سواليف:
2024-09-03@08:51:31 GMT

40 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

#سواليف

أدى عشرات آلاف #المصلين #صلاة_الجمعة في #المسجد_الأقصى المبارك، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها قوات #الاحتلال الإسرائيلي على #المصلين.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن 40 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، و #صلاة_الغائب على أرواح شهداء قطاع #غزة والضفة الغربية.
وأفاد مراسل وكالة “صفا”، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي فرضت تشديدات وتضييقات على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى وخاصة الشبان، في محيط البلدة القديمة والمسجد.


كما نصبت قوات الاحتلال الحواجز الحديدية في شوارع مدينة القدس وبوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى وأوقفت الشبان وفحصت هوياتهم، ومنعت آخرين من الوصول للمسجد.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المصلين صلاة الجمعة المسجد الأقصى الاحتلال المصلين صلاة الغائب غزة المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

34 عملية هدم و36 قرار إبعاد عن القدس والأقصى بأغسطس

القدس المحتلة - صفا أفاد مركز معلومات وادي حلوة القدس، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت 36 قرار إبعاد عن القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك خلال آب/ أغسطس الماضي. وأوضح المركز في تقريره الشهري، أن قرارات الإبعاد شملت إبعادات عن مدينة القدس، والأقصى، والبلدة القديمة، وعن مكان السكن، إضافة الى منع دخول الضفة الغربية. وذكر أن قرارات الإبعاد عن القدس استهدفت الأسرى المحررين، إذ يتم اعتقال أو استدعاء الأسير المقدسي فور الافراج عنه من السجن، ويفرج عنه بشروط منها "الإبعاد عن المدينة، أو عن مكان السكن، ومنع أي مظاهر للتجمع". وأشار إلى أن قرارات الإبعاد تصدر المرة الأولى لفترة أيام، ثم تجدد لعدة أشهر. ورصد المركز 1000 حالة اعتقال من المدينة، من بينها "795 فلسطينيًا من الضفة وقطاع غزة"، بحجة الدخول الى المدينة بطريقة غير قانونية". ومن بين المعتقلين، بداية شهر آب/أغسطس الماضي الشيخ عكرمة صبري إمام وخطيب المسجد الأقصى، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة بالقدس، وأبعدته عن المسجد لمدة 6 أشهر. وعلى الصعيد الميداني، اقتحم ما يزيد عن 7600 مستوطنًا المسجد الأقص خلال آب الماضي، عبر باب المغاربة، بحراسة قوات والضباط، وسط مضايقات وقيود تفرض على دخول المسلمين اليه. ولفت المركز إلى أن سلطات الاحتلال واصلت فرض القيود على دخول المصلين الى الأقصى، خاصة في أيام الجمع، بنصب الحواجز الحديدية في الطرقات المؤدية الى الأقصى والتمركز على أبواب المسجد، ومنع المئات من الشبان والفتية بشكل خاص من الدخول اليه، وتعرض العديد منهم للضرب والاعتقال. وحسب التقرير، فإن 26 شهيدًا مقدسيًا، بينهم "6 فتية" ما زالت سلطات الاحتلال جثامينهم محتجزة في الثلاجات أو في مقابر الأرقام. ورصد المركز 34 عملية هدم في المدينة، ومن بينها 8 عمليات هدم نفذت بأيدي أصحابها "هدمت ذاتيًا". ومن بين عمليات الهدم، 15 منشأة "طسكنية وتجارية وزراعية في بلدة الطور، نفذت لتوسيع أحد الطرقات والشوارع الرئيسة في الموقع، تزامن مع بدء العمل في المقطع الثالث والأخير من "الشارع الأمريكي"، وهو عبارة عن نفق من بلدة سلوان وصولًا الى حاجز الزيتون في الطور. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يداهم منزل خطيب الأقصى ويحقق معه
  • مخابرات الاحتلال تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري
  • الاحتلال الإسرائيلي يستدعي خطيب المسجد الأقصى للتحقيق معه
  • تطورات اليوم الـ333 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • القدس الدولية لـعربي21: الأقصى في خطر وهذا ما سيحدث إذا لم تتحرك شعوبنا
  • 34 عملية هدم و36 قرار إبعاد عن القدس والأقصى بأغسطس
  • الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل بحجة الأعياد اليهودية
  • شهداء واشتباكات في جنين والاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي
  • جيش الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي وسط قيود أمنية مشددة
  • إصابة 16 من قوات الاحتلال الإسرائيلي بينهم حالات خطيرة في مواجهات بـ جنين