طمأنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بأن أنظمتها التقنية والأنظمة الحكومية التي تستضيفها لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تعمل دون انقطاع ولله الحمد، ولم تتأثر بالعطل التقني الذي ضرب اليوم معظم الجهات في دول العالم.
وقال المتحدث الرسمي لسدايا المهندس ماجد الشهري في بيان صدر اليوم: “إن الهيئة منذ اللحظة الأولى من ظهور العطل التقني وهي تقف من خلال فرقها التقنية الوطنية على عمل أنظمتها الداخلية والأنظمة الحكومية المستضافة لديها، ولم تتعرض لأي عطل ولله الحمد؛ إذ تم بناؤها بأيدي كوادر وطنية مؤهلة في مجالات تقنيات الحاسب الآلي والبرمجة، وذلك على أعلى مستوى من البناء التقني الذي يكفل سرعة الانتقال من نظام إلى نظام في حال حدث أي عطل تقني كما حدث اليوم.


وأضاف بأن فرق سدايا التقنيين هم من الكوادر الوطنية المؤهلة، ويعملون على مدار الساعة مع الجهات المعنية لتأمين الخدمات الحكومية الرقمية، واستمرارية عملها دون انقطاع.
ولفت المهندس ماجد الشهري النظر إلى أن طبيعة الفضاء الإلكتروني تحفه العديد من المخاطر، لكن سدايا -بفضل الله تعالى، ثم بجهود أبنائها- تعمل على تأسيس بنى تحتية للجهات الحكومية بأحدث التقنيات الحاسوبية المرتبطة بالبيانات والذكاء الاصطناعي التي تكفل جودتها وسلامتها من أي مخاطر محتملة -لا قدر الله- إلى جانب الجهود التي تقوم بها في تعزيز تعاونها مع شركائها في جميع أنحاء العالم؛ لضمان فضاء إلكتروني مفتوح وآمن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

جمعية الصحفيين تعلن دعمها “حملة مكافحة الذباب الإلكتروني” لمواجهة الشائعات و نبذ الأفكار الهدامة

 

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية دعمها لـ “حملة مكافحة الذباب الإلكتروني” التي أطلقها معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام وذلك في إطار التعاون بين المكتب والجمعية لنشر المعايير المهنية وترسيخ القيم الوطنية ومكافحة الذباب الإلكتروني الذي يعد أحد اخطر آفات العصر.

وقالت فضيلة المعيني رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية بهذه المناسبة أن الجمعية تعمل على التنسيق والتفاعل مع المؤسسات الإعلامية لدعم الحملة الوطنية لمكافحة الذباب الإلكتروني الذي يمارسه الحاقدون وضعاف النفوس الناقمون على نجاح الدول والمؤسسات والأفراد والذين يسخرون حسابات وهمية لنشر معلومات مغلوطة وقيم وأفكار هدامة في محاولة منهم لتشويه النجاحات والإنحازات التي تحققها الدول والأفراد والمؤسسات.

وأكدت المعيني أن الجمعية تعمل على نشر الوعي بين المواطنين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة هذه الآفات من خلال عدد من البرامج والفعاليات التي تنظمها على مدار العام مشيرة إلى أن الجمعية تعمل حاليا على تنظيم عدة دورات تدريبية للصحفيين الشباب ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لتدريبهم على مواجهة الأفكار الهدامة وكيفية التصدي للقيم غير الصحيحة التي تنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي وذلك حفاظا على السلم والأمن الاجتماعي للوطن والمواطنيين.

وأوضحت رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية أن إطلاق الحملة من قبل المكتب الوطني للإعلام يؤكد حرص الدولة وسعي القيادة الرشيدة لتعزيز الأمن ونشر الاستقرار في كل دول المنطقة وإعلاء قيم التسامح ونبذ الشائعات والفتن من خلال العمل على تطبيق المعايير المهنية ونشر القيم الصحيحة ومواجهة كل الأعمال الإرهابية والأفكار الهدامة التي يمارسها الحاقدون وأعداء النجاح.

ودعت المعيني المؤسسات الإعلامية المحلية والخليجية والعربية إلى تبني هذه الحملة الوطنية نظرا لدورها الهام في مواجهة الحسابات المزيفة والمبرمجة لنشر معلومات مغلوطة لهدم قيم وأخلاقيات المجتمعات ونشر الفوضي والإساءة إلى الشخصيات العامة والناحجة لافتة إلى أن الوعي أقوى سلاح لمواجهة هذه الآفات.وام


مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يستقبل مديري الجهات الحكومية ومنسوبي فرع وزارة البيئة بالمنطقة في مجلس “الاثنينية”
  • احتفالات اليوم الوطني السعودي 94| موعد ومكان أمسية ماجد المهندس
  • تنظيم منتدى “كفاءة الإنفاق” بنوفمبر المقبل
  • إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير”
  • جمعية الصحفيين تعلن دعمها “حملة مكافحة الذباب الإلكتروني” لمواجهة الشائعات و نبذ الأفكار الهدامة
  • "سدايا" تطلق لائحة نقل البيانات الشخصية إلى خارج المملكة
  • لجنة التحقيق الإيرانية تصدر تقريرها النهائي بشأن أسباب سقوط مروحية “رئيسي”
  • سدايا تطلق لائحة نقل البيانات الشخصية إلى خارج المملكة
  • “التدريب التقني” يؤهل 4259 من أعضاء هيئة التدريب لتقديم برامج ريادة الأعمال بالكليات التقنية وفروعها
  • “سدايا” تطلق لائحة نقل البيانات الشخصية إلى خارج المملكة