في إطار جهود الدولة لتيسير إجراءات تراخيص أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية مع الالتزام بكافة معايير الأمن والأمان الحيوي، وتسهيل تسجيل مخاليط الأعلاف طبقا للضوابط والمعايير القياسية مع تكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف للوصول لأفضل معدلات أداء، والعمل على تشجيع التصدير وزيادة الصادرات، وعلى ضوء توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير بتذليل كافة العقبات مع الالتزام بالضوابط والمعايير.


اصدر تقريرًا بنشاط قطاع تنمية الثروه الحيوانيه والداجنه خلال الإسبوع الماضي من (13 إلى 18 يوليو الحالي).


وقال الدكتور طارق سليمان رئيس القطاع بأن التقرير تضمن:-
- إصدار عدد (147 ترخيص تشغيل) ما بين تجديد وأول مرة لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة ومراكز تجميع الألبان، منهم عدد (52) ترخيص مميكن صادر من خلال المنصات الرقمية لوزارة الزراعة، بالإضافه إلى إصدار عدد (130 تصريح مزاولة نشاط تربية ماشيه) للمربى الصغير مع الإلتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوى داخل وحول تلك الأنشطة والمشروعات، بمشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.


- الموافقة على تسجيل عدد (197) تسجيلة لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها منهم (135) تسجيلة محلية، (62) تسجيلة مستورده، وفقًا للمعايير والضوابط العلمية والمواصفات القياسية، وذلك بالاشتراك مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومعهد بحوث الإنتاج الحيوانى.


- فضلًا عن إصدار عدد (20) موافقات فنية لإقامة مشروعات حيوانية وداجنة جديدة في الظهير الصحراوي طبقًا لمعايير وضوابط الأمن والأمان الحيوي.


- إجراء المتابعات الفنية وتجارب التجانس، بمشاركة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الزراعه المختصه على عدد (7) مصانع أعلاف فى ثلاثة محافظات (الأسكندريه – المنوفيه – كفر الشيخ) بعدد (15) وحدة خط إنتاج أعلاف (دواجن – مواشي – أسماك) للتأكد من جاهزية المصانع لإنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية تحقق أعلى معدلات أداء سواء للدواجن أو للمواشي أو للأسماك.


- كما تم إصدار موافقات تصدير دواجن مجمدة (سمان – بط – حمام – رومى) وأعلاف وإضافاتها، ومصنعات دواجن إلى كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربيه المتحده وأوغندا، وأسبانيا والصين والبرتغال واليونان وإيطاليا وألمانيا وهولندا.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الداخلية: ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم مواد مخدرة وخمور ومؤثرات عقلية وعدد من الباعة الجائلين المخالفين ومركبات مطلوبة

في إطار الجهود المستمرة لقطاع الأمن العام لضمان حفظ الأمن والأمان في جميع محافظات البلاد، وضمن خطة وزارة الداخلية الرامية إلى فرض السيطرة الأمنية وضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

أسفرت الإنجازات الميدانية من خلال الانتشار الأمني لمديريات الأمن بمختلف المحافظات عن ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم مواد مخدرة وخمور ومؤثرات عقلية، بالإضافة إلى ضبط عدد من الباعة الجائلين المخالفين ومركبات مطلوبة، كما تم إزالة المركبات المتهالكة بالتعاون مع بلدية الكويت.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية المستمر على التصدي بحزم لكافة أشكال الجريمة والخارجين عن القانون، وذلك لتحقيق أعلى مستويات السلامة والأمان للمواطنين والمقيمين.

المصدر وزارة الداخلية الوسومضبط مخالفين وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • التجارة: لا إصدار أو تجديد لأي ترخيص تجاري لا يلتزم بتطبيق الإفصاح عن المستفيد الفعلي
  • الزراعة تطلق حملة ثانية لتحصين 550 ألف رأس من الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية
  • بدء المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية في جنوب الباطنة
  • 4 خطوات.. كيف تصدر تقارير معتمدة بمعلوماتك عبر "أبشر"؟
  • شرطة دبي تكرّم متلقي البلاغات ومسؤولي الدوريات
  • الداخلية: ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم مواد مخدرة وخمور ومؤثرات عقلية وعدد من الباعة الجائلين المخالفين ومركبات مطلوبة
  • بدء تنفيذ المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية بمحافظة جنوب الباطنة
  • اللواء المنصوري يكرم متلقي البلاغات ومسؤولي الدوريات لتفانيهم واخلاصهم في العمل
  • "الثروة الزراعية والسمكية" تصدر تنبيها بخصوص الحالة المدارية.. عاجل
  • مصر.. ضبط أطنان من اللحوم والأسماك الفاسدة خلال أغسطس