نظمت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة  محمد عبد العال - مدير المديرية، حملات تموينية مكثفة ،على المخابز والأسواق، بإشراف سمير البلكيمي - وكيل المديرية، والتي  أسفرت عن ضبط 4 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ،ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات، و4 مخابز لعدم نظافة أدوات العجين، كما تم ضبط كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة لتحرير 7.

محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و4 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين بمركزي شبراخيت وإدكو 

وفي حملات مماثلة بمراكز رشيد والدلنجات ودمنهور تم ضبط 5500 عبوة مواد غذائية، و2000 عبوة بويات وكمية من البسطرمه منتهية الصلاحية ،وكمية من الدجاج مجهول المصدر ،بالإضافة لضبط سيارة محملة بـ 40 شيكارة سماد نترات محظور تداولها بالأسواق، و2000 لتر سولار داخل عهدة باطنية غيرمرخصه ،ومخبز سياحى يدار بدون ترخيص.

وبمركزى المحمودية وكوم حمادة تم ضبط مخبز تصرف فى 6 شكائر دقيق بلدى مدعم ،و11مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ،و3 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وطن أسمنت مجهول المصدر ،و4 بداليين تموينيين لغلقهم محلاتهم فى أوقات العمل الرسمية ،كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و محلين لبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبها أكدت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق ،للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ،ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط مواد غذائية وبويات منتهية الصلاحية البحيرة

إقرأ أيضاً:

توزيع مواد ايوائية للمتضررين من سيول الأمطار في مخيم المائة بمحافظة صنعاء

دشن فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الأنسانية بمحافظة صنعاء الخميس ، مشروع توزيع المساعدات الايوائية للنازحين المتضررين من سيول الأمطار بمخيم خط المأئة. ويستهدف المشروع توزيع مواد إيوائية لـ240 أسرة من المتضررين جراء سقوط الأمطار في مخيم خط المائة بمديرية صنعاء الجديدة. والمقدم من منظمة الأخصائيين الاجتماعيين اليمنيين بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة. واوضح مندوب فرع المجلس الأعلى في المديرية بلال الرميثة ان هذه الاستجابة تاتي لتغطية الاحتياج الطارئ لسكان المخيمات المتضررة من الأمطار والتي الحقت اضرار كبيرة في المخيمات والحارات والقري في المديرية. مؤكداً استمرار عملية التقييم للأسر المتضررة في الحارات والقري بتنسيق مع الجانب الاشرافي وعقال الحارات. من جانبها ثمنت الأسر المتضررة المستفيدة من المشروع جهود المنظمة وفرع المجلس الأعلى بالمحافظة وما يقدمه من مساعدات لهم في ظل ما يعانوه من ظروف قاسية وصعبة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 896 محضرا لمخالفات بالمخابز والأسواق والمستودعات ببني سويف
  • تموين الإسماعيلية يضبط 1500 علبة سجائر مهربة وزيوت عطرية ومياه غازية منتهية الصلاحية
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق داخل مصنع مواد غذائية في الهرم
  • التحقيقات تكشف تفاصيل نشوب حريق داخل مصنع مواد غذائية في الهرم
  • مواد غذائية تسبب الصداع النصفي.. تفاصيل
  • عين الدفلى: حجز مواد تبغية مغشوشة ومهربة وألعاب نارية
  • السيطرة على حريق داخل مصنع مواد غذائية
  • «تضامن شمال سيناء»: توزيع مواد غذائية على أهالي شيبانة جنوب رفح
  • توزيع مواد ايوائية للمتضررين من سيول الأمطار في مخيم المائة بمحافظة صنعاء
  • 260 محضرا لمخالفات تموينية والتحفظ على سلع ومواد بترولية مدعمة ببنى سويف