نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة بورسعيد، يومًا ترفيهيًا لعدد كبير من الأطفال الأيتام ونزلاء دور الرعاية، وذلك تحت عنوان "فرحتكم فرحتنا"، وحرصًا على مساندة جهود مؤسسة الرئاسة والحكومة في دعم هذه الطبقات الأولى بالرعاية.

واستمتع الأطفال الأيتام من نزلاء دور الرعاية باللعب طوال اليوم السباحة بالمياه واللهو مع زملائهم، وشاركهم في ذلك شباب التحالف، والذين حرصوا التواجد معهم وتقديم كافة الخدمات لهم، والتقاط الصور التذكارية معهم، وذلك من أجل رسم بسمة على وجوههم.

وأكد المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ببورسعيد، أن دعم الفئات الأولى بالرعاية يعد من أهم الأهداف التي تم تأسيس التحالف من أجلها، مشيرًا أن تنظيم اليوم الترفيهي يأتي ضمن طرق كثيرة من الدعم يتم تقديمها لهذه الفئات.

وأشار "جبر" إلى أن كل مواطن على أرض هذا البلد يجب أن يشعر بأنه يلق اهتمامًا من المسئولين والمجتمع المدني بها، وذلك حتة يكون مواطنًا صالحًا منتجًا لبلده، ولذلك يعمل التحالف ببورسعيد على بناء جسور من الحب بين الفئات الأولي بالرعاية والمجتمع، ويتم تنظيم فاعليات ومبادرات واحتفالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بورسعيد الأيتام التحالف الوطني قرية النورس حمام السباحة

إقرأ أيضاً:

النائب كريم السادات: التحالف الوطني يسعى إلى تمكين الشباب والمرأة

أكد النائب كريم السادات عضو مجلس النواب، أن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لعبت دورًا محوريًا في تحقيق التنمية المستدامة، خاصة في المناطق الريفية والقرى الأكثر احتياجًا.

توحيد جهود منظمات المجتمع المدني

وأوضح «السادات»  في تصريحات لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني يمثل نموذجًا لتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني، تحت مظلة واحدة بهدف تقديم الدعم الشامل للفئات الأكثر ضعفًا، مشيرًا إلى أن التحالف يركز على تنفيذ مبادرات تنموية أبرزها «كتف في كتف» و«إيد واحدة»، بهدف تحسين مستوى المعيشة، وتوفير الخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم والإسكان.

وأشار إلى أن التحالف الوطني يعتمد على شراكات فعالة مع الجهات الحكومية والخاصة لضمان تحقيق أهدافه بكفاءة، موضحًا أن التحالف يسعى إلى تمكين الشباب والمرأة من خلال برامج تدريبية وتأهيلية، تساهم في خلق فرص عمل وتعزيز الدور الاجتماعي والاقتصادي للفئات المستهدفة.

التنمية الشاملة في كافة أنحاء البلاد

وأكد أن الدور الذي يقوم به التحالف الوطني يعكس التزام الدولة بدعم مبادرات المجتمع المدني وتعزيز العمل التطوعي، مما يسهم في بناء مجتمع أكثر تكافلاً وتضامنًا، ويشدد على أهمية التعاون بين مختلف الأطراف لتحقيق التنمية الشاملة في كافة أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تستكمل جهود حملة إيد واحدة بالبحيرة
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني قوة ناعمة لمصر داخليا وخارجيا
  • النائب كريم السادات: التحالف الوطني يسعى إلى تمكين الشباب والمرأة
  • المغرب ينظم إلى التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب
  • عضو التحالف الوطني: «إيد واحدة» تدعم 1.5 مليون أسرة من الأولى بالرعاية
  • عضو التحالف الوطني يطلق قافلة طبية مجانية في المنيا اليوم
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر سبتمبر
  • الجيش الأميركي يعلن إصابة 7 من جنوده في العراق
  • 15 قتيلا و7 جرحى أمريكيين في هجوم ضد الدواعش غرب العراق
  • إنجازات التحالف الوطني خلال أغسطس.. تأهيل منازل وقوافل طبية