ماجد محمد

تحدث التونسي يوسف المناعي، عن تعاقد الاتحاد مع الفرنسي لوران بلان، واصفًا هذه الخطوة بـ«المخاطرة»، مؤكدًا أن البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، سيتفوق على نظيره الاتحادي الجديد للخبرة التي يمتلكها.

وبسؤاله عن كيفية اختيار الفرنسي لوران بلان مدربا لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، قال:” أعتقد أن اختيار لوران بلان لتدريب الاتحاد مخاطرة كبيرة بكل مصداقية، لأنه له تجربة فاشلة مع الريان القطري، وهو ليس مدربًا ميدانيًا، وهو يعتمد دائمًا على مساعده فرانك باسي.

وعن مميزات بلان الفنية، أضاف:” أعتقد أن أهم ما يميز بلان أنه يملك «كاريزما» خاصة في التعامل مع اللاعبين.”

وتابع بعد سؤاله ” هل المدرسة الفرنسية تناسب الدوري السعودي :” أتصور أن المدرسة الفرنسية قوية، فالديوك حصلوا على بطولة العالم 2018، ووصيف كأس العالم 2022، وهي من أفضل المدارس الكروية في العالم لدرايتها الكاملة بنوعية وعقلية اللاعب العربي وطقوسه الخاصة أثناء شهر رمضان، وأراها مناسبة للدوري السعودي والخليجي بصفة عامة.”

ومن جانبه، أكد أن كريم بنزيما وراء التعاقد مع بلان نتيجة الأزمات العديدة التي عانى منها مع المدربين السابقين، مع البرتغالي نونو سانتو، والأرجنتيني مارسيلو جالاردو، وبلان مدرب فرنسي يعرف طبيعة شخصيته خاصة أنه لعب تحت قيادته في المنتخب الفرنسي.

وأوضح أن نادي الاتحاد يحتاج إلى الاستقرار ومنح المدرب الجديد الثقة الكاملة ودعمه وتحفيز اللاعبين ووضع اللاعبين في ديناميكية احترافية مريحة والتعامل مع الأزمات بحكمة وعدم تسرع فجميع أندية العالم تتعرض لمثل هذه الأزمات.

وقال أن الاتحاد سيكون أفضل من الموسم الماضي لأنه أصبح لا ينقصه شيء ليراهن على ألقاب بوجود أكبر قاعدة جماهيرية عريضة ولاعبين على مستوى عالٍ واستقطابات مدروسة بطريقة ذكية، ومدرب يملك خبرة كبيرة يجيد التعامل مع اللاعبين والجماهير.

وأكد أن مدرب الهلال جيسوس أقوى من بلان نظرًا لتجاربه السابقة الناجحة مع الهلال، وهذا يعطيه الاستقرار الفني ويمنحه أفضلية بالتفوق على بلان.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الريان القطري المنتخب الفرنسي الهلال جيسوس مدرب ا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تعاقد الهلال السعودي مع متعب الحربي

نجح مسئولو الهلال السعودي فى إبرام صفقة انتقال لاعب نادي الشباب متعب الحربي والحصول على خدماته وذلك قبل ساعات من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

 

وشهدت الفترة الماضية، مفاوضات مكثفه من إدارة الهلال رغم دخول العديد من أندية سعودية في منافسة كبيرة على الصفقة.

وذكرت بعض التقارير الصحفية أن الهلال دفع 130 مليون ريال مع إعارة لاعبه مصعب الجوير إلى نادي الشباب، لإتمام  الصفقة، التي أصبحت أغلى صفقة محلية في تاريخ الدوري السعودي.

 

وكان النصر عرض مبلغ 80 مليون ريال من أجل الظفر بخدمات الحربي، وكان قريبًا من حسم الصفقة قبل أن يرفع الهلال عرضه ويحسم انتقال اللاعب.

 

وتعد هذه ثاني صفقة يبرمها الهلال هذا الصيف بعد البرتغالي جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي، فيما ينتظر أن يعلن رسميًا عن صفقة ثالثة تتمثل في البرازيلي ماركوس ليوناردو لاعب بنفيكا والتي ستكلف النادي 40 مليون يورو بحسب تقارير إعلامية.

 

الجدير بالذكر أن فترة الانتقالات الصيفية في دوري روشن السعودي ستنتهي بنهاية يوم غدا الاثنين.

مقالات مشابهة

  • نقاش ساخن على الهواء بين الشيخ وفلاته بشأن انتقال سعود عبدالحميد والمالكي للهلال .. فيديو
  • بنزيمة يعد جماهير الاتحاد بلقب الدوري
  • حقيقة تعاقد الهلال السعودي مع خالد الغنام
  • تفاصيل تعاقد الهلال السعودي مع متعب الحربي
  • “قوقية” ومحمد قاسم أبرزهم.. ما هي الأسماء التي استبعدها مدرب العراق؟
  • الزمالك يقيد جميع لاعبيه في القائمة المحلية
  • بالفيديو.. بلايلي يفتتح عداده التهديفي مع الترجي
  • العجلان: الشباب يقاتل والهلال تعاقد مع كانسيلو من خزينته ..فيديو
  • مدرب منتخبنا الوطني للناشئين: نسعى للوصول إلى نهائيات كأس العالم وتكرار إنجازات التسعينات
  • أول قرار من مدرب بيراميدز بعد التتويج بكأس مصر