جنيهًا جملة، وتباع للمستهلك بنحو 169 جنيهًا.سعر كرتونة البيض الأبيض: 158 جنيهًا جملة، وتباع للمستهلك بنحو 168 جنيهًا.سعر كرتونة البيض البلدي: 160 جنيهًا جملة، وللمستهلك بنحو 168 جنيهًا.التطورات الأخيرة

هذا الارتفاع في الأسعار يأتي بعد فترة من الاستقرار أو الانخفاض في أسعار الفراخ، وقد أثر على تكلفة المنتجات الأساسية مثل البيض والفراخ في الأسواق. 

يتم متابعة الوضع عن كثب من قبل الجهات المعنية لضمان توازن السوق واستقرار الأسعار في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • أسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء 2 سبتمبر 2024
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يعقد اجتماعًا مهما بشأن الكهرباء.. وموعد نهاية فصل الصيف
  • تراجع أسعار اللحوم اليوم الاثنين 2-9-2024 في الأسواق
  • تحديثات أسعار الذهب اليوم الإثنين 2 سبتمبر 2024
  • اليماني: أسعار المحروقات في المغرب أعلى بكثير مما يجب
  • أسعار الذهب اليوم في مصر: استقرار بعد آخر ارتفاع في سبتمبر 2024
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024
  • ارتفاع أسعار الفراخ والبيض اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024
  • عاجل | أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. الجديد والمستعمل
  • أسعار البنزين والسولار اليوم السبت 31 أغسطس 2024