الأسبوع:
2024-09-03@09:35:13 GMT

رفع 495 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

رفع 495 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على تكثيف حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم باستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.

وفي سياق ذلك، قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة، بتنفيذ حملات مكبرة، بالتنسيق مع شرطة المرافق، لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين.

أسفرت عن: رفع 438 حالة إشغال طريق مخالف بدمنهور، وفي ذات السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، بحملة مماثلة، أسفرت عن رفع 35 حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك، كما تم رفع 22 حالة برشيد.

من جانبها، وجهت محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة واستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أي مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي علي حرم الطريق العام، وذلك تيسيرًا للحركة المرورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة حالات إشغال

إقرأ أيضاً:

افتتاح الحركة المرورية على تقاطع طريق صفوى – المطار مع طريق أبوحدرية

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من صيانة تقاطع طريق صفوى – المطار مع طريق أبو حدرية بطول 550 م، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق.

 وأوضحت أنها حرصت على تنفيذ المشروع بأعلى معايير الجودة والسلامة، حيث شملت الأعمال رفع المنشأ العلوي للجسر بوزن إجمالي 4000 طن، واستبدال فواصل التمدد بطول 282م، بالإضافة إلى استبدال مساند التحميل وتركيب اللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية، وكذلك تنفيذ 450 م2 من الدهانات لتحسين مستوى السلامة على الطريق.

 وأشارت “هيئة الطرق” إلى أن المشروع سيسهم في تسهيل التنقل من المطار وإليه بما يتماشى مع أهداف إستراتيجية قطاع الطرق.

 وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تخصيص أراضٍ مملوكة للدولة لإقامة أسواق حضارية في ترعة الشابوري
  • العطواني: مشروع الطريق الحلقي الرابع هو الحل الأمثل للاختناقات المرورية في بغداد
  • محافظ القاهرة: دوريات لمنع عودة الإشغالات إلى ميدان محطة حلوان
  • افتتاح الحركة المرورية على تقاطع طريق صفوى – المطار مع طريق أبوحدرية
  • افتتاح الحركة المرورية على تقاطع طريق "صفوى المطار - أبو حدرية"
  • افتتاح الحركة المرورية على تقاطع طريق "صفوى المطار - أبو حدرية" - عاجل
  • رفع 250 حالة إشغال للمحال والمقاهى خلال حملات بحى جنوب الجيزة
  • محافظة الجيزة: رفع 330 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بحي العمرانية
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الشوارع بقرى ومراكز الشرقية
  • لمدة 18 يومًا.. إغلاق جزئي وكلي لطريق الملك فهد ”الدمام - الخبر السريع“